أعلنت الصحيفة الإسرائيلية «معاريف» الإسرائيلية، اليوم الاثنين، أن اتحاد الصناعات الغذائية يحذر من نقص في الغذاء بسبب الحرب وهجمات الحوثيين في البحر الأحمر، وفقاً لخبر عاجل أذاعته قناة «الجزيرة».

وفي وقت سابق، أعلن الحوثيون في اليمن، يوم الأربعاء الموافق 20 ديسمبر 2023، أنهم سيضربون البوارج الأمريكية إذا استهدفت واشنطن اليمن، وتتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، موقعة آلاف الشهداء وعشرات الآلاف من المصابين بالإضافة إلى تدمير مبان وطرقات.

ويعانى النظام الصحي في قطاع غزة من وضع صعب للغاية، بداية من جهاز الإسعاف شبه المنهار، حيث قصف الاحتلال الإسرائيلي نحو 108 مركبات إسعاف، وهناك 11 مُستشفىً من أصل 36 تعمل بشكل جزئي.

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، لليوم الـ80 على التوالي، مُخلفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، فيما لا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض، بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، وذلك في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

اقرأ أيضاًالحوثيون: سنضرب البوارج الأمريكية إذا استهدفت واشنطن اليمن

الحوثيون أعلنوا استعداداهم لمواجهة أي تحالف عسكري قد يصل للمياه اليمنية

الحوثيون: التحالف الدولي لحماية الملاحة بالبحر الأحمر جزء من العدوان على فلسطين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل قوات الاحتلال قطاع غزة الحوثيين الاحتلال الإسرائيلي القدس المحتلة تل أبيب القدس غزة الحوثيون حكومة الاحتلال الصحة الفلسطينية الكيان الصهيوني العدوان الإسرائيلي خان يونس عاصمة فلسطين القدس عاصمة فلسطين الحوثيين في اليمن شهداء فلسطين فلسطين اليوم غلاف غزة أحداث فلسطين أخبار فلسطين الغارات الإسرائيلية القوات الاسرائيلية الكيان الاسرائيلي طوفان الأقصى خانيونس قصف قطاع غزة أخر أخبار فلسطين غارات غزة عاصمة فلسطين القدس قوات اسرائيل غارات في قطاع غزة الغارات الاسرائيلية غارات قطاع غزة غارات اسرائيلية في غزة غارات إسرائيلية في غزة قصف خان يونس قصف خانيونس الحوثيون في اليمن

إقرأ أيضاً:

مسؤولان أمريكيان: واشنطن أرسلت عشرات الآلاف من القنابل والصواريخ لـ “إسرائيل” منذ بدء عدوانها على قطاع غزة

واشنطن-سانا

كشف مسؤولان أمريكيان أن إدارة جو بايدن أرسلت لكيان الاحتلال الإسرائيلي أعداداً كبيرة من الذخائر، بينها ما يزيد على 10 آلاف قنبلة شديدة التدمير، والآلاف من صواريخ “هيلفاير” منذ بدء عدوانها على قطاع غزة.

وأوضح المسؤولان المطلعان على قائمة محدثة لشحنات الأسلحة الأمريكية في معلومات نشرتها وكالة رويترز أنه بين بداية العدوان على القطاع في تشرين الأول الماضي والأيام القليلة الماضية نقلت الولايات المتحدة ما لا يقل عن 14 ألف قنبلة من طراز “إم.كيه-84” زنة ألفي رطل، و6500 قنبلة زنة 500 رطل، وثلاثة آلاف صاروخ هيلفاير جو- أرض دقيق التوجيه، وألف قنبلة خارقة للتحصينات و2600 قنبلة صغيرة القطر تسقط جواً، وذخائر أخرى.

ولم يذكر المسؤولان جدولاً زمنياً لشحنات الأسلحة، لكن الأرقام الإجمالية تشير إلى عدم وجود انخفاض في الدعم العسكري الأمريكي لحليفتها، على الرغم من الدعوات الدولية للحد من إمدادات الأسلحة وإعلان الإدارة الأخير عن تعليق شحنة من القنابل القوية للكيان.

وتمثل أرقام التسليم، التي لم يتم الإبلاغ عنها من قبل، أحدث وأوسع إحصاء للذخائر التي تم شحنها إلى كيان الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء العدوان على قطاع غزة.

وقال أحد المسؤولين الأمريكيين: إن الشحنات جزء من قائمة أكبر من الأسلحة المرسلة إلى “إسرائيل” منذ تشرين الأول، فيما كشف مسؤول آخر كبير في إدارة بايدن مؤخراً أن واشنطن أرسلت مساعدات أمنية لـ “إسرائيل” بقيمة 6.5 مليارات دولار منذ السابع من تشرين الأول.

ويواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة براً وبحراً وجواً منذ السابع من تشرين الأول 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 37834 فلسطينياً أغلبيتهم من النساء والأطفال وجرح أكثر من 86858 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37900 منذ بدء الحرب
  • بينهم مدير مجمع الشفاء.. الاحتلال يطلق سراح عدد من أسرى غزة
  • نتنياهو: الحرب مستمرة حتى هزيمة حماس تماماً وقواتنا تعمل فى كل مكان بقطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية: نحذر من توقف ما تبقى من مستشفيات غزة خلال 48 ساعة
  • 7 شهداء جراء قصف المناطق الشمالية والجنوبية فى غزة خلال الساعات الماضية
  • مستشفى العودة بغزة: الخدمات عرضة للتوقف بسبب نقص الوقود
  • مستشفى العودة بغزة: الخدمات عرضة للتوقف بسبب نقص الوقو
  • البث الإسرائيلية: واشنطن تسعى لحل الخلاف بشأن صفقة تبادل المحتجزين
  • اليوم الـ267 للعدوان: العدو الصهيوني يكثف قصفه على قطاع غزة مخلّفا مزيدا من الشهداء والجرحى
  • مسؤولان أمريكيان: واشنطن أرسلت عشرات الآلاف من القنابل والصواريخ لـ “إسرائيل” منذ بدء عدوانها على قطاع غزة