RT Arabic:
2024-09-20@01:10:34 GMT

شاهد.. ماتيو ميسي يحرز هدفا عالميا "حلم والده بتسجيله"

تاريخ النشر: 25th, December 2023 GMT

شاهد.. ماتيو ميسي يحرز هدفا عالميا 'حلم والده بتسجيله'

لفت ماتيو ميسي نجل الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي، الأنظار بموهبته الفذة بتسجيله لهدف مذهل خلال مشاركته في إحدى مباريات كرة القدم لفئة البراعم.

وسجل ماتيو البالغ من العمر ثمانية أعوام والذي انضم لبراعم نادي إنتر ميامي بعد انتقال والده إلى الدوري الأمريكي لكرة القدم الصيف الماضي، هدفا رائعا تناقلته صحف ومواقع عالمية.

Leo has been teaching Mateo ???? pic.twitter.com/jd2t4SmeGW

— Barcastuff (@barcasstuff) December 23, 2023

وجاء الهدف بعدما وصلت كرة عالية إلى ماتيو على مشارف منطقة الجزاء، ليستقبلها نجل "البرغوث" بتسديدة مقصية بهلوانية لتتجاوز الكرة الحارس، الذي لم يحرك ساكنا واكتفى بمشاهدة الكرة وهي تتهادى إلى شباكه.

Le retourné incroyable de Mateo Messi avec l’académie de l’Inter Miami. ???????? pic.twitter.com/PPyc1TsIpg

— INTER MIAMI FR (@IntermiamiFR_) December 25, 2023

وقالت صحيفة "ماركا" الإسبانية التي نشرت تقريرا عن الهدف، إن "ماتيو ميسي سجل الهدف الذي حلم ليو بتسجيله"، في إشارة إلى أن الأسطورة الأرجنتيني لم يسجل سابقا أي هدف بهذه الطريقة.

وأشارت "ماركا" إلى أن ماتيو سجل هدفا رائعا سيجعل والده بالتأكيد فخورا به.

وكان ميسي قد أصر في أكثر من مناسبة على أن ابنه الثاني ماتيو مهووس بكرة القدم، وهذا ما أثبته الأخير من خلال هدفه الرائع، والذي يوحي بأن ميسي الصغير قد يسير على خطى والده ويصبح نجما عالميا في المستقبل.

يذكر أن لدى ميسي مع زوجته أنتونيلا ثلاثة أبناء وهم تياغو (11 عاما)، وماتيو (8 أعوام)، وسيرو (5 أعوام).

المصدر: "ماركا"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إنتر ميامي ميسي

إقرأ أيضاً:

شاهد| وزير التعليم العالي يلعب كرة القدم مع طلاب الجامعات

شارك الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في ختام أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية في الإسكندرية. 

ولعب وزير التعليم العالي كرة القدم وسط الطلاب في ختام أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية المقام بالمدينة الشبابية بالإسكندرية. 

وتمكن وزير التعليم العالي والبحث العلمي من حرز هدف وسط حالة من الدعابة والمرح بين طلاب الجامعات التكنولوجية. 

شاهد الفيديو من هنا.. 

انطلاق أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية 

وانطلق أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية يوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر بمشاركة 600 طالب من 10 جامعات تكنولوجية، ونحو ألف زائر من خبراء التعليم التكنولوجي، ورجال الصناعة.

وشهد الأسبوع الشبابي الأول لطلاب الجامعات التكنولوجية لفيف من مسؤولي الدولة، ورؤساء الجامعات التكنولوجية، وعمداء الكليات، ورجال الصناعة والأعمال، والشركات وثيقة الصلة بمجالات التعليم التكنولوجي المختلفة.

وقال الدكتور أحمد الصباغ، مستشار وزير التعليم العالى للجامعات التكنولوجية، وأمين المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي، إن فعاليات الأسبوع تستهدف تعزيز التواصل بين الطلاب، لتبادل المعرفة والخبرات التكنولوجية، ودعم روح الابتكار، وريادة الأعمال، وبناء الشخصية القيادية، وتنمية المهارات الاجتماعية بين المشاركين، وتوفير الفرص التدريبية والتوظيفية لطلاب وخريجي الجامعات التكنولوجية.

وأشار إلى أن تلك الفعاليات فرصة متميزة لتحقيق الدعم والتواصل بين الطلاب وشركاء الصناعة، بما يكسب الطلاب العديد من الخبرات والمهارات،  ويجمع بين شباب الباحثين والمبتكرين، لاستثمار جهودهم في الحوار والنشاط الطلابي الفعال، واستثمار طاقاتهم وطموحاتهم الواعدة وأفكارهم البناءة، لتطوير قدراتهم بشكل إيجابي. وتحقيق أهداف الجامعات التكنولوجية في إشراك الصناعة في تأهيل طلاب الجامعات التكنولوجية لاحتياجات ومتطلبات سوق العمل، في إطار العمل على تحقيق أهداف الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، وتلبية احتياجات سوق العمل.

ونوه الدكتور أحمد الصباغ إلى، أن الملتقى الطلابي سيكون حافلا بفعاليات متنوعة تغطي مختلف جوانب الحياة الجامعية، من  (أنشطة رياضية وفنية وثقافية وعلمية)، فضلا عن مسابقة كبرى بين مشاريع الطلاب الابتكارية من كل الجامعات المشاركة، وكذلك تنظيم معرضا للشركات المتخصصة في التعليم التكنولوجي، لعرض التجهيزات العلمية والعملية وتكنولوجيا المعلومات ودعم الابتكار وريادة الأعمال، وتوفير الفرص التدريبية والتوظيفية التي تسهم في تأهيل الطلاب لاحتياجات ومتطلبات سوق العمل.

ومن المقرر تكريم أوائل الطلاب بالجامعات التكنولوجية والطلاب المتميزين فى الأنشطة الطلابية خلال فعاليات أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية لتحفيزهم على مواصلة تفوقهم وتميزهم.
 

مقالات مشابهة

  • تصنيف الفيفا..المنتخب المغربي يحافظ على مركزه الـ 14 عالميا
  • شاهد| وزير التعليم العالي يلعب كرة القدم مع طلاب الجامعات
  • شاهد.. هدف كوميدي غريب للاعب أستون فيلا بدوري أبطال أوروبا
  • المنتخب الأردني لكرة القدم بقيادة المغربي السلامي يحافظ على المركز 68 عالميا
  • ظهور أول نجم جديد في كرة القدم ويستعد لتحطيم رقم رونالدو في دوري الأبطال
  • لماذا يواجه وزير الداخلية الإيطالي السابق ماتيو سالفيني السجن؟
  • كرة القدم بعد مارادونا
  • شاهد بالفيديو.. هدف ميلان في مرمى ليفربول
  • شاهد| الهلال يعبر الريان القطري بثلاثية في نخبة آسيا
  • 123 هدفا حصيلة الجولة الثانية لدوريَّي الناشئين والشباب لكرة القدم