قال الدكتور سيف الدين فرج، أستاذ التخطيط العمراني، إنّ الأرقام واضحة وقوية فيما يتعلق بنجاح الدولة في تطوير العشوائيات، ففي عام 2015 كان أول مشروع في منطقة تل العقارب و المواردي في السيدة زينب وبطن البقرة ومناطق عدة في ربوع مصر.

وأضاف فرج، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أنّ هذه المساكن غير الآمنة خطر على أرواح البشر وعلى الممتلكات، وبالتالي كانت البداية كمحور أساسي، وكان أمام المواطن في هذه المناطق الخطرة 3 بدائل وضعتها الحكومة وهي إمّا الحصول على مسكنٍ بديل مثل الأسمرات أو إعادة بناء هذه المنطقة مرة أخرى.

وأكد أنّ الدولة تحملت في هذه الفترة الزمنية القيمة الإيجارية كبديل مؤقت، وكان البديل الثالث وهو أن يحصل المواطن على القيمة السوقية الحقيقية للوحدة السكنية، وكان لكل مواطن اختيار يختلف عن الاختيار الآخر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور سيف الدين فرج العشوائيات تطوير العشوائيات الحكومة القيمة السوقية

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: تعزيز دور المرأة والشباب في الحكومة خطوة نحو مصر القوية

أكد رضا فرحات نائب رئيس حزب المؤتمر أستاذ العلوم السياسية أهمية الدور المحوري الذي تلعبه المرأة والشباب في تعزيز مسيرة التنمية المستدامة، لافتا إلى أن تواجد 20 امرأة وعدد كبير من الشباب في الحكومة ومجلس المحافظين الجدد بقيادة الدكتور مصطفى مدبولي يعزز الشراكة بين جميع فئات المجتمع في صناعة القرار، حيث ضم 4 سيدات في منصب الوزير، و5 في منصب نائب الوزير، وسيدة في منصب المحافظ، بالإضافة إلى 9 سيدات في منصب نائب المحافظ.

وجود سيدات مصر في مناصب قيادية يعكس اهتمام الدولة بتعزيز دور المرأة

وأضاف «فرحات» لـ«الوطن» أنَّ وجود هذا العدد من السيدات في مناصب قيادية يعكس اهتمام الدولة بتعزيز دور المرأة كشريك أساسي في تحقيق التنمية المستدامة وتحقيق التوازن والشمولية، مما يضمن مساهمتها الفعالة في جميع المجالات وهذا التمثيل يعزز من قدرة المرأة على الاستمرار في عطائها لأبنائها ووطنها، ويمثل دفعة قوية لتحقيق مزيد من النجاحات.

وتابع أستاذ العلوم السياسية: يبرز دور الشباب في التشكيل الوزاري الجديد كدليل على التزام الدولة بتمكين الجيل الجديد وضخ دماء جديدة وتقديم أفكار وحلول مبتكرة في مختلف القطاعات حيث انخفض متوسط أعمار الوزراء إلى 56 بدلا من 64 عاما، لافتًا إلى أنَّ الدولة بذلت جهودا كبيرة لتأهيل القيادات الشابة عن طريق البرامج الرئاسية والتحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، إضافة إلى مبادرات مؤسسة حياة كريمة، والتي أسهمت في إعداد شباب قادر على تحمل المسؤولية والمساهمة في بناء المستقبل.

التشكيل الحكومي يعكس رؤية مستقبلية واعدة تتبنى الشمولية والتنوع في القيادة

وأكّد أستاذ العلوم السياسية أنَّ التشكيل الحكومي الجديد يعكس رؤية مستقبلية واعدة تتبنى الشمولية والتنوع في القيادة و مشاركة المرأة والشباب في مواقع اتخاذ القرار تمثل خطوة مهمة نحو بناء دولة قوية ومستدامة، تعتمد على قدرات جميع أبنائها وهو ما يعزز من ثقة المواطنين في الحكومة و يشجعهم على المساهمة الفعالة في مسيرة التنمية والتي تؤكد ان الدولة المصرية ماضية نحو مستقبل مشرق يتسع للجميع.

وأشار إلى أنَّ الحكومة الجديدة عليها دعم وشجع دور المرأة والشباب وتوفر لهم الفرص والموارد اللازمة للمشاركة الفاعلة في تطوير البلاد وتعزيز شمولية المشاركة والمساواة في الحكومة، وهو ما يعكس رؤية متقدمة لبناء مصر القوية والمزدهرة تلبي طموحات الجمهورية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • أغنى من دول.. أعلى 10 شركات قيمة في العالم بينها شركة عربية
  • محافظة القاهرة تكشف أبرز المشروعات التنموية بها.. منها ممشى مصر ومثلث ماسبيرو
  • أستاذ اقتصاد: سياسة الترشيد أصبحت عالمية وأمرا حتميا لضمان الاستدامة
  • أستاذ علوم سياسية: تعزيز دور المرأة والشباب في الحكومة خطوة نحو مصر القوية
  • محافظ القاهرة: توفير بدائل للمواطنين قبل تنفيذ أعمال تطوير وتوسعات في الطرق
  • القاهرة الكبرى: مواجهة العشوائيات وإنهاء المشروعات القومية على رأس الأولويات
  • أستاذ علم نفس تربوي: تطوير مسيرة التعليم مرتبط بالثقافة السائدة في المجتمع
  • وزير العدل: تقديم الخدمات للمواطن بسهولة ويسر أهم أولوياتي
  • تطوير العشوائيات وملف الإسكان على رأس الأولويات.. أول تعليق لوزير الإسكان الجديد
  • وزير الإسكان: تطوير العشوائيات من أهم الملفات للوزارة