شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن وزيرا خارجية ألمانيا والتشيك يتعهدان بزيادة المساعدات لأوكرانيا، تعهد وزيرا خارجية ألمانيا وجمهورية التشيك، خلال اجتماع على الحدود بين البلدين، اليوم الجمعة، بتقديم المزيد من المساعدات العسكرية، في مجال الدفاع .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزيرا خارجية ألمانيا والتشيك يتعهدان بزيادة المساعدات لأوكرانيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزيرا خارجية ألمانيا والتشيك يتعهدان بزيادة...

تعهد وزيرا خارجية ألمانيا وجمهورية التشيك، خلال اجتماع على الحدود بين البلدين، اليوم الجمعة، بتقديم المزيد من المساعدات العسكرية، في مجال الدفاع إلى أوكرانيا لاستخدامها في حربها ضد "الغزو الروسي".

ووصف وزير الخارجية التشيكي، يان ليبافسكي، الغزو بأنه "عدوان استعمارى روسي غير مسبوق"، كما وصف روسيا بأنها أكبر تهديد للأمن في أوروبا.

وقال ليبافسكي: "ستبقى جمهورية التشيك مع أوكرانيا حتى تدمير آخر دبابة روسية".

Continuing my meetings with counterparts from neighbouring countries. Today with @ABaerbock - and right at the border. In Vejprty and Bärenstein. Two towns with one centre, one marketplace, and a common security. Great example of our great relations. pic.twitter.com/sbTvI46ckn

— Jan Lipavský (@JanLipavsky) July 14, 2023 زيادة دعم أوكرانيا

أشارت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بربوك، إلى أن أعضاء حلف شمال الأطلسي "ناتو" اتفقوا في قمة الحلف في فيلنيوس في وقت سابق من الأسبوع الجاري، على زيادة الدعم العسكري لصالح الدفاع عن أوكرانيا.

وتعهد المستشار الألماني، أولاف شولتس، بتقديم 700 مليون يورو كمساعدات خلال القمة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

لافروف يكشف تفاصيل لقائه الوحيد مع وزير خارجية أوكرانيا المستقيل

روسيا – تحدث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، في مقابلة مع RBC، عن اجتماعه الوحيد  في مارس عام 2022 في تركيا مع وزير خارجية أوكرانيا السابق دميتري كوليبا.

وقال: “المرة الوحيدة التي رأيته فيها كانت في أنطاليا في منتدى دبلوماسي، وهو حدث سنوي تنظمه تركيا. اتصل بنا مولود تشاووش أوغلو وزير الخارجية التركي آنذاك، وطلب مني بإلحاح الحضور لأن الجانب الأوكراني وبالذات كوليبا، طلب من الأتراك ترتيب الاجتماع معي لرغبته في نقل رسالة ما لنا. وطلب الأوكرانيون أن لا يكون اللقاء على انفراد، بل بحضور الوزير التركي”.

وأوضح لافروف أنه في البداية لم يكن ينوي المشاركة في المنتدى الدبلوماسي في أنطاليا، لأن الحدث لم يكن يتوافق مع جدول أعماله، لكنه في النهاية ذهب إلى هناك لمعرفة ما يريد تقديمه الجانب الأوكراني.

وأضاف لافروف: “اجتمعنا نحن الثلاثة في أنطاليا في غرفة منفصلة. افتتح تشاووش أوغلو الاجتماع، ثم أعطى الكلمة لكوليبا، بصفته المبادر لعقد اللقاء. باشر كوليبا القراءة من ورقة وسرد ما كنا نسمعه كل يوم منذ بداية العملية العسكرية الخاصة، بل وحتى قبلها. لم يقدم كوليبا أي شيء جديد أو بناء، فقط الموقف الأوكراني الرسمي، ثم سألت وزير الخارجية التركي أوغلو عن الرسالة التي رغب كوليبا بنقلها، فرد بأنه كذلك تفاجأ لعدم وجودها”.

وخلال تعليقه على التعديلات الوزارية الأخيرة في أوكرانيا، قال لافروف إنها “لا تثير اهتمامه بتاتا، ولا يتوقع أي شيء جيد من التشكيلة الحكومية الجديدة هناك”.

وأشار الوزير إلى أنه سمع روايات تنتشر كثيرا في المجال الإعلامي حاليا، وتفيد بأن فلاديمير زيلينسكي سيقوم لاحقا بتحميل الجزء القيادي المستقيل كل ذنب الفشل الحالي. وهناك من يؤكد أن “الجرذان أخذت تهرب من السفينة المشرفة على الغرق”.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: خسائر فادحة لأوكرانيا على محور كورسك
  • قناة القاهرة الإخبارية: ألمانيا تدعم أوكرانيا بـ4 مليارات يورو
  • أوستن: بايدن سيعلن حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا بقيمة 250 مليون دولار
  • وزير الدفاع الألماني: تسليم 4 وحدات من أنظمة الدفاع الجوي «IRIS-T» لأوكرانيا
  • زيلينسكي يلتقي بقادة عسكريين في ألمانيا وواشنطن تعلن عن مساعدات إضافية لأوكرانيا
  • وزيرة خارجية ألمانيا: إسرائيل ستدفع ثمنا باهظا في صفقة تبادل المحتجزين مع حماس
  • لافروف يكشف تفاصيل لقائه الوحيد مع وزير خارجية أوكرانيا المستقيل
  • وزيرة خارجية ألمانيا: الشرق الأوسط قاب قوسين أو أدنى من كارثة محققة
  • أوكرانيا تعيّن وزير خارجية جديدا في تعديل وزاري
  • وزير الخارجية يستقبل وزيرة خارجية ألمانيا