مدينة المكلا بحضرموت (وكالات)

قال سكان محليون إنهم سمعوا دوي انفجارات كبيرة اليوم الاثنين، اثر اندلاع حريق في ميناء المكلا بساحل حضرموت شرقي اليمن.

وأضاف السكان أن أصوات انفجارات كبيرة سمع دويها في كثير من أحياء مدينة المكلا مع تصاعد لألسنة اللهب بسبب اندلاع حريق بسامبوك في الميناء.

اقرأ أيضاً أول تعليق سعودي رسمي على اتفاق السلام الجديد في اليمن 25 ديسمبر، 2023 تصريح هام من وزارة الدفاع البريطانية حول البحر الأحمر.

. تفاصيل 25 ديسمبر، 2023

من جهته، قال مدير مؤسسة موانئ البحر العربي المهندس سالم باسمير في تصريحات صحيفة إن الحريق اندلع في تمام الساعة الثامنة وأربعين دقيقة بما تسبب بتصاعد لألسنة اللهب في الميناء.

كما أرجع باسمير أسباب الحريق إلى خلل في محرك السامبوك، بالإضافة للمواد التي يحمله السامبوك من بطاريات ومواد قابلة للاشتعال، مما أدى إلى احتراق السامبوك، مؤكداً أن السامبوك كان متوجه إلى محافظة سقطرى.

 

Error happened.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: المكلا اليمن حضرموت ميناء المكلا

إقرأ أيضاً:

«سنن البحر» ببوشر تناقش مستجدات طلب إنشاء ميناء الصيد

ناقشت لجنة سنن البحر بولاية بوشر في اجتماعها الثالث، الذي عُقد بمكتب والي بوشر، مستجدات طلب إنشاء ميناء للصيد البحري في الولاية ومقترح القوارب المتطورة بالتعاون مع شركة تنمية أسماك عُمان. ترأس الاجتماع سعادة السيد أحمد بن هلال البوسعيدي والي بوشر ورئيس لجنة سنن البحر، بحضور أعضاء اللجنة.

في بداية الاجتماع، رحّب سعادة السيد والي بوشر بأعضاء اللجنة، مشددًا على أهمية دورهم في اقتراح آليات تطوير أنظمة الإشراف على المصايد السمكية، بالإضافة إلى القوانين المنظمة ومقترحات حماية البيئة البحرية واستغلال الثروة السمكية. كما تم دراسة وضع الصيادين وتقديم مقترحات لتطوير الصيد الحرفي.

واستعرض الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، بما في ذلك توصيات الاجتماع السابق وما تم تنفيذه. تناول الاجتماع مستجدات طلب إنشاء ميناء للصيد البحري في الولاية ومقترح تنفيذ القوارب المتطورة بالتعاون مع شركة تنمية أسماك عُمان. كما تمت مناقشة الملاحظات حول تجاوزات بعض الصيادين للوائح والقوانين المنظمة للصيد البحري، واقتراح الحلول المناسبة لذلك، مع التأكيد على أهمية توعية الصيادين بالقوانين واللوائح والأعراف المتبعة في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • انفجارات عنيفة داخل قاعدة أمريكية شرق سوريا
  • انفجارات عنيفة تهز صنعاء والحديدة
  • انفجارات عنيفة تهز صنعاء والحديدة إثر غارات جوية
  • أربعة انفجارات عنيفة تهز العاصمة اليمنية صنعاء
  • انفجارات عنيفة تهز شمال صنعاء جراء غارات جوية
  • انفجارات عنيفة تهز العاصمة صنعاء #وكالة_خبر
  • باحث سياسي: الاحتلال يستهدف اغتيال شخصية كبيرة بعد حسن نصر الله.. انفجارات عنيفة
  • انفجارات عنيفة تهز “تل أبيب”
  • انفجارات عنيفة تهز تل أبيب.. أنباء عن هجوم بطائرات مسيرة (شاهد)
  • «سنن البحر» ببوشر تناقش مستجدات طلب إنشاء ميناء الصيد