أكد الدكتور طارق ميخائيل، رئيس جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، أن نظام التعليم التكنولوجي يؤهل لسوق العالم، وعند وضع برنامج دراسي جديد يتم التنسيق مع الشريك الصناعي للحديث عن معايير سوق العمل.

تعليم النواب: إنشاء نقابة للتكنولوجيين سيؤدي لزيادة الإقبال على الكليات التكنولوجية وزير التعليم: إتاحة امتحانات أولى وثانية ثانوي إلكترونيًا وفقا لجاهزية البنية التكنولوجية للمدارس

وأضاف "ميخائيل"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الأخبار" المذاع عبر فضائية "DMC"، اليوم الإثنين، أنه يتم الاستعانة ببعض الأشخاص الموجودين بسوق العمل للتدريس للطلاب ونقل خبراتهم للدارسين بالجامعة، وهو نظام جديد يسمى التعليم بنظام الجدارات المهنية، والذي يتم تطبيقه بالجامعة وفقًا لأحدث النظم العالمية بهذا الصدد.

 

وتابع رئيس جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، أن هناك خبرات جيدة بالجامعة لثقل الكوادر وتأهيل للتدريس وتأهيل الطالب لسوق العمل عن طريق الطرق الحديثة للتعليم، موضحًا أن الدولة تبنت التعليم التكنولوجي منذ ما يقرب من 5 سنوات، موضحًا أن الطالب يتكلف لدراسته ربع تكلفة دراسته والدولة تتحمل 3 أرباع تكلفة تعليم كل طالب، مشددًا على أن هناك إقبال كبير من الطلاب على الجامعة بشكل سنوي، لكون الجامعة بها تخصصات جديدة يحتاجها سوق العمل.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القاهرة الجديدة رئيس جامعة القاهرة جامعة القاهرة التعليم التكنولوجي تخصصات جديدة برنامج دراسي جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية نظام الجدارات أحدث النظم العالمية

إقرأ أيضاً:

جامعة دمنهور تُطلق ثاني أفواجها الطلابية للمشاركة في فعاليات مهرجان «العالم علمين»

أطلقت جامعة دمنهور، ثاني وفودها الطلابية للمشاركة في فعاليات مهرجان «العالم علمين» المقام في مدينة العلمين الجديدة، حيث ضم الوفد ٥٠ طالبًا وطالبة من مختلف كليات جامعة دمنهور، بإشراف هادي صفار، مدير إدارة المعسكرات.

تضمن البرنامج: مجموعة متنوعة من الأنشطة بما في ذلك الموسيقى والفنون الجميلة ومعرض للفنون التشكيلية، وكرة القدم الخماسية، كما استمتع الطلاب بعدد من المقطوعات الموسيقية للموسيقار الكبير بليغ حمدي أثناء حضورهم حفل ترفيهي بالمسرح الروماني بالعلمين الجديدة.

يأتي ذلك برعاية الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور إلهامي ترابيس، رئيس جامعة دمنهور، الدكتور ماجد شعلة، القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وبالتعاون مع قطاع الأنشطة الطلابية بوزارة التعليم العالي ومعهد إعداد القادة، برئاسة الدكتور كريم همام، مدير المعهد ومستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية، وإشراف الدكتور محمد عشري، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب بالجامعة.

من جانبه، أكد الدكتور ماجد شعلة، على دور القوى الناعمة في دعم جهود الدولة للتنمية وتطوير الوجهات السياحية المختلفة، وحرص جامعة دمنهور برئاسة الدكتور إلهامي ترابيس على مشاركة الطلاب في مثل هذه الفعاليات لدورها في دعم وبناء شخصياتهم وتنمية درجة الوعي لديهم، مُشيرًا إلى أن الجامعة تعمل على تذليل جميع الإجراءات وتسخير كافة الإمكانيات للوفد المشارك لكي يظهر بالمظهر المشرف.

وأعرب طلاب جامعة دمنهور، عن سعادتهم البالغة للمشاركة في مهرجان «العالم علمين» مؤكدين أن المشاركة في مثل هذه الفعاليات تعزز لديهم قيم الانتماء والوعي بأهمية التنمية المستدامة، ومعرفة حجم الإنجازات الغير مسبوقة، التي تشهدها الجمهورية الجديدة، ناصحين زملائهم بالمشاركة في مثل هذه الفعاليات.

يُذكر أن المهرجان يهدف إلى تعريف الشباب المصري بالتطورات التي تشهدها مدينة العلمين الجديدة، وإتاحة الفرصة لهم لممارسة الأنشطة الطلابية المختلفة في بيئة تضاهي كبري المدن العالمية.

كما يهدف المهرجان، إلى تشجيع الإبداع بين الشباب المصري وتعزيز الوعي بأهمية التنمية المستدامة، ويشهد المهرجان تنظيمًا رائعًا ويوفر للمشاركين فرصة فريدة للاطلاع على أحدث التطورات في مدينة العلمين الجديدة، والتي تعد نموذجًا للتنمية الحضرية الحديثة في مصر.

مقالات مشابهة

  • تنسيق الجامعات 2024| التعليم العالي تعلن قائمة المؤسسات المعتمدة
  • جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية تُشارك في فعاليات النسخة الثامنة من معرض التعليم العالي
  • رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية يُشارك بفعاليات مؤتمر الدراسات العليا بجامعة قناة السويس
  • رئيس جامعة بني سويف يستعرض أنشطة كلية الألسن خلال العام الدراسي
  • رئيس جامعة بني سويف: لدينا كليات ومعاهد فريد من نوعها بالشرق الأوسط
  • وزير التعليم العالى يكلف محمد سامى للقيام بأعمال رئيس جامعة القاهرة خلفا للدكتور الخشت
  • جامعة دمنهور تُطلق ثاني أفواجها الطلابية للمشاركة في فعاليات مهرجان «العالم علمين»
  • عاجل.. وزير التعليم العالي يكلف عددًا من القيادات الجامعية لتسيير أعمال الجامعات
  • رئيس جامعة القاهرة يستقبل سفيرة الإمارات بمصر لبحث سبل التعاون الأكاديمي
  • موعد بدء التقديم لذوي الاحتياجات الخاصة في جامعة جنوب الوادي