الثورة نت/
واصل العدو الصهيوني غارته وقصفه الهمجي الليلة الماضية على قطاع غزة مخلفا العشرات من الشهداء والجرحى الفلسطينيين.
ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية وفا عن مصادر طبية،قولها ان 23 مواطنا فلسطينيا استشهدوا وأصيب العشرات بجروح، الليلة الماضية، بعد قصف طيران العدو الصهيوني الحربي لمنزلين في خان يونس جنوب قطاع غزة.

واضافت ان عدد الشهداء ارتفع إثر قصف صهيوني استهدف منزلا لعائلة صلاح في منطقة معن شرق خان يونس إلى 21، إضافة لعشرات المفقودين تحت الانقاض، وإصابة العشرات بجروح.
كما استشهد الشاب يحيى محمود جواهر وشقيقه الطفل عبد الرحيم في قصف منزل بحي الأمل غربي خان يونس، كما دمر العدو طرقا رئيسية واصلة بين مخيمات وسط قطاع غزة، لإعاقة وصول سيارات الإسعاف والدفاع المدني.

وكان قد استشهد وأصيب عشرات المواطنين غالبيتهم من الأطفال والنساء، في مجزرة جديدة ارتكبتها قوات العدو، الليلة الماضية، إثر استهدافها العديد من المنازل في مخيم المغازي، وسط قطاع غزة.
وأكدت مصادر طبية في مستشفى شهداء الأقصى وصول 70 شهيدا، بينهم من وصل أشلاء، جراء القصف المدفعي والغارات التي طالت العديد من المنازل في مخيم المغازي، مضيفة أن عددا من المصابين وصلوا إلى المستشفى، بينهم حالات خطرة جدا.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: خان یونس قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

"هدايا من السماء".. البحوث الفلكية يكشف تفاصيل رصد 3 ظواهر الليلة الماضية (فيديو)

أكد الدكتور ياسر عبدالهادي، رئيس أبحاث الشمس بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، أن السماء شهدت ثلاث ظواهر فلكية الليلة الماضية، والتي وصفها بأنها "هدايا من السماء"، حيث انتهى الفريق من رصدها بنجاح بفضل السماء الصافية في منطقة حلوان.

خسوف القمر 2024.."ربنا لا تؤاخذنا بذنوبنا" أدعية تقال عند رؤية الخسوف ظاهرة فلكية مميزة: اقتران القمر مع النجم بولوكس في نهاية سبتمبر 2024

وأوضح "عبدالهادي"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الأربعاء، أن من بين الظواهر خسوف القمر الجزئي الذي بدأ في الساعة 3:41 صباحًا بتوقيت القاهرة بخسوف شبه ظل غير مرئي بالعين المجردة في الساعة 5:12 صباحًا، حيث بدأ الخسوف الجزئي الحقيقي عندما دخل القمر في منطقة ظل الأرض تدريجيًا حتى وصل إلى ذروته عند الساعة 5:44 صباحًا، حيث كان ظل الأرض يغطي نحو 3.5% من سطح القمر، موضحًا أن هذه الظاهرة استمرت حتى الساعة 6:15 صباحًا.

وتابع رئيس أبحاث الشمس بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، أننا شهدنا ظاهرة أخرى الليلة الماضية وهي اقتران كوكب الزهرة أحد ألمع الكواكب، مع نجم قلب العقرب، موضحًا أن هذه الظاهرة تحدث عندما يظهر كوكبان أو كوكب ونجم قريبين من بعضهما في السماء من منظور الأرض، رغم بعدهما الشاسع في الواقع، مؤكدًا أن هذه الظاهرة لا ترتبط بخسوف القمر أو اكتمال البدر.

وشدد، على أن الربط بين الظواهر الفلكية والأبراج لا أساس له من الصحة من الناحية العلمية، موضحة أن الأبراج هي مجرد تجميعات نجمية لا تؤثر على شخصيات الناس أو أحداث حياتهم، مشيرًا إلى أن رصد الظواهر الفلكية يعتمد على الظروف الجوية، والسماء الصافية هذه الليلة ساهمت في رصد الخسوف بشكل ممتاز، مما أتاح للمهتمين متابعة الظاهرة الفلكية بشكل مباشر، مشددًا على أهمية المتابعة الفلكية المستمرة وفهم الظواهر الطبيعية بعيدًا عن الخرافات والعلوم الزائفة.

مقالات مشابهة

  • وسائل إعلام فلسطينية : 4 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف العدو الإسرائيلي منزلًا في منطقة قيزان النجار بخان يونس جنوب قطاع غزة
  • "هدايا السماء"| تفاصيل رصد ظواهر فلكية الليلة الماضية.. فيديو
  • "هدايا من السماء".. البحوث الفلكية يكشف تفاصيل رصد 3 ظواهر الليلة الماضية (فيديو)
  • ‏أوكرانيا: إسقاط 46 من 52 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا الليلة الماضية
  • استشهاد فلسطيني برصاص العدو في طولكرم
  • خلال الـ24ساعة الماضية… 97 شهيداً وجريحاً في مجازر صهيونية جديدة بقطاع غزة
  • استشهاد ثلاثة فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف العدو بيت حانون
  • استشهاد 12 فلسطينيا إثر قصف للعدو على مخيم النصيرات وشمال غرب رفح
  • استشهاد ١٢ فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط وجنوب قطاع غزة
  • جرائم جديدة للاحتلال.. استشهاد 8 فلسطينيين في قصف ليلي على غزة