عدن(عدن الغد)خاص.

عقد مجلس جامعة عدن، صباح اليوم الاثنين، في رحاب كلية التربية اجتماع دورته التاسعة لشهر ديسمبر للعام الجاري 2023م برئاسة معالي رئيس الجامعة، الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، وذلك لمناقشة جملة من القضايا والموضوعات المتعلقة بالعمل الإداري والأكاديمية بمختلف كليات ومراكز الجامعة.


وفي مستهل الاجتماع رحب معالي رئيس الجامعة بالأعضاء الحاضرين، مباركًا لكُلًا من، الدكتور، راهيلا حسين ناصر، عضو الهيئة التدريسية في قسم علم النفس -كلية التربية عدن، والدكتور، خالد شعفل، عضو الهيئة التدريسية في قسم الحاسوب -كلية التربية عدن، والدكتور، محمد دابي الأحمدي باعوضة، عضو الهيئة التدريسية في كلية الصيدلة؛ بمناسبة تعيينهم في الملحقية الثقافية لدى سفارات بلادنا في كُلًا من المملكة الأردنية الهاشمية، وروسيا الاتحادية، وجمهورية الصين الشعبية.

 


وشدد لصور، على ضرورة تكاتف الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لإنجاح العملية التعليمية في الجامعة، والنهوض بها عاليًا لنقل صورة إيجابية على المستوى العربي، والنهوض بعمل الكليات بما يتواكب مع تطورات العصر الحديث، وتعزيز الأداء الأكاديمي وتشجيع روح التنافس بين مختلف كليات جامعة عدن، ورفع مستوى الجودة التعليمية والاهتمام بالأبحاث العلمية وفقًا لأساليب علمية حديثة. 


ولفت الدكتور الخضر لصور إلى أن جامعة عدن، اليوم مقبلة على عام جديد، الأمر الذي يتطلب أن يقابله خطط جديدة وبشكل مدروس وفاعل للرفع من مستوى الجامعة بشكل يليق بمكانتها ودورها الريادي على المستوى المحلي والعربي والعالمي. 


وناقش الاجتماع جملة من القضايا وفي مقدمتها مشروع خطة العمل الخاصة بمجلس الجامعة للعام 2024م، وكشوفات المبعوثين لجامعة عدن الذين تجاوزوا الفترة القانونية ولم يعودوا لمباشرة مهامهم في أقسامهم العلمية. 


واستمع الأعضاء الى شرحٍ موجز من قبل المهندس أحمد الصياد، مدير عام ادارة تقنية المعلومات، حول آلية طباعة الشهادات للطلبة الخريجين من كليات الجامعة، حيث تقوم الكليات بترحيل بيانات الطلاب المستوفية لادارة الرصد، والتي بدورها تقوم بمراجعة البيانات الأكاديمية وتأكيدها واعادتها للكلية بشكل الكتروني، وتقوم الكلية فيما بعد بمراجعة البيانات الشخصية للطالب بشكل دقيق قبل ارسالها الى ادارة الشهادات لطباعتها، وذلك لضمان صحة البيانات. 


وأقر الاجتماع محضر مجلس الجامعة السابق لدورته الثامنة لشهر نوفمبر من العام 2023، ومحضر اجتماع مجلس شؤون الطلاب لدورتي سبتمبر وأكتوبر، بالإضافة الى تقارير الانجاز للعام الحالي، وخطط عمل الكليات والمراكز العلمية للعام 2024م وتوصيات مجالس اللجان الدائمة في الجامعة.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: جامعة عدن

إقرأ أيضاً:

جامعة الفيوم تطلق مسابقة لاختيار أفضل مشروعات التخرج

عقد مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة جلسته  فى جامعة الفيوم  رقم 198 برئاسة الدكتور  عاصم العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبحضور أعضاء المجلس، وذلك اليوم الثلاثاء بالمكتبة المركزية.

 صرح الدكتور عاصم العيسوي أن المجلس أحيط علمًا بإطلاق مسابقة جديدة لطلاب السنوات الدراسية الأخيرة تحت مسمى Fayoum Sharks وذلك لاختيار أفضل مشروعات التخرج للعام الدراسي 2023/2024.

وناقش المجلس تفعيل اتفاق التعاون بين الجامعة ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الخاص بالدورات التدريبية التي يقدمها مجمع التدريب والإبداع التكنولوجي، وسوف يتم تنفيذ البرامج المتنوعة ويمنح الطلاب، شهادة إتمام التدريب علمًا بأنه مجاني بالكامل.

واستعرض المجلس أنشطة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة في الفترة من 15مايو  إلى 13يونيو الحالى .

مجلس التعليم والطلاب

وفى وقت سابق عقد مجلس شئون التعليم والطلاب فى جامعة الفيوم جلسته برئاسة الدكتور محمد فاروق الخبيري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وبحضور أعضاء المجلس اليوم الأحد بقاعة المؤتمرات بالمكتبة المركزية.

وأكد الدكتور محمد فاروق الخبيري، أن المجلس أحيط علمًا بقرار مجلس الجامعة رقم ٢٢٧ بالمصادقة على محضر مجلس شئون التعليم والطلاب الماضي، وأشار إلى أن المجلس ناقش العديد من الموضوعات منها خطاب مدير مركز نظم المعلومات الإدارية بخصوص تصميم نظام خاص بالتحويلات الداخلية والخارجية، وخطاب عميد كلية الألسن بخصوص طلب توقيع اتفاقية بين جامعة الفيوم والمعهد الصيني للعلوم والتعاون، والتي يتم من خلالها توفير مدرسين لغة صينيه للتدريس بقسم اللغة الصينية بالكلية.

كما ناقش المجلس، قرار مجلس كلية الصيدلة بالموافقة على مذكرة تفاهم بين كلية الصيدلة بالفيوم ونظيرتها بجامعة Borneo Lestari بدولة إندونيسيا.

وأوضح أن المجلس ناقش كذلك قرار مجلسي كليتي الآثار والتربية النوعية بخصوص الموافقة على مقترح برنامج بيني بمسمى (إدارة الحرف الفنية الأثرية والتراثية) بنظام الساعات المعتمدة، وكذلك قرار مجلسي كليتي الآثار والحاسبات والذكاء الاصطناعي بخصوص الموافقة على مقترح برنامج بيني بمسمى (الذكاء الاصطناعي في علوم الآثار والتراث) بنظام الساعات المعتمدة.

ومن جهه اخرى عقدَ مجلسُ شُئون الدراسات العليا والبحوث والعلاقات الثقافيَّة بجامعة الفيوم جلستَهُ برئاسة الدكتور عرفه صبري حسن، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والعلاقات الثقافيَّة والبحوث، وبحضور أعضاء المجلس ، اليومَ الأحد، بقاعة الاجتماعات بالمكتبة المركزيَّة.

في بداية الاجتماع ، ثُـمَّ تَــمَّ التَّصديقُ على مَحضر الاجتماع السّابق. وقد وافقَ المجلسُ على تسجيل مجموعةٍ من الدرجات العلميَّة؛ عَدَدُها 52 ماجستير، و34  دكتوراة بكليات الجامعة المختلفة ومعاهدها.

ثُـمَّ ناقشَ المجلسُ الموضوعاتِ المُدرَجَةَ في جدول الأعمال الَّتي تخصُّ قطاعَ الدِّراسات العليا والبحوث والعلاقات الثقافيَّة بكليات الجامعة المختلفة ومعاهدِها.

4 5 6 7

مقالات مشابهة

  • مجلس جامعة جامعة دمياط يعقد جلسته رقم 209.. تفاصيل
  • المنشاوى يترأس اجتماع مجلس جامعة أسيوط عن شهر يونيو
  • أبرزها إنشاء كلية الإعلام.. أبرز موضوعات مجلس جامعة المنصورة لشهر يونيو
  • تعرف على.. أبرز موضوعات مجلس جامعة المنصورة لشهر يونيو 2024 م
  • تفاصيل اجتماع مجلس جامعة أسيوط الشهري برئاسة الدكتور المنشاوي
  • مجلس جامعة العريش يعقد اجتماعه الدوري لشهر يونيو
  • الخميس المقبل.. استكمال إعلان نتائج كليات جامعة المنيا
  • جامعة الفيوم تتابع  أعمال الجرد السنوي لخزائن الكليات بالجامعة
  • جامعة الفيوم تطلق مسابقة لاختيار أفضل مشروعات التخرج
  • قرارات مهمة خلال اجتماع مجلس الجامعات الخاصة برئاسة وزير التعليم العالي