شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن صانع صفقات كردستان في بريطانيا يتحدث عن تغييرات كبيرة تجري بعيدًا عن انظار اميركا عاجل، بغداد اليوم ترجمةأوردت مجلة فوربس الامريكية مقابلة أجرتها اليوم الجمعة مع من وصفته بـ صانع صفقات إقليم كردستان العراق الممثل السامي .،بحسب ما نشر وكالة بغداد اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات صانع صفقات كردستان في بريطانيا يتحدث عن "تغييرات كبيرة" تجري بعيدًا عن انظار اميركا- عاجل ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

صانع صفقات كردستان في بريطانيا يتحدث عن "تغييرات...

بغداد اليوم- ترجمة

أوردت مجلة فوربس الامريكية مقابلة أجرتها اليوم الجمعة مع من وصفته بـ "صانع صفقات إقليم كردستان العراق" الممثل السامي لحكومة كردستان في بريطانيا كروان جمال طاهر، مؤكدة نقلا عنه ان "تحالفات المنطقة" باتت تتغير نتيجة لــ "غياب الدور الأمريكي". 

وبين المسؤول الكردي بحسب المقابلة التي ترجمتها (بغداد اليوم)، ان "الأوقات التي نعيشها اليوم مثيرة للاهتمام جدا، من المؤكد والواضح ان تغييرات كبيرة تجري الآن"، مشيرا الى "استعداد كردستان لتكون الشريك الفاعل للديمقراطيات الغربية في المنطقة"، بحسب وصفه. 

وتابع "هذا ليس الشرق الأوسط الذي كان على أيام ابائنا، الصين عقدت صفقة بين ايران والسعودية، روسيا تغزو أوكرانيا وأذربيجان هزمت أرمينيا في صراع إقليمي اخر وسط غياب واضح جدا للدور الأمريكي المتضائل بشكل مستمر في المنطقة"، مشددا على ان "كردستان لديها الكثير الذي تقدمه للحكومات الغربية. 

تصريحات المسؤول الكردي تأتي بعد ساعات من مقابلة اجراها مع دبلوماسيين بريطانيين داخل لندن، اكد خلالها على أهمية "الشراكة" بين المملكة المتحدة وحكومة كردستان العراق دون الكشف عن تفاصيل ما دار خلال اللقاء الذي قالت المجلة انه عقد داخل نادي المسافرين الخاص في العاصمة البريطانية.  

وأشارت المجلة الى ان تصريحات المسؤول الكردي تبين رغبة لدى حكومة كردستان العراق باستبدال الشراكة الامريكية باخرى مع الحكومة البريطانية بالنظر الى تضاؤل اهتمام الولايات المتحدة بمنطقة الشرق الأوسط، وتركيزها المنصب على الصراع الدائر حاليا في أوروبا.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: عاجل موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس کردستان العراق بغداد الیوم

إقرأ أيضاً:

مخاوف من تطورهم لحركة دينية مسلحة.. حملة أمنية ضد القربانيون جنوب العراق-عاجل

بغداد اليوم - بغداد

كشف مصدر مطلع، اليوم الجمعة (5 تموز 2024)، عن صدور أوامر عليا بملاحقة جماعة القربان في محافظات الوسط والجنوب للحيلولة دون تحولها لجماعات مسلحة تضر بالاستقرار الأمني في البلاد.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "جماعة القربان والتي تتبنى بشكل مباشر فكرة لانتحار لدوافع عقائدية برزت في ذي قار من خلال تسجيل عدة حالات انتحار اغلبهم لمراهقين وهناك مؤشرات بان لديها أفرع في محافظات اخرى تنتهج ذات الفكر".

واضاف ان "اوامراً صدرت بتوسيع دائرة البحث عن مسؤولي الجماعة وتعقبهم افرادها في 4 محافظات عراقية مؤخرا من اجل تفكيكها وانهاء ما تسببه من ادعاءات تقود افرادها للانتحار من خلال القرعة".

الى ذلك، اشار الخبير في الشؤون الأمنية احمد بريسم الى أن "أي فكرة منحرفة مهما كان تأثيرها محدود يجب ان يتعامل معها بانها خطر على المجتمع"، لافتا الى ان "ترك تلك الافكار تقود الى متاهات ولا نستبعد ان تكون اجندة اخرى لدوائر مخابراتية للأضرار بالأمن خاصة في مدن الجنوب والوسط".

واوضح أن "الحركات المشبوهة التي تدعي الاسلام موجودة في كل المذاهب وخطرها يبدو في بداية الامر محدودا لكنها سرعان ما تتحول الى التطرف المسلح وهناك تكمن الكارثة"، مبيناً أن "تكرار بروز تلك الحركات يثير الكثير من علامات الاستفهام والتي من أبرزها من يمولها وماهي الخارطة السرية لقياداتها ومن يوفر التغذية الفكرية لكسب الدماء الجديدة التي تنتهي بالانتحار كما يحدث في جماعة القربان".

وقبل ايام، اعلن جهاز الامن الوطني العراقي اختراق "حركة القربانيون" او "العلي اللهية"، واعتقال اكثر من 30 عنصرا منهم في محافظات واسط والبصرة وذي قار، وذلك بعد تسجيل 5 حالات انتحار في صفوفهم وباعمار تحت 22 عامًا، حيث يقومون بالانتحار بـ"القرعة"، قربانًا للامام علي "ع".

 


مقالات مشابهة

  • ستراتيجية جديدة لحسم منصب رئيس البرلمان بحلول الفصل التشريعي الجديد-عاجل
  • البرلمان يؤشر طريقة وحيدة للقضاء على 95 بالمئة من الفساد في مؤسسات الدولة- عاجل
  • سيقلل الخروقات شرق العراق.. مشروع خط انجانه الأمني يدخل حيز التنفيذ- عاجل
  • كيف سينعكس فوز بزشكيان على الفصائل المسلحة في العراق؟- عاجل
  • ريابكوف: هجمات أوكرانيا الوحشية ضد المدنيين لن تبقى دون رد
  • مسئول روسي: موسكو قد تدخل تعديلات على عقيدتها النووية ردًا على التصرفات الغربية
  • نائب كردي سابق:المحكمة الاتحادية تجامل حكومة البارزاني في شأن توطين الرواتب
  • الجفاف في كردستان يصل إلى مراحل خطيرة والأهالي يفرطون باستخدام المياه الجوفية- عاجل
  • مخاوف من تطورهم لحركة دينية مسلحة.. حملة أمنية ضد القربانيون جنوب العراق-عاجل
  • القنصلية الإيرانية تنفي وجود اتفاق يسمح بدخول العجلات الشخصية لمواطنيها الى العراق - عاجل