أكد رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر بشمال سيناء الدكتور خالد زايد، أن شباب مصر يواصلون العمل على مدار الساعة للمساعدة في إغاثة أهالي غزة، حيث يعمل 790 شابا متطوعا من شمال سيناء، بالإضافة إلى عدد كبير جدا من المتطوعين من محافظات الجمهورية، لافتا إلى أن مصر دائما سباقة في مساعدة وإغاثة الدول وأن شعبها يتسارع في العمل التطوعي لاغاثة المحتاجين من شعوب العالم.

وأضاف زايد - خلال مداخلة هاتفية ببرنامج هذا الصباح على قناة اكسترا نيوز، اليوم الاثنين - أن المتطوعين عملوا خلال الثلاث شهور الماضية منذ اندلاع أزمة غزة ما يقارب 100 ألف ساعة عمل متواصلة عبر ثلاثة محاور.

تقديم الدعم النفسي والرعاية اللازمة للمصابين من غزة

وأوضح أن المتطوعين عملوا بالتنسيق مع هيئة الإسعاف ووزارة الصحة على استقبال المصابين والجرحى منذ لحظة عبورهم عبر معبر رفح وتوزيعهم على المستشفيات أو نقلهم عبر مطار العريش الدولي لتلقي العلاج بالدول الصديقة التي تستقبل المصابين والجرحى الفلسطينيين، مؤكدا أنهم يعملون بجد على تقديم الدعم النفسي والرعاية اللازمة للمصابين من غزة . 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

«شمال سيناء الأزهرية» تدعو طلابها للمشاركة في مبادرة «تحدي علوم المستقبل» لتعزيز الابتكار التكنولوجي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

جدد فضيلة الشيخ مصباح العريف، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة شمال سيناء الأزهرية، دعوته لطلاب المنطقة للمشاركة في مبادرة "تحدي علوم المستقبل"، المقدمة من اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة، والتي تقام تحت رعاية مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية التربوية في إطار حرص الأزهر الشريف على دعم الطلاب وتنمية مهاراتهم في مجال التكنولوجيا . 

يأتي هذا بعد انطلاق المبادرة في وقت سابق ودعوة الطلاب للمشاركة فيها من مختلف معاهد المنطقة.

وتهدف المبادرة إلى نشر ثقافة الابتكار ودعم المواهب، من خلال تنفيذ أول مسابقة مخصصة للطلاب الموهوبين في مجالات التكنولوجيا الحديثة على مستوى الوطن العربي. تعمل المبادرة على تعزيز قدرات الطلاب في مجالات العلوم والتكنولوجيا والتعليم، بالإضافة إلى تمكينهم من أساسيات الذكاء الاصطناعي والإنترنت، وذلك لإعدادهم لمهن المستقبل.

وتشمل شروط المشاركة في المسابقة، التي بدأت فترة التقدم لها في 1 سبتمبر 2024، تكوين فرق تتألف من طالبين إلى ثلاثة طلاب من أي دولة عربية، بإشراف شخص لا يقل عمره عن 18 عامًا. يتم تقسيم المشاركين إلى فئات عمرية وتقييمهم بناءً على معايير تشمل التصميم، التفكير الابتكاري، استخدام التكنولوجيا، والمهارات الشخصية مثل العرض والتواصل. كما تخصص العديد من الجوائز القيمة للفائزين لتحفيزهم على المشاركة والإبداع.

للمزيد من التفاصيل والتسجيل، يمكن زيارة الموقع الرسمي للمسابقة عبر الرابط:

https://hamdanfsc.com/

والتقديم من خلال https://hamdanfsc.com/register.

مقالات مشابهة

  • بالأغاني التراثية.. أهالي شمال سيناء يستقبلون موسم صيد الطيور
  • «العمل»: فتح باب التقديم لبرامج تدريب مجانية لتأهيل الشباب بقرى ومراكز القليوبية
  • فتح باب التقديم للحصول على التدريب المجاني لتأهيل الشباب لسوق العمل بالقليوبية
  • ثقافة شمال سيناء تشارك مديرية التربية والتعليم احتفال المولد النبوى الشريف
  • شمال سيناء تنظم 3 ندوات توعوية ضمن مبادرة "أسرتك ثروتك"
  • محافظ شمال سيناء: افتتاح مشروعات تنموية عملاقة تزامنا مع احتفالات نصر أكتوبر
  • «شمال سيناء الأزهرية» تدعو طلابها للمشاركة في مبادرة «تحدي علوم المستقبل» لتعزيز الابتكار التكنولوجي
  • قافلة الأزهر الطبية تجري 45 عملية جراحية في شمال سيناء
  • «إزري شمال إفريقيا»: حصد جنوب سيناء جائزة التميز العالمية يعكس جهودها وتطورها
  • رئيس جمعية مجاهدي سيناء: وفاة حياة مغنم الأم المثالية صدمة لكل الأهالي