(عدن الغد)خاص:

وُقّعَت، اليوم الاثنين، مذكرة تعاون مشترك بين «البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن»، و«مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية»، وذلك في مقر المركز بمدينة الرياض، تهدف إلى تعزيز التعاون بين الطرفين في مجالات المشاريع والبرامج والمبادرات التطوعية، والمشاريع والبرامج والمبادرات الإنسانية والإغاثية والتنموية، والتدريب وبناء القدرات.

يأتي ذلك استمراراً لجهود المملكة العربية السعودية في تسخير كل الإمكانات لدى الجهات الحكومية لمساعدة الأشقاء في اليمن، وتعزيزاً للشراكة الاستراتيجية بين الطرفين فيما يتعلق بالتعاون في مجال المشاريع والبرامج والمبادرات الإغاثية والإنسانية والتطوعية والتنموية في الجمهورية اليمنية.

كما تأتي مذكرة التعاون المشترك تجسيداً للدور الريادي الذي تقوم به المملكة العربية السعودية على الصُّعد الإغاثي والإنساني والتنموي على المستوى الدولي.

وتهدف هذه الخطوة كذلك إلى توحيد الجهود السعودية في تنمية وإعمار اليمن، واستمراراً لدور البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في العمل مع الوزارات والمؤسسات والجهات الحكومية والقطاع الخاص، بما يسهم في تحقيق التنمية والإعمار باليمن، وحرصاً من البرنامج على تعزيز الشراكة مع مختلف الجهات والمنظمات محلياً وإقليمياً ودولياً للمساهمة في تنمية اليمن بشتى المجالات، ودعم ومساعدة الإنسان اليمني في الجمهورية اليمنية الشقيقة.

الجدير بالذكر أن «البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن» قدَّم أكثر من 229 مشروعاً ومبادرة تنموية؛ وذلك خدمةً للأشقاء اليمنيين في 8 قطاعات أساسية وحيوية هي: التعليم، والصحة، والمياه، والطاقة، والنقل، والزراعة والثروة السمكية، وبناء قدرات المؤسسات الحكومية، والبرامج التنموية.



 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: البرنامج السعودی وإعمار الیمن

إقرأ أيضاً:

مديرة إدارة الشراكات بمركز الملك سلمان للإغاثة تلتقي وفداً أوروبياً

التقت مديرة إدارة الشراكات والعلاقات الدولية بمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتورة هناء عمر، في مقر المركز بالرياض اليوم، وفداً من المديرية العامة للاتحاد الأوروبي للحماية المدنية والمساعدات الإنسانية (DGECHO).
وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون والتنسيق المشترك بين الجانبين لدعم العمل الإنساني وسبل إيصال المساعدات للمناطق المحتاجة حول العالم.
وأشاد الوفد الأوروبي الزائر بدور المملكة الريادي في المجال الإنساني، مشيدين بالآلية الاحترافية التي ينتهجها مركز الملك سلمان للإغاثة في إيصال المساعدات والتي أسهمت في تخفيف معاناة كثير من الأفراد حول العالم.

مقالات مشابهة

  • اعتماد يوم 24 نوفمبر يوماً عالمياً للتوائم الملتصقة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 400 سلة غذائية بجمهورية تشاد
  • بتمويل مركز الملك سلمان للإغاثة وتنفيذ ائتلاف الخير: بدء البرنامج التدريبي لرفع مهارات مشرفي الأيتام بمحافظة حضرموت
  • الأردن.. تفاصيل برنامج "الملك سلمان للإغاثة" التطوعي للاجئين السوريين
  • عبر "الملك سلمان الإغاثة".. 303 مشروعات هدية المملكة للشعب السوري
  • مديرة إدارة الشراكات بمركز الملك سلمان للإغاثة تلتقي وفداً أوروبياً
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.000 سلة غذائية في إقليم لوغون الغربية بتشاد
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 969 لغماً عبر مشروع “مسام” في اليمن خلال أسبوع
  • توقيع مذكرة تفاهم بين مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية ومركز عبدالله بن إدريس الثقافي
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 632 سلة غذائية في مديرية الشيخ عثمان بمحافظة عدن