اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق كامل الوزير وزير النقل، والسيد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، والفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، واللواء أحمد العزازي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي أن الاجتماع شهد مناقشة عدد من موضوعات العمل الحكومي من بينها جهود إزالة التعديات وأعمال التكريك في بحيرات مصر كافة، والبرامج والمشروعات التنموية الجاري العمل عليها للاستفادة من الموارد ذات الصلة بتلك البحيرات، وكذا الأطر التشريعية الخاصة بحماية البحيرات وتنظيم التعامل معها.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس وجه الحكومة بالاستمرار في جهود تطوير جميع البحيرات على مستوى الجمهورية، وتعظيم المكون الاقتصادي في مشروعات التطوير من خلال تنظيم مراسي ومراكب للصيادين لزيادة الاستفادة من الثروة السمكية واستغلال المشروعات في توفير فرص العمل، مع استغلال المناطق المحيطة لتكوين تجمعات عمرانية ومراكز سياحية، بما يسهم في رفع مستويات المعيشة بتلك المناطق، مشدداً على أهمية استمرار الاعتماد على الشركات الوطنية، مع مراعاة المكون البيئي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السيسى الحكومة البحيرات الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو 1952

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، إن ثورة يوليو المجيدة عززت من دور مصر الفاعل في محيطها العربي والإفريقي، وساهمت بشكل كبير في الدفاع عن حقوق ومصالح دول الجنوب على مستوى العالم.

 وأكد الرئيس أن مصر حافظت على هذا الدور من خلال نشاطها القيادي في المحافل الدولية.

وفيما يلي نص كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو 1952:

«بسم الله الرحمن الرحيم، شعب مصر العظيم، أتحدث إليكم اليوم في الذكرى الثانية والسبعين لثورة يوليو المجيدة، اليوم الذي تحيي فيه مصر وشعبها الأصيل ذكريات أيام خالدة غيرت تاريخ مصر والمنطقة.

 فقد أنهت هذه الثورة الاستعمار الطويل وأرست استقلال مصر الفعلي وسيادتها، وألهمت شعوب العالم ودفعت جهودهم نحو التحرر الوطني. 

وقد شهد التاريخ لدور ثورة يوليو الوطني والتحرري، الذي أسس المكانة الرفيعة لمصر المستقلة ورفع اسمها عاليًا: عربيًا، وإفريقيًا، ودوليًا.»

وأضاف الرئيس: «إن من عادات وتقاليد الشعوب العريقة، وعلى رأسها الشعب المصري، التدبر في دروس التاريخ والتعلم من الماضي بإنجازاته وانكساراته وانتصاراته وعثراته، وهذا لضمان استمرار مسيرة التقدم الوطني وتحقيق المصالح العليا للوطن. 

لقد تعلمنا من دروس ثورة يوليو عدم التفريط أبدًا في الاستقلال الوطني وصون كرامة الوطن ومواطنيه، وبذل أقصى الجهود تحت جميع الظروف لتعزيز العدالة الاجتماعية وحماية الفئات الأكثر احتياجًا.»

وتابع الرئيس السيسي: «كما رسخت ثورة يوليو المجيدة دور مصر الفاعل في محيطها العربي والإفريقي، وساهمت بشكل كبير في الدفاع عن حقوق ومصالح دول الجنوب في جميع قارات العالم. 

وقد حافظت مصر على هذا الدور من خلال نشاطها القيادي في المحافل الدولية، وواكبت تغيرات الزمن من خلال الانفتاح على العالم وتحسين قدراتها الاقتصادية والاستثمارية والعمرانية والصناعية. 

وقد اندمجت مصر في منظومة التجارة العالمية مع التركيز على حماية الاقتصاد الوطني من تقلبات الاقتصاد العالمي وصدماته، والعمل على توفير الحماية الاجتماعية اللازمة. 

كما حافظت مصر على أرضها وسيادتها واستقلالها وأرست سلامًا قائمًا على العدل، واستردت الأرض مع التمسك الثابت بحقوق الأشقاء ومصالحهم، وخاصة الأشقاء الفلسطينيين، وحماية قضيتهم العادلة من التصفية والعمل على مساندة حقهم المشروع في الدولة المستقلة ذات السيادة.»

وواصل الرئيس السيسي حديثه: «شعب مصر الأبى الكريم، إن الواقع الإقليمي والدولي الراهن يفرض على مصر، وغيرها من الدول، تحديات جديدة وأوضاعًا مركبة. 

فمن زيادة التوتر والمواجهات الجيوسياسية على مستوى النظام الدولي إلى ما يعانيه المحيط الإقليمي من انتشار الحروب والصراعات والاقتتال الأهلي وتمزق بعض الدول وانهيار مؤسساتها، والأوضاع الإنسانية الكارثية، وانتشار المجاعات، والنزوح بالملايين.

 هذه الظروف غير المسبوقة تضيف أعباء هائلة على مصر، لكنني واثق بفضل الله من قوة شعبنا العظيم وصلابته أمام الشدائد وتماسكه ووحدته. 

مما يجعلني واثقًا أن مصر ستعبر تلك المرحلة المضطربة إقليميًا ودوليًا وستواصل تقدمها وتنميتها وبناء دولتها بما يحقق تطلعاتنا جميعًا في وطن حر كريم ومستقبل مشرق لجميع أبناء الوطن.

 كل عام وأنتم بخير، ومصر في سلام وأمان واستقرار، ودائمًا وأبدًا، وبالله العظيم: تحيا مصر، تحيا مصر، تحيا مصر، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.»

مقالات مشابهة

  • غلق فوري لـ22 حمام سباحة بكافة المحافظات لعدم توافر الاشتراطات الصحية والفنية
  • وزير الصحة يكشف عن توجيه الرئيس السيسي لـ "المالية" بشأن الأحوال المادية للأطباء
  • كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو 1952
  • حملة تفتيش موسعة على حمامات السباحة العامة والخاصة فى جميع المحافظات
  • رئيس جامعة أسيوط يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى الـ 72 لثورة 23 يوليو المجيدة
  • متخصص في الموارد البشرية: دمج جميع المهارات الهندسية جاء لمواكبة سوق العمل
  • محافظ قنا يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو
  • إطلاق 200 ألف إصبعية من الأسماك في بحيرة دوكان
  • أحمد حجازي يوجه رسالة لـ اتحاد جدة بعد الانضمام لـ نيوم
  • “شكشك ” يبحث تعزيز التعاون مع السفير القطري