بحث اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، آليات تنمية وتطوير الورش للاستفادة من الكوادر الفنية بها، جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده مع العاملين بورش النجارة التابعة للمجالس المحلية بالمحافظة، بحضور الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، وحسام حموده السكرتير العام، ومحمد صلاح أبو كريشة السكرتير العام المساعد للمحافظة، ورؤساء الوحدات المحلية وعدد من القيادات التنفيذية .


حيث استمع محافظ قنا، خلال الاجتماع إلى عدد من المقترحات الخاصة بإعادة استغلال الأثاث والمنتجات الخشبية المتهالكة واعادة تدويرها بهدف تعظيم القيمة الاقتصادية لها بما يمكِّن المحافظة من إدارة عملية التنمية من خلال موارد ذاتية وعدم الاعتماد على التمويلات المركزية لإحداث نقلة نوعية في مستوى الخدمات الأساسية المقدَّمة للمواطنين ، وخلق المزيد من فرص العمل، وتحسين مستوي الخدمات وصيانة المرافق الخدمية، وتفعيل التنمية الاقتصادية المحلية ، ودعم التكتلات الإنتاجية.
ومن جانبه أوضح عمر عبد الباقى المتحدث الرسمى لمحافظة قنا، أنه تم استغلال مجموعة من المعدات والآلات الخاصة بإنتاج الأخشاب، والتى لم تكن مستغلة، بهدف تعظيم موارد المحافظة، حيث تقوم الورش بتصنيع المنتجات الخشبية، والمستلزمات المطلوبة بمشروعات الأمن الغذائي مثل خلايا النحل واحتياجات الديوان العام للمحافظة والوحدات المحلية والمديريات والجهات التابعة ، بالإضافة إلى إمكانية بيع الفائض من الإنتاج إلى الهيئات الحكومية أو قطاع الأعمال و القطاع الخاص.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التنمية الاقتصادية الهيئات الحكومية القيادات التنفيذية المتحدث الرسمي المنتجات الخشبية

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يبحث سبل التعاون في تطوير منظومة تدوير المخلفات

استقبل اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، المهندس أحمد ادهم حسين والمهندس احمد عماد سعد والمهندس محمود حنفي وفد شركة أسمنت أسيوط "سيمكس بحضور المهندس على عبد الستار السكرتير العام المساعد؛ لمناقشة سبل التعاون المشترك بين الشركة والمحافظة .

وخلال اللقاء تابع المحافظ انتظام سير العمل داخل مصنع  تدوير ومعالجة المخلفات بالمحلة الكبرى والذي تقوم بتشغيله شركة أسمنت أسيوط "سيمكس" في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة بالحفاظ على البيئة والتخلص الآمن من تراكمات المخلفات بشكل لا يؤثر على الصحة العامة للمواطنين.

وأكد وفد الشركة، أن المصنع يستقبل أكثر من ۸٠٠ طن من المخلفات البلدية الصلبة يوميًا، وتقوم شركة سيمكس بمعالجة المخلفات لتحويلها لوقود بديل بالإضافة إلى إنتاج السماد - مما يضمن توجيه الحد الأدنى من المخلفات المتبقية للمدافن الصحية.

وأشار الوفد، إلى أن ذلك يعمل على دعم الاقتصاد الدوار مع توفير ما يقرب من ٥٠٠٠٠ طن من ثاني أكسيد الكربون سنويًا وتقليل توليد غاز الميثان من خلال تجنب دفن المخلفات. 

ويعد غاز الميثان ذو تأثير قوى على الإحتباس الحراري أكثر ۸٠ مرة من إنبعاثات ثاني أكسيد الكربون خلال العشرين سنة الأولى. مؤكدين ان تشغيل المصنع عاد بالنفع على سكان المحافظة من خلال ضمان المعالجة الآمنة للمخلفات اليومية المجمعة.

وناقش مسؤولي الشركة مع المحافظ سبل التعاون المشترك  لاستخدام المزيد من المخلفات غير القابلة لإعادة التدوير والمشتقات الصناعية كبديل أكثر استدامه للوقود الأحفوري والمواد الخام الطبيعية.

وأكد محافظ الغربية، أن المحافظة  تعمل بالتعاون مع  كافة الجهات المعنية بالدولة بتفاني وإخلاص للتغلب على مشكلة المخلفات حتى يشعر المواطن بتحسن الخدمة بصورة إيجابية على مستوى مراكز ومدن المحافظة.

وأكد اللواء أشرف الجندي، تقديمه كافه سبل الدعم الممكنة لتطوير منظومة المخلفات والنهوض بها لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين بالقرى والمراكز والحفاظ على الواجهة الحضارية للمحافظة؛ تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة.

مقالات مشابهة

  • محافظ مطروح يشيد بالتعاون مع الإيفاد في النهوض بقطاع الزراعة المصرية
  • وزير الزراعة: مشروع برايد يهدف إلى تنمية الثروة الحيوانية والنباتية بمطروح
  • محافظ الغربية يبحث سبل التعاون في تطوير منظومة تدوير المخلفات
  • موظف بمحافظة الإسكندرية يحصل على ماجستير في تنمية وتطوير القرى
  • محافظ الشرقية يقدم الشكر لرئيس الجمهورية ويثمن مجهودات وزارة التنمية المحلية
  • وزيرة التنمية المحلية تُتابع مع محافظ القاهرة موقف تنفيذ المشروعات الجارية
  • محافظ أسيوط يتفقد المجمع الصناعي الحرفي بالشامية بساحل سليم
  • محافظ أسيوط يتفقد المجمع الصناعي الحرفي بقرية الشامية بمركز ساحل سليم
  • محافظ الأقصر يلتقي بوفد برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية
  • محافظ بني سويف يناقش آليات الدفع بملف الاستثمار وتذليل معوقاته