قال الدكتور علاء عشماوي رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، إنَّ هناك أهمية للتعليم التكنولوجي حاليا، متابعا أنَّ هناك خريجين كثر حاليا من التعليم الفني يعملون في مجالات متعددة، مشيرا إلى أن الإطار الوطني للمؤهلات المصرية سوف يفتح المجال لدرجات علمية جديدة وخاصة لطلاب البكالوريوس التكنولوجي على سبيل المثال الدكتوراه المهنية منها الفني والأكاديمي والماجستير المهني، مضيفا أن متطلبات سوق العمل حاليا تتطلب ما يسمى بالتخصصات البينية فمثلا مجال إدارة المصانع أو المستشفيات تحتاج الى مواصفات معينة ومن ثم الإطار الوطني للمؤهلات يتطلب أن يكون الخريج حاصل على دراسات مختلفة وبينية.

التقدم للاعتماد إلكترونيا

وأضاف «عشماوي»، خلال مؤتمر صحفي، أنَّ الهيئة قطعت شوطا كبيرا في التحول الرقمي من خلال اعتماد برامج التقدم للاعتماد إلكترونيا وليس ورقيا، وكذلك إجراء جميع عمليات المتابعة والتقييم والزيارات الافتراضية، إلى جانب الزيارات المباشرة بالطبع.

وأشار إلى أنَّه فيما يتعلق بالتحول الرقمي في مجالات التعليم نفسه كمنظومة فإن التحول في طرق التدريس والتعلم من خلال التعليم الالكتروني والافتراضي والهجين، والتوظيف الصحيح للذكاء الاصطناعي في التعليم يعد من اهم التطورات على الساحة الدولية والتي يجب ان نتواكب معها، موضحًا أنَّ التحول الرقمي ليس هو الهدف الأساسي من العملية التعليمية بقدر ما هو أحد أدوات تحقيق جودة تعليم جديدة ومعاصرة.

إطلاق المنصة الإلكترونية للإطار الوطني للمؤهلات

وأكّد أنَّه يتمّ إطلاق المنصة الإلكترونية للإطار الوطني للمؤهلات، مشددًا على أنَّه يتمّ إعداد الإطار الوطني للمؤهلات منذ 10 سنوات وبعد تفعيله سيتمّ إدراج جميع الشهادات المصرية تحت الإطار الوطني للمؤهلات وعدد ساعات الدراسة، مؤكّدًا أنَّه يتمّ مراجعة المؤهلات قبل إدراجها في الإطار الوطني للمؤهلات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إطلاق المنصة الإلكترونية ضمان جودة التعليم هيئة ضمان جودة التعليم التعليم الإطار الوطنی للمؤهلات

إقرأ أيضاً:

جمال السلامي: متحمس جدا لبدء العمل مع المنتخب الأردني

أعرب الإطار الوطني جمال السلامي، عن سعادته الكبيرة بعد توليه قيادة المنتخب الأردني لكرة القدم، مؤكدا عن إصراره على تحقيق النتائج المرجوة بجانب فريق “النشامى”.

ونشر الإطار الوطني تدوينة على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “أنستغرام” جاء فيها : تجربة جديدة وتحد كبير مع فريق عظيم”.

وأضاف السلامي في تدوينته: “أنا متحمس جدا لبدء العمل على تحقيق النتائج المرجوة. أريد فقط ثقتكم ودعمكم”.

يذكر أن الاتحاد الأردني لكرة القدم، كان قد أعلن عن تعيين السلامي مدربا للمنتخب الأردني الأول، خلفا للحسين عموتة، في حين سيساعده كل من عمر نجحي ومصطفى الخلفي، ومدرب الحراس أحمد محمدينا، ومدرب اللياقة جواد صبري وكريم ملوش.

مقالات مشابهة

  • رئيس الاعتماد والرقابة يؤكد على أهمية التحول الرقمي والتكنولوجيا بالقطاع الصحي
  • «التعليم» تعتمد مدربين جدد في مجالي تخصص STEM والتربية الخاصة
  • «stc» توقع شراكة إستراتيجية مع مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • «الصحة» تفتح باب الانتداب للمختصين في التحول الرقمي.. اعرف الشروط
  • تدريب العاملين بالوحدات المحلية في البحيرة على أسلوب الإدارة الرقمية
  • رأس البر تطلق عدد من المبادرات لروادها لتعزيز مستوى الخدمات
  • البترول الوطنية: جهود مضنية لتعزيز التحول الرقمي بهدف حماية الأصول وتطوير الكفاءة التشغيلية
  • المصرف الأهلي العراقي يواصل التحول الرقمي
  • وزير التعليم يؤكد على جودة امتحانات الثانوية العامة وسلامة العمليات
  • جمال السلامي: متحمس جدا لبدء العمل مع المنتخب الأردني