بوابة الوفد:
2024-07-01@15:13:35 GMT

إفتتاح منفذ لبيع المنتجات الزراعية بأبو حمص

تاريخ النشر: 25th, December 2023 GMT

قام المهندس موفق محمود سارى وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة ، واللواء مدحت محمد الزغد رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو حمص ، بافتتاح منفذ لبيع منتجات الألبان والمنتجات الزراعية الخاصة بوزارة الزراعة ، أمام موقف أبو حمص الجديد بأرض الإرشاد الزراعى ، و  حيث أشار وكيل وزارة زراعة البحيرة أن  المنتجات تعرض بجودة عالية وبأسعار مدعمة ومناسبة للمواطنين ، وذلك تحت رقابة وإشراف كامل من مديرتى الصحة والتموين   .

 

 

كما قال المهندس موفق محمود سارى وكيل الوزارة ، إن وزارة الزراعة تقوم بدورها فى توفير المنتجات الزراعية من الألبان وغيرها بأسعار مناسبة للمواطنين ، وذلك فى إطار جهود الدولة لمحاربة الغلاء وتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة وأحكام السيطرة على الأسعار ، وفى هذا الإطار سيتم توفير كميات كبيرة من البيض البلدى وبأسعار مخفضه ، والمنتجات الزراعية وذلك بالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو حمص .

 

 

وأكد اللواء مدحت الزغد رئيس مدينة أبو حمص أن المنفذ يوفر جميع المنتجات الزراعية ، وانه سيتم توفير كافة السلع للمواطنين بجودة عالية مثل السكر والزيت و المكرونة والجبن الأبيض والفول والعدس، و بنسبة تخفيض كبيرة ، وذلك في إطار تكليفات الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، بضرورة تلبية احتياجات ومتطلبات المواطنين من السلع الأساسية التي تمس الحياة اليومية للمواطن. هذا وقد جاء بناء على تعليمات الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة ،

و في إطار مبادرة محاربة الغلاء وتخفيض الأسعار التي أعلن عنها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوفير كافة السلع الغذائية والمتطلبات الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة لتخفيف العبء عن كاهلهم وتوفير حياة كريمة لهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: والمنتجات الزراعية وزارة زراعة المنتجات الزراعیة أبو حمص

إقرأ أيضاً:

قيمة نصيب الفرد في تموين شهر يوليو 2024 بالزيادة الجديدة المقررة من الوزارة

تم تداول أخبار على نطاق واسع حول زيادة التموين بمبلغ 100 جنيه للفرد، وذلك بالتزامن مع اقتراب شهر يوليو والعام المالي الجديد، وتم نشر هذه الأخبار عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية، إلا أنه لم يتم التأكيد رسميًا على صحة هذا الخبر من قبل الجهات المعنية، بما في ذلك وزارة التموين.

من المتوقع أن تبدأ الجهات المسئولة خلال الأيام القادمة في صرف الدعم الخاص بالتموين على البطاقات في مختلف المحافظات المصرية، وذلك وفقًا للإجراءات المعتادة والجدول الزمني المعتمد.

 

قيمة نصيب الفرد في تموين شهر يوليو 2024

أكد الدكتور (علي المصيلحي) وزير التموين عن عدم إعلان الوزارة عن أي قرار رسمي يفيد بتطبيق زيادة على قيمة الدعم على بطاقة التموين، وبناءًا عليه سوف تظل حصة المواطن كما هي دون أي زيادة، حيث بلغ نصيب الفرد الواحد على دعم قيمته 50 جنيه مصري وذلك يستطيع المواطن ان يصرف بها السلع الأساسية باسعار مخفضة لجميع المواطنين الذين يستحقون المساعدة في ظل الظروف الحالية.

 

نصيب الفرد من الزيت والسكر

تم الاتفاق بين كل من وزارة التموين ومديريات التموين في مجموعة كبيرة من المحافظات المصرية على تطبيق منظومة صرف السلع الجديدة، وبناءًا عليه تم تحديد نصيب الفرد من قبل الوزارة فيما يخص السلع الأساسية كالتالي:

زجاجة زيت خليط تزن 800 مللي للفرد الواحد، 4 زجاجات على البطاقة الواحدة على أقصى تقدير.كيس سكر واحد يزن كجم للفرد الواحد، 6 أكياس على البطاقة الواحدة على أقصى تقدير.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يتابع استمرار طرح السلع بأسعار مخفضة بأبوقرقاص
  • صادرات مصر الزراعية تُحقق طفرة غير مسبوقة بفضل توجيهات السيسي
  • دون زيادة في الأسعار.. بدء صرف السلع التموينية لشهر يوليو
  • قيمة نصيب الفرد في تموين شهر يوليو 2024 بالزيادة الجديدة المقررة من الوزارة
  • مجلس إدارة صندوق التنمية الزراعية يعتمد قروضًا تمويلية بقيمة 1.7 مليار ريال
  • صندوق التنمية الزراعية يعتمد قروضًا تمويلية بقيمة 1.7 مليار ريال
  • «مصر للبترول» تخفض أسعارها للمواطنين بمناسبة 30 يونيو
  • محافظ المنيا يتابع منافذ بيع السلع بأسعار مخفضة
  • رئيس «زراعة النواب»: ثورة 30 يونيو شاهدة على انطلاق مسيرة الإنجازات 
  • زيادة صادرات مصر من السلع الزراعية.. خبراء: توفر العملة الصعب.. و«تحسين القطاع الزراعي» كلمة السر