أخبارنا:
2024-10-03@07:49:28 GMT

خبراء يحذرون من خطأ شائع يدمر هاتفك الذكي

تاريخ النشر: 25th, December 2023 GMT

خبراء يحذرون من خطأ شائع يدمر هاتفك الذكي

تعد أحد العوائق الرئيسية في الهواتف الذكية هو أن بعض الإعدادات والتطبيقات يمكن أن تدفع طاقة البطارية إلى مستويات سيئة للغاية، وربما تكون قد قمت بشحن هاتفك لساعات، ولكن هناك تطبيقات يمكن أن ترسلك للبحث عن شاحن هاتفك بعد ساعات قليلة من اليوم. 

ويمكن لمعرفة التطبيقات التي تسبب أكبر قدر من الضغط على البطارية وتحديد ما إذا كان بإمكانك أو ينبغي عليك حذفها أو تغيير إعداداتها أن تساعد في تحسين أداء البطارية بشكل عام.

 

وبحسب موقع SheFinds فإنه وفقًا للخبراء فإن هناك خطأ شائع يقع فيه أغلب المستخدمين، وهو ترك التطبيقات التي لا تستخدمها على هاتفك والتي يمكنها أن تستغرق ساعات من عمر بطارية الهاتف، ومنها نوعان :      

التطبيقات التي تستخدم الموقع 

وهي أي تطبيق يعتمد على موقعك للقيام بعمله بشكل أكثر فعالية يمكن أن يكلفك أيضًا طاقة البطارية ويفتح لك مخاوف خصوصية إضافية لم تفكر فيها، ويمكن تغيير الإعدادات الموجودة داخل هذه التطبيقات وإيقاف تشغيل ميزة الموقع. 

التطبيقات غير المستخدمة

المشكلة في العديد من التطبيقات المثبتة مسبقًا هي أنك ببساطة لا تستخدمها، ونتيجة لذلك فهي تستهلك المساحة وطاقة البطارية، ولا تقدم أي شيء في المقابل، وإذا كان بإمكانك إلغاء تحميل أي تطبيقات غير مستخدمة أو زائدة عن الحاجة، بما في ذلك التطبيقات المثبتة مسبقًا، فافعل ذلك للمساعدة في إنقاذ هاتفك من استنفاد البطارية.

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

شرطة دبي تستشرف مستقبل التنقل الذكي والتأمين على الممتلكات

دبي: «الخليج»
شهد اللواء راشد خليفة الفلاسي، مدير الإدارة العامة للنقل والإنقاذ بالوكالة، جلسة حوارية بعنوان «استشراف مستقبل التنقل والتأمين على الممتلكات في شرطة دبي» التي نظمتها الإدارة العامة للنقل والإنقاذ في نادي ضباط شرطة دبي، بالتعاون مع مركز استشراف المستقبل.
حضر الجلسة، العميد نبيل عبد الله الرضا، نائب مدير الإدارة العامة للنقل والإنقاذ بالوكالة، ومديري الإدارات الفرعية في الإدارة العامة، وشركاء الإدارة العامة للنقل والإنقاذ من الداخل والخارج، بهدف استشراف مستقبل التنقل والتأمين على الممتلكات في شرطة دبي.
وأكد اللواء راشد الفلاسي، حرص الإدارة العامة للنقل والإنقاذ، وبالتعاون مع مركز استشراف المستقبل، على عقد لقاءات استشرافية دورية بهدف الخروج بأفكار جديدة ومبتكرة والاستفادة من كل الممكنات لدعم وتطوير منظومة العمل، بما يتناسب مع التوجهات الحكومية وتطلعات القيادة الرشيدة.
ومن جانبها، قالت العقيد سميرة آل علي، مدير إدارة التأمينات: إن أهداف الخلوة الاستشرافية تتمثل في استشراف مستقبل التنقل والتأمين على الممتلكات في شرطة دبي، و الاطلاع على آخر التشريعات والسياسات للمركبات ذاتية القيادة، وتأمين المركبات ذاتية القيادة ومخاطر الأمن السيبران، ودور الذكاء الاصطناعي في تشكيل مستقبل المركبات ذاتية القيادة، ومخاطر أمن المعلومات والأمن السيبراني وتهديدات الأمن السيبراني على الأجهزة والمركبات ذاتية القيادة، ودور النظام البيئي للابتكار وحوكمة الذكاء الاصطناعي، وأهمية الاتصال كعامل تمكين للتنقل في المستقبل، ومستقبل التنقل من خلال التقنيات المبتكرة، غيرها من الأهداف.
وتضمنت محاور الخلوة الاستشرافية، المركبات ذاتية القيادة، والمحركات المستقبلية في مستقبل قطاع النقل والإنقاذ، وتأمين مخاطر الأمن السيبراني.
مشاركة
وشارك في الجلسة الحوارية العديد من الجهات من داخل شرطة دبي وخارجها وهم الإدارة العامة للمرور، ومركز أمن المعلومات، ومركز استشراف المستقبل، وشركة أبوظبي الوطنية للتأمين، وشركة البحيرة للتأمين، وهيئة الطرق والمواصلات، ومصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، وشركة NGK للتأمين، كذلك شركة Group AGMC الموردة لشركة MWB شركة بيانات، وجنرال موتورز، ومؤسسة الإمارات للاتصالات.
في الختام كرم اللواء راشد الفلاسي، الشركاء والمتحدثين وجميع من أسهم في إنجاح هذه الجلسة.

مقالات مشابهة

  • كيف يمكن تطوير الابتكار في العالم العربي؟ خبراء يجيبون الجزيرة نت
  • تحديات السيارات الكهربائية تتجاوز السعر وعمر البطارية وتصل لحرب تجارية بين الصين والاتحاد الأوروبي
  • بيان جديد بشأن مراكز الايواء التي يمكن أن تستقبل النازحين
  • خبراء تقنيون يحذرون من تهديدات أمنية قد تعرض بيانات عشرات الآلاف من الطلاب لانتهاكات الخصوصية
  • خبراء يحذرون: غوغل يعرض صوراً بالذكاء الاصطناعي لها عواقب وخيمة
  • عرض شائع يشير إلى الإصابة بسرطان الأمعاء.. احذره
  • كتائب القسام تعلن تفجير حقل ألغام معد مسبقًا ومقتل جنود من الاحتلال
  • كيف يمكن سرقة بيانات هاتفك من خلال الشاحن؟ تقني يُجيب .. فيديو
  • إسرائيل المنبوذة دوليا .. خبراء يحذرون : تجاهل القرارت والإفلات من العقاب يمس هيبة الأمم المتحدة
  • شرطة دبي تستشرف مستقبل التنقل الذكي والتأمين على الممتلكات