أطلقت مديرية العمل بمحافظة القليوبية أولى البرامج التدريبية المجانية بوحدة التدريب المتنقلة بقرية قشيش إحدى قرى شبين القناطر لخدمة أبناء القرية، ضمن المبادرة الرئاسية: "حياة كريمة" فى القرى الأكثر احتياجاً ومبادرة: "مهنتك مستقبلك" لتدريب الشباب فى القرى والنجوع ، تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهني بالوزارة ، وتنظيم اختبار للمتدربين على البرنامج التدريبي "الكهرباء السلسيون" ، والمستمر لمدة 60 ساعة تدريبية لـ 8 متدربين من الشباب .

يأتي ذلك فى ضوء تنفيذ خطة المديرية للتدريب المهني للعام 2023 - 2024 والتى تنفذها من خلال مراكز التدريب المهنى والوحدات المتنقلة لخدمة أبناء المحافظة والمقيمين فيها لتأهيلهم لدخول سوق العمل الداخلي والخارجي .

وأوضحت إيمان السيد مدير المديرية ، أنه فى ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل حسن شحاتة بتكثيف برامج التدريب المهني للشباب من الجنسين وذوي الهمم فى قرى المحافظات لتأهيلهم وتنمية مهاراتهم من أجل الحصول على فرص عمل لائقة ومناسبة للحد من معدلات البطالة وتحسين مستويات المعيشة.

وأضافت أنها شهدت فعاليات الختام يرافقها محمد عليان وكيل المديرية بوحدة التدريب المتنقلة ومقرها أمام المركز التكنولوجي بقشيش إحدى قرى شبين القناطر بحضور الدكتور أيمن شعبان عن إدارة التدريب المهني بالمديرية ، ومحمود جعفر مدير مركز التدريب المهني بالخانكة ، وداليا فوزي خاطر رئيس الوحدة المحلية بقشيش ، ومؤكدة الإستمرار فى تقديم مزيد من البرامج التدريبية المجانية للشباب من الجنسين على المهن التي يتطلبها سوق العمل من أجل التشغيل ومتابعة المتدربين وفرص العمل الملتحقين بها بعد إنتهاء التدريب.

1 2 3 4

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

طقس شديد الحرارة بقرى ومدن البحيرة اليوم السبت

تشهد مدن وقرى محافظة البحيرة اليوم السبت الموافق 29 من شهر يونيو 2024 طقسا شديد الحرارة، طوال ساعات النهار، خاصة في ساعات الظهيرة، معتدل ليلا على جميع مراكز المحافظة، حيث تبلغ درجة الحرارة العظمي 35درجة مئوية، بانخفاض 4درجات عن أمس الجمعة ، وتبلغ الصغري 22درجة مئوية ، بينما ارتفعت نسبة الرطوبة لتصل إلى نسبة 47% ، وغياب السحب المنخفضة والمتوسطة وسطوع الشمس بشكل دائم ، ورياح خفيفة إلي متوسطة تتراوح سرعتها مابين 23إلي 24كم/ساعة ، مثيرة للرمال والأتربة  بمختلف أنحاء مدن وقرى المحافظة، مما يؤثر علي معدل الرؤية للسائقين أثناء قيادتهم للسيارات، سواء على الطرق الرئيسية والسريعة ، التي تربط المحافظة بالمحافظات المجاورة مثل طريق الأسكندرية /القاهرة  الزراعي و ونظيرة الصحراوي وكذلك الطريق الدولي الساحلي ، أو الطرق الفرعية التي تربط بين مدن وقرى المحافظة.

كانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد حذرت من حالة الطقس على كافة الأنحاء، كما حذر خبراء الأرصاد الجوية من ارتفاع درجات الحرارة المتوقعة في فترة الظهيرة خلال الٰأيام القادمة، ووجهوا بعدم خروج كبار السن والأطفال إلا للضرورة القصوى خلال ساعات الذروة من الساعة 1 ظهرا حتى الخامسة عصرا.

وشددت الأرصاد الجوية على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع ارتفاع درجات الحرارة، مثل إرتداء الملابس القطنية وشرب الكثير من السوائل، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، ومتابعة تحديث النشرة الجوية لمعرفة حالة الطقس خلال هذه الموجة الحارة، مع تجنب وضع مواد قابلة للاشتعال داخل السيارات.

وحذرت خرائط الطقس من تكون الشبورة المائية على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية الأمر الذي يساعد على انخفاض الرؤية الصباحية.

ونصحت الأرصاد الجوية قائدى السيارات بتوخي الحذر عند القيادة، وتهدئة السرعة وتشغيل الكشافات صباحا حفاظا على أرواح المارة والركاب.

 

 

مقالات مشابهة

  • تدريب موظفي الشؤون الإسلامية بالشرقية على نظام المنافسات والمشتريات
  • ديوان المظالم ينفذ 1250 ساعة تدريبية للقضاة
  • الإعلان عن فرصة عمل شاغرة ضمن النشرة القومية للتوظيف بالقليوبية
  • الإعلان عن فرص عمل شاغرة ضمن النشرة القومية للتوظيف بالقليوبية
  • بحث التعاون في مجال التعليم المهني بين ليبيا والجزائر
  • العمل: برامج تدريبية مجانية لسيدات جنوب سيناء فى الخياطة والحاسب الآلي
  • بالتعاون مع «دون بوسكو».. «العمل» تقابل الراغبين فى التدريب من شباب الإسكندرية
  • وزارة العمل تستقبل الراغبين في التدريب بمعهد "دون بوسكو" الإيطالي
  • وزارة العمل تنظم برامج تدريبية وتوعوية مجانية لسيدات جنوب سيناء
  • طقس شديد الحرارة بقرى ومدن البحيرة اليوم السبت