موقع 24:
2024-09-17@10:27:33 GMT

حصاد 2023.. شاكاري ريتشاردسون ملكة الـ100 متر

تاريخ النشر: 25th, December 2023 GMT

حصاد 2023.. شاكاري ريتشاردسون ملكة الـ100 متر

تعد العداءة الأميركية شاكاري ريتشاردسون ملكة سباقات 100 متر دون منازع في عام 2023.

يوم الإثنين 21 أغسطس (آب) 2023، تُوجت العداءة الأميركية الرائعة شاكاري ريتشاردسون بطلةً للعالم في سباق الـ100 متر، وفازت بأول لقب عالمي لها في المسافة الملكة لمسابقات ألعاب القوى.

icymi, @itskerrii accepted the 2023 Jackie Joyner-Kersee Female Athlete of the Year Award this past weekend.



???? USATF Night of Legends Ceremony#GeauxTigers x ???? @usatf pic.twitter.com/HGzpGy6mVG

— LSU Track & Field (@LSUTrackField) December 4, 2023

بعمر الثالثة والعشرين، خاضت ريتشاردسون أولى مشاركاتها الكبرى، بعد العودة من إيقاف نتيجة سقوطها في فحص للمنشطات أظهر تعاطيها القنب، قبل "أولمبياد طوكيو" الذي أقيم صيف 2021، بعد فشلها في التأهل لـ"مونديال 2022".

الذي أقيم على الأراضي الأميركية في يوجين، متأثرة بمشاكلها الرياضية والشخصية.

ومنذ بداية 2023، ردّدت ابنة ولاية تكساس متحدية "أنا لم أعد، أنا أفضل"، في عبارة انتشرت بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تحظى بمتابعة أكبر بكثير من النجمات الكبيرات الأخريات في رياضتها.

مساء ذلك الإثنين في بودابست، كانت ريتشاردسون في الخانة التاسعة على خط الانطلاق، بعدما بلغت النهائي بصعوبة بوصفها واحدة من أسرع خاسرتين على أثر بداية سيئة في نصف النهائي.

وكالعادة، كانت بدايتها متوسطة، لكنها شقّت طريقها كالسهم في الأمتار الأخيرة، مسجلة زمناً قياسياً للبطولة قدره 10.65 ثوان، في طريقها للتفوق على الجامايكيتين شيريكا جاكسون الثانية، والفائزة باللقب خمس مرات، وشيلي-آن فرايزر-برايس الثالثة.

وصرخت ريتشاردسون بعدما التقطت أنفاسها "لقد عدت، لقد عدت!"، مضيفة أن هذا الدرس الذي تعلمته هو للآخرين الذين يسعون للاستلهام من فوزها.

وأضافت: "لا تستسلموا أبداً، لا تسمحوا أبداً لوسائل الإعلام أو الغُرباء بإحباطكم، لكن اسمحوا لأنفسكم فقط بالقتال وتقرير مصيركم".

وعودتها اكتملت بعد أربعة أيام بإحرازها برونزية سباق 200 متر، ثم ذهبية التتابع 4 مرات 100 م، مع منتخب بلادها في اليوم التالي.
 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة ألعاب القوى بطولة العالم لألعاب القوى

إقرأ أيضاً:

رشان اوشي: بذرة الكرامة .. حصاد الحرية-(5)

بذرة الكرامة .. حصاد الحرية-(5)..
المنقذ في لحظات الانهيار
رشان اوشي
رغم أن القوى الصناعية الكبرى في مأزق، تعيش مخاوف مظلمة، و الاقتصاد الأوروبي، يعاني من الركود منذ عام 2018، إنتاجيته لا تنمو، وتركيبته السكانية في انخفاض. هناك نقص فادح في الاستثمارات، وخوف من شلل كامل.
صحيح أن الرأسمالية في اوربا وامريكا خلقت ثروات هائلة، لكنها تسببت بفجوات مالية وإفراط في الاستدانة ، مما فتح الباب أمام ركود اقتصادي وكساد .
مع الانهيار الاقتصادي العالمي ، وبينما تعيش بلادنا حرب قضت على الأخضر واليابس ، دمرت البنى التحتية الصناعية ومعظم مقدرات الإنتاج ، ونهبت المليشيات احتياطي النقد الأجنبي من بنك السودان ، وعملات كانت مطبوعة وأخرى لم تكتمل طباعتها، خروج معظم مشروع الجزيرة ، وكل دارفور وكردفان ، إلا أن المعدن النفيس انقذ السودان من الانهيار في أشد الأوقات حلكة على الدولة .
بلغت إيرادات “الذهب” خلال الفترة من يناير حتى اغسطس /٢٠٢٤م حوالي (164.653.085.495) جنيه سوداني ، وبلغت حصائل الصادر (1.204.583.690) دولار ، ساهم إنتاج الذهب وحصائل الصادر في سد العجز الضخم في الاقتصاد السوداني والموازنة العامة ، وتحمل تكلفة الانفاق على الحرب .
نمو إنتاج الذهب وبالتالي حصائل الصادر جاء نتيجة لإجراءات حاسمة اتخذتها شركة الموارد المعدنية ، ووزارة المعادن ، تجاه مصدري الذهب والمعدنين (الشركات والاهلي) ، وتم تفعيل دور نيابة جرائم التعدين ، وبرز دور الأمن الاقتصادي خاصة بعد إجازة قانون المخابرات العامة مؤخراً.
ولا يمكن لـ”المنقذ” أن يأتي إلا من أولئك الذين يملكون معتقدات وطنية قوية ،اي بواسطة رجال لا يتعاملون مع القضايا الوطنية بطريقة ضبابية ، ،هذا ليس تهويلاً، بل توصيف لمجهودات عظيمة بذلتها الشركة السودانية للموارد المعدنية ومن ثم وزارة المعادن ،في سبيل مكافحة تهريب الذهب الذي تسبب في إهدار عائدته.
وصفة التعافي أتت من إجراءات حاسمة وقاسية اتبعتها شركة الموارد المعدنية ، طعمها مرّ، وتجرُّعها صعب على المتلاعبين بأموال الذهب ممن تسببوا في حرمان السودانيين رفاههم وحريتهم وبيئتهم.
محبتي واحترامي

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • ملكة جمال تركيا 2024 ترد على منتقديها
  • سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟
  • 70 سنة حصاد.. فرحة «فكرية» بـ«الأرز» تكمل بأحفادها: الليلة عيد
  • أحمد الطاهري: مناقشات تعديلات قانون الإجراءات الجنائية تهم "الـ100 مليون مصري"
  • أحمد الطاهري: مناقشات تعديلات قانون الإجراءات الجنائية تهم الـ100 مليون مصري
  • كارتال تدخل قائمة الـ100.. وشفيونتك تحافظ على الصدارة
  • بذرة الكرامة .. حصاد الحرية -(6)
  • العنقري : بطولات وإنجازات الهلال تتجاوز الـ100.. فيديو
  • رشان اوشي: بذرة الكرامة .. حصاد الحرية-(5)
  • حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار في أسبوع