قال حسين مشيك، مراسل القاهرة الإخبارية من روسيا، إن أبرز السيناريوهات التي كانت موسكو تعول عليها قبل بدء العملية العسكرية ولانتصارها على الغرب وعلى رأسه الولايات المتحدة الأمريكية هو عامل الاستنزاف والإرهاق الذي سيصيب الدول الغربية.

وأضاف "حسن" في رسالة له على الهواء، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين منذ بداية العملية العسكرية أعطى الأوامر للمؤسسات الصناعية الروسية بضرورة زيادة إنتاج الأسلحة حتى أن ديميتري ميديفيدف تحدث أن المؤسسات الصناعية الروسية لا تتوقف وتعمل على مدار الساعة.

وتابع أن الشركات الأمريكية والمصانع استفذت من الأسلحة والذكائر لذلك تعول موسكو على هذا السيناريو لإمكانية عدم استطاعة الولايات المتحدة والغرب من مواصلة تقديم الأسلحة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: روسيا موسكو الولايات المتحدة الأمريكية فلاديمير بوتين القاهرة الاخبارية

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: أوكرانيا لا تخشى تصعيدا روسيا محتملا في الفترة المقبلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال غيث مناف، مراسل قناة القاهرة الإخبارية في كييف، إن القوات الروسية تبادر في عمليات استهدافها بشكل متواصل لكل المواقع الأوكرانية سواء كانت في المنطقة الجنوبية أو الشرقية، وهذا الشيء يؤكده من خلال أعين وما يرصده الخبراء في الداخل الأوكراني بأن قوات بلادهم لا تخشى مواجهة أو تصعيدا روسيا محتملا في الأيام أو الاشهر المقبلة.

وأضاف "مناف"، خلال رسالة على الهواء ببرنامج "منتصف النهار"، وتقدمه الإعلامية هاجر جلال، على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن كل تهديدات روسيا تتحول داخل الأراضي الأوكرانية، وتستغل الفرص كونها تدعي بأنها تقاتل الولايات المتحدة داخل أوكرانيا، ما تجعل كييف تطلب اليوم المزيد من تكثيف ضرباتها داخل العمق الروسي، ما يشير في بياناتهم بأن كييف تطلب من واشنطن باستهداف الأراضي الروسية في داخل عمق 150 كم.

ولفت إلى أن أوكرانيا لم تتلق حتى هذه اللحظة تأكيدا واضحا من الولايات المتحدة لاستخدام مثل تلك الصواريخ التي تطلق من منظومات "هيمارس" الأمريكية، والتي أثبتت جدارتها من خلال هجماتها في عدد من المناطق.

مقالات مشابهة

  • دراسات توضح أسباب أزمة انقطاع الكهرباء وتداعياتها على العالم.. بينها روسيا وأمريكا
  • روسيا تحذر الولايات المتحدة من مخاطر زيادة إمدادات الأسلحة لأوكرانيا
  • القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا: مستعدون للعمل مع ليبيا لمواجهة التحديات
  • ريابكوف: استخفاف الغرب بإمكانية استخدام الأسلحة النووية يمكن أن تكون له عواقب مأساوية ومميتة
  • قناة القاهرة الإخبارية: أوكرانيا لا تخشى التصعيد الروسي المحتمل
  • القاهرة الإخبارية: أوكرانيا لا تخشى تصعيدا روسيا محتملا في الفترة المقبلة
  • مراسل القاهرة الإخبارية: 2272 شاحنة مساعدات دخلت إلى غزة خلال 3 أسابيع
  • الكرملين يحذر الولايات المتحدة من “عواقب” بعد الضربة الأوكرانية على القرم
  • ماذا يفعل "جالانت" في الولايات المتحدة.. وما سر التوقيت؟
  • الكرملين: الولايات المتحدة مسؤولة عن الهجوم الصاروخي على شبه جزيرة القرم