موقع 24:
2024-10-05@02:25:40 GMT

الملابس المناسبة لمرضى الإكزيما التأتبية

تاريخ النشر: 25th, December 2023 GMT

الملابس المناسبة لمرضى الإكزيما التأتبية

أوردت مجلة "أوكو تست" الألمانية أن الملابس المناسبة يمكن أن تخفف متاعب مرضى التهاب الجلد التأتبي، موضحة أن الملابس المصنوع من القطن بنسبة 100% تعد مناسبة للغاية، نظراً لكونها لطيفة على الجلد ولا تسبب احتكاكاً.

الحرير الطبيعي والكتان والفسكوز الناعمة والملساء من الخامات المناسبة لمرضى الإكزيما

وأضافت المجلة أن أجزاء الإيلاستين أو النايلون - حتى لو كانت صغيرة – يمكن أن تؤدي إلى حكة شديدة والتهاب الجلد.

خيوط الفضة وتعد الملابس المحتوية على خيوط الفضة مناسبة لمرضى التهاب الجلد التأتبي أيضاً، حيث إنها تتمتع بتأثير مضاد للبكتيريا، كما أنها تدعم عملية شفاء الجلد.
وبالمثل تعد الملابس المصنوعة من الحرير الطبيعي مناسبة لمرضى التهاب الجلد التأتبي، مع مراعاة أن تكون قابلة للغسل، نظراً لأن التنظيف الكيميائي قد يؤدي إلى تهيج الجلد عند الارتداء.
ومن الخامات المناسبة أيضاً الكتان والفسكوز بشرط أن تكون الخامة ناعمة وملساء للغاية.
وبخلاف ذلك، تعد الملابس المصنوعة من الصوف أو من ألياف اصطناعية غير مناسبة لمرضى التهاب الجلد التأتبي، حيث إنها قد تتسبب في تهيج الجلد. الملابس الرياضية وفيما يتعلق بالملابس الرياضية، أوضحت "أوكو تست" أنه ينبغي اختيار الملابس، التي تتمتع بتهوية جيدة ويمكنها تصريف العرق سريعاً، نظراً لأن الرطوبة يمكن أن تؤدي إلى تهيج الجلد.
ومن الأفضل أيضاً أن تحتوي الملابس الرياضية على نسبة عالية من خيوط الفضة.
وبشكل عام، يتعين على مرضى التهاب الجلد التأتبي إزالة ملصقات الملابس تجنباً لحدوث احتكاك بينها وبين الجلد.
جدير بالذكر أن التهاب الجلد التأتبي المعروف أيضاً بالإكزيما التأتبية هو التهاب جلدي مزمن ينتج عنه حكة واحمرار وانتفاخ على سطح الجلد، وقد تخرج أحياناً سوائل من المنطقة الملتهبة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة صحة الصحة الجسدية

إقرأ أيضاً:

التهاب الزائدة الدودية.. ما هي أعراض هذه الحالة وطرق علاجها؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- التهاب الزائدة الدودية عبارة عن التهاب يصيب كيس رفيع متصل بجزء من الأمعاء الغليظة على الجانب الأيمن من البطن، وعادة ما يكون بحجم الإصبع.

وإذا كان الشخص يعاني من التهاب الزائدة الدودية، فهذا يعني أن الزائدة الدودية منتفخة ومصابة بالعدوى، ويمكن أن تنفجر أحياناً إذا كانت متورمة. وإذا حدث هذا الأمر، فقد تنتشر العدوى في جميع أنحاء البطن، مما يسبب مشاكل خطيرة مثل التهاب الصفاق أو تجمع القيح حول الزائدة الدودية.

ووفقاً لموقع "healthdirect " الأسترالي، يمكن أن يحدث التهاب الزائدة الدودية في أي عمر، ولكنه أكثر شيوعًا عند الأطفال والشباب.

ما هي أعراض التهاب الزائدة الدودية؟

الألم هو من الأعراض الأكثر شيوعاً لالتهاب الزائدة الدودية. غالبًا ما يبدأ بالقرب من زر البطن وقد يأتي ويختفي لفترة من الوقت، ثم ينتقل إلى أسفل الجانب الأيمن السفلي من البطن، ويصبح أكثر شدة وثباتًا. قد يكون من المؤلم المشي أو السعال عند الإصابة بالتهاب الزائدة الدودية.

ومن الأعراض الشائعة الأخرى لالتهاب الزائدة الدودية:

الحمىألم في البطن، وخاصة في الجانب الأيمن السفليالغثيان أو القيءفقدان الشهيةالإسهال أو الإمساككيف يتم علاج التهاب الزائدة الدودية؟

العلاج الرئيسي لالتهاب الزائدة الدودية يتمثل بعملية جراحية تُعرف باسم استئصال الزائدة الدودية خصوصاً أنه يمكن للجسم أن يعمل بشكل طبيعي بدونها. وهناك عمليتان جراحيتان تستخدمان لإزالة الزائدة الدودية:

إجراء المنظار  من خلال 3 ثقوب صغيرة يبلغ طولها حوالي 1 إلى 2 سم في أجزاء مختلفة من البطن، مما يسمح للطبيب باستخدام الكاميرا والأدوات الجراحية.إجراء الجراحة المفتوحة: من خلال إجراء شق في البطن على الجانب الأيمن السفلي لإزالة الزائدة الدودية.

وتجدر الإشارة إلى أن وقت التعافي من الجراحة قد يختلف اعتمادًا على العديد من العوامل، بما في ذلك:

صحة المريض بشكل عامنوع الجراحةما إذا كانت الزائدة الدودية انفجرت أم لا

وعادةً ما يتعافى غالبية الأشخاص من دون أي مضاعفات، وفي بعض الأحيان يصاب الجرح بالعدوى مما يتطلب تناول مضادات حيوية ومتابعة مع الطبيب.

أمراضأمراض وأدويةنصائحنشر الخميس، 03 أكتوبر / تشرين الأول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • أسباب ألم الركبة المفاجئ.. خطأ شائع يؤدي لتآكل العظام
  • ديمبلي يعود من «التهاب اللوزتين»
  • توفير الأجواء المناسبة لتأمين العملية الانتخابية للجالية التونسية في طرابلس
  • صناعة خيوط استثنائية لخياطة الجروح
  • التهاب الزائدة الدودية.. ما هي أعراض هذه الحالة وطرق علاجها؟
  • أمل جديد لمرضى القلب.. تصوير مقطعي لتقييم تدفق الدم
  • ما كمية المياه المناسبة لجسمك يوميا؟
  • عاجل : الزبيدي يعلن من الولايات المتحدة استخدام القوة لفرض انفصال الجنوب وهذا ما حدث في ’’شيكاغو’’ الأمريكية (تفاصيل)
  • الانتقالي يلوح باستخدام القوة لفرض الانفصال
  • نصائح صحية لتحضير العصائر المناسبة لمرضى السكري