شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن قانون روسي يمنع التحول الجنسي ويعتبره مؤديا لانحطاط البلاد، قانون روسي يمنع التحول الجنسي ويعتبره مؤديا لانحطاط البلاد رئيس مجلس الدوما فياتشيسلاف فولودين قال إن قرار منع الجراحة لتغيير الجنس يحمي مواطنينا .،بحسب ما نشر الجزيرة نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات قانون روسي يمنع التحول الجنسي ويعتبره مؤديا "لانحطاط البلاد"، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

قانون روسي يمنع التحول الجنسي ويعتبره مؤديا "لانحطاط...
قانون روسي يمنع التحول الجنسي ويعتبره مؤديا "لانحطاط البلاد"رئيس مجلس الدوما فياتشيسلاف فولودين قال إن قرار منع الجراحة لتغيير الجنس "يحمي مواطنينا وأطفالنا" (رويترز)14/7/2023

أقر النواب الروس -اليوم الجمعة- قانونا يمنع التحول الجنسي، ويلغي عقود زواج المتحولين جنسيا ويحرمهم حق تبني الأطفال، وذلك لحماية المواطنين والأطفال، حسب بيان رسمي.

وجاء في بيان على الموقع الإلكتروني لمجلس الدوما "حظر مجلس الدوما التحول الجنسي في روسيا. وأقرت التعديلات ذات الصلة، التي بادر إليها رئيس المجلس فياتشيسلاف فولودين ونواب من كل الأطياف، بالإجماع في الصيغة النهائية للنص".

وقال فولودين -في بيان منفصل عبر تليغرام- إن "هذا القرار يحمي مواطنينا وأطفالنا".

وأشار إلى ما وصفه بأنه ميل متنام للتحول الجنسي في الولايات المتحدة، معتبرا أن ذلك يؤدي إلى "انحطاط" في البلاد، مضيفا أن "هذا أمر غير مقبول بالنسبة إلينا".

ويحظر التشريع الجديد جراحات التحول، مع استثناء الأطفال الذين يعانون تشوهات خلقية، كما يمنع الأفراد من تغيير جنسهم في الوثائق الرسمية.

وينبغي أن يقر النص الآن في مجلس الاتحاد في البرلمان الروسي، وأن يصادق عليه الرئيس فلاديمير بوتين قبل أن يدخل حيز التنفيذ.

وأضاف بيان مجلس الدوما أن التشريع الجديد ستكون له انعكاسات جذرية على المغايرين جنسيا في روسيا مع "منع المواطنين الذين سبق أن غيروا جنسهم من تبني أطفال، في حين ستلغى عقود زواجهم".

ومنذ بدء الحرب التي تصفها روسيا بـ"العملية العسكرية الخاصة" في أوكرانيا، أقرت موسكو سلسلة من التدابير المحافظة، لا سيما ضد مجتمع المثليين.

وأعلن جهاز الأمن الفدرالي الروسي -في وقت سابق هذا الأسبوع- توقيف ناشط في الدفاع عن حقوق المغايرين جنسيا بتهمة "الخيانة العظمى" لدعمه الجيش الأوكراني.

ونوفمبر/تشرين الثاني 2022، أقر البرلمانيون الروس قانونا يمنع كل أشكال "الدعاية" المتعلقة بمجتمع المثليين مع تداعيات كبيرة تشمل أيضا نشر الكتب وتوزيع الأفلام.

المصدر : الفرنسية

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مجلس الدوما

إقرأ أيضاً:

أستاذ قانون دستوري: لا يجوز لمجلس النواب رفض تعيين وزير بعينه

كشف عبد الله المغازي، أستاذ القانون الدستوري، تفاصيل عرض برنامج الحكومة على البرلمان غدا الاثنين، مشيرا إلى أن الحكومة تعرض برنامجها على المجلس، وليس الوزراء، ولا يحق للمجلس أن يرفض تعيين وزير بعينه ضمن الوزارة.

لجنة خاصة برئاسة أحد وكيلي المجلس

وأضاف المغازي، في مداخلة هاتفية ببرنامج «في المساء مع قصواء»، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية سي بي سي أنه بعد عرض برنامج الحكومة على يتم تشكيل لجنة خاصة برئاسة أحد وكيلي المجلس، على أن تضم اللجنة أعضاء من المستقلين والمعارضة وهذا أمر محمود.

وأشار إلى أن ذلك يأتي في إطار نص المادة 126، والتي تنص على أنه يقدم رئيس مجلس الوزراء المكلف برنامجَ الحكومة خلال عشرين يوما من تاريخ تشكيلها إلى مجلس النواب، أو في أول اجتماع له إذا كان غير قائم.

ويناقش المجلس بيان رئيس مجلس الوزراء المكلف عن برنامج الحكومة، ويحال هذا البيان إلى لجنة خاصة برئاسة أحد وكيلي المجلس، يُراعى فيها تمثيلُ المعارضة والمستقلين، وذلك لدراسة البرنامج وإعداد تقرير عنه خلال عشرة أيام، ويعرض التقرير على المجلس فى أول جلسة تالية لانتهاء هذه المدة.

يجب ألا تزيد المدة على ثلاثين يوماً من تاريخ تقديم الحكومة برنامجَها

ولفت إلى أنه يجب أن يصدر قرار المجلس في شأن حصول الحكومة على ثقة أغلبية أعضاء المجلس خلال الأيام العشرة التالية لعرض التقرير عليه، وفي جميع الأحوال يجب ألا تزيد المدة على ثلاثين يوماً من تاريخ تقديم الحكومة برنامجَها، فإذا لم تحصل الحكومة على ثقة المجلس وفق حكم هذه المادة، اعتُبرت مستقيلة، ويكلف رئيس الجمهورية من يرشحه الحزب أو الائتلاف الحائز على أكثرية مقاعد المجلس بتشكيل الحكومة، ويتبع فى شأن ذلك الإجراءات المنصوص عليها فى الفقرات السابقة، ويكون لرئيس الجمهورية، بالتشاور مع رئيس مجلس الوزراء، اختيارُ وزراء الدفاع والداخلية والخارجية والعدل، فإذا لم تحصل الحكومة للمرة الثانية على ثقة أعضاء مجلس النواب خلال ثلاثين يوما على الأكثر، اتُبِعت الإجراءات المنصوص عليها فى المادة 146 من الدستور.

مقالات مشابهة

  • البرلمان الألماني يصوّت على قانون يحظر مثلث "حماس" الأحمر
  • أستاذ قانون دستوري: لا يجوز لمجلس النواب رفض تعيين وزير بعينه
  • أستاذ قانون دستوري: لا يجوز لمجلس النواب الاعتراض على أي من وزراء الحكومة
  • قرارات مهمة من مجلس نقابة المحامين.. تفاصيل
  • خلال جلسة استثنائية.. مجلس الوزراء يناقش توجهات وملامح الوظيفة العامة
  • برلماني: الحوار الوطني همزة وصل بين الحكومة والشارع لتخفيف الأعباء عن المواطن
  • عضو بـ«الشيوخ»: الحوار الوطني حلقة وصل بين الحكومة والشارع المصري
  • ما سبب إقرار مجلس النواب تعديلات قانون إنشاء هيئة المحطات النووية؟
  • كتلة الحوار تُعد مقترحا بشأن تعديل قانون الحبس الاحتياطي
  • مجلس أمناء الحوار الوطني يبحث غدا تنفيذ الحكومة الجديدة لـ«التوصيات والمخرجات»