((عدن الغد )) خاص

تواصل المليشيا الحوثية تعنتها  ضد المواطنين في مناطق سيطرتها، باتخاذ قرارات تسعى من خلفها جمع الاموال بغير وجه حق ،وتقيد التحركات النسائية ، منها إصدارها توجيهات بمنع سفر المرأة دون محرم

وشكت عدد من المسافرات التي ليس لديهن محارم، من تعنت المليشيا الحوثية في رفض السماح لهن بالسفر لزيارة أقاربها بالمحافظة الجنوبية او خارج البلاد عبر مطار عدن ،من رفض الحوثيين قطع ترخيص لهن بالسفر إلا بموافقة محرم ،او  دفع مبلغ مالي للحصول على التصريح

وأكدت إحدى المسافرات  ، عدم سماح  المليشيا الحوثية لها بالسفر لعدم وجود أحد من أقاربها يوافق على سفرها لتمنح ترخيص يمكنها  العبور من نقاط التفتيش التابعه لهم ،رغم توفر كل المتطلبات والوثائق الخاصة إلا المحرم حسب طلبهم ،وعند تعثر محاولاتها ، أشترت ترخيص من مكتبهم بفلوس كما قالت من تحت الطاولة .

وكانت المليشيا الحوثية قد أصدرت قرارا بمنع تحركات النساء إلا بمحرم، وهو الأمر الذي لاقى استنكار واسعا في أواسط اليمنيين ،وتم عرقلة زيارات طارئة لبعض الأسر التي لم يتوفر لديها محرم بعضها حالات وفاة حرمت  من إلقاء النظرة الأخيرة لأحد أفراد أسرتها .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الملیشیا الحوثیة

إقرأ أيضاً:

"LVMH" تبيع "أوف وايت" لشركة أميركية

أعلنت مجموعة "إل في إم إتش" العملاقة للمنتجات الفاخرة، الاثنين، عن بيع العلامة التجارية "أوف وايت" (Off-White) التي أسسها المدير الفني السابق لتشكيلات دار "لويس فويتون" الرجالية فيرجيل أبلو في 2012 إلى شركة إدارة العلامات التجارية "بلوستار ألاينس إل إل سي".

وتتولى "بلوستار ألاينس" التي تأسست عام 2006 "إدارة وتسويق عدد من العلامات التجارية الاستهلاكية التي تشمل مستويات توزيع عدة"، من بينها المتاجر الكبرى. ومن بين العلامات التجارية في محفظتها "هيرلي" و"سكوتش آند صودا" و"كينسي" و"كاثرين مالاندرينو" و"إنغليش لوندري".

واستحوذت "إل في إم إتش" على 60 بالمئة من "أوف وايت" في يوليو 2021، فيما احتفظ أبلو بنسبة 40 في المئة، عندما كان أبلو مديرا فنيا لتشكيلات "لوي فويتون" الرجالية.

وكان فيرجيل أبلو، نجم "جيل الألفية" الذي اشتهر بأزياء الشارع الفاخرة، أول مصمم أسود كبير معروف في أوساط الموضة يعبّر في تشكيلاته عن الثقافات الأميركية الأفريقية.

وخلَفه في منصبه لدى "لوي فويتون" الموسيقي والمنتج والمصمم فاريل وليامز.

واعتبرت "إل في إم إتش" في بيان مشترك لم يأت على ذكر شروط الصفقة أن "بلوستار ألاينس" هي "الشريك المثالي" للحفاظ على "الإرث الذي بنته "أوف وايت" بقيادة فيرجيل أبلو، المصمم الأميركي الذي توفي بمرض السرطان عن عمر يناهز 41 عاما في نوفمبر 2021.

أما الرئيس التنفيذي لشركة "بلوستار ألاينس" جوي غاباي فلاحظ في البيان أن "قدرة فيرجيل أبلو على دمج الثقافة المُدنية والأزياء أرست معايير جديدة تتماشى تماما مع خطنا القائم على الجمع بين الابتكار والتنوع".

مقالات مشابهة

  • معرض صوت المرأة يلقي الضوء على التحديات التي تواجه المرأة المبدعة بالإمارات
  • “انتحار أم قتل”.. الغموض يلف وفاة طالبة مصرية في الإسكندرية كانت ملابسها ممزقة!
  • استشهاد مواطنين اثنين برصاص عناصر مليشيا الحوثي بحاجز تفتيش في الجوف
  • "المعلمين اليمنيين": حملات الاختطاف الحوثية تكشف انقلاب المليشيا على ثورة 26 سبتمبر والجمهورية
  • مليشيا الحوثي تواصل العبث بالسلك القضائي عبر هيئاتها المستحدثة "وثيقة"
  • صناعة سعودية.. السعودية تبيع اسلحة متطورة للجيش الأمريكي ”شاهد”
  • "LVMH" تبيع "أوف وايت" لشركة أميركية
  • عقب إلغاء الاشتراطات.. موقف البناء بالقرى والنجوع من استخراج تصاريح البناء
  • حملة "سبتمبر والعلم" مستمرة.. مليشيا الحوثي تختطف 9 أشخاص من "كولة الزقري" بالضالع
  • إب.. مليشيا الحوثي تفرج عن مختطفين وتبقي المئات بسجونها بـ"جرم رفع العلم"