شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن بعد فشل التمرد مقاتلو فاغنر يدربون القوات البيلاروسية، كشفت وزارة الدفاع البيلاروسية، اليوم الجمعة، عن تدريب مقاتلي مجموعة مرتزقة فاغنر الخاصة، لمقاتليها بالقرب من بلدة أوسيبوفيتشي ، على بعد حوالي .،بحسب ما نشر صحيفة الوئام، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بعد فشل التمرد.

. مقاتلو فاغنر يدربون القوات البيلاروسية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بعد فشل التمرد.. مقاتلو فاغنر يدربون القوات البيلاروسية

كشفت وزارة الدفاع البيلاروسية، اليوم الجمعة، عن تدريب مقاتلي مجموعة مرتزقة فاغنر الخاصة، لمقاتليها بالقرب من بلدة "أوسيبوفيتشي"، على بعد حوالي 90 كيلومترا جنوبي العاصمة مينسك. وقالت الوزارة: "يتعلم المجندون مهارات التحرك في ساحة المعركة، والرماية التكتيكية، واكتساب المعرفة في التدريب الهندسي والطب التكتيكي، إذ يتعامل مقاتلو فاغنر كمدربين في عدد من الوحدات العسكرية". وبعد فشل تمرد فاغنر، مُنح المقاتلون خيار توقيع عقود مع وزارة الدفاع الروسية، أو الذهاب إلى بيلاروسيا، أو العودة إلى ديارهم.

زعيم "فاغنر" يرفض العودة للجيش الروسي

إلى ذلك، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن زعيم مرتزقة فاغنر يفغيني بريغوجين رفض عرضا بانضمام مقاتليه إلى الجيش النظامي الروسي. وفي مقابلة مع صحيفة كوميرسانت الروسية، نوّه بوتين إلى أن قيادات عديدة في فاغنر كانت موافقة على الخدمة ضمن وحدة في الجيش النظامي على أن تكون تحت قيادة أحدهم.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

وذكر بوتين إن بريغوجين ردّ على العرض، الذي طُرح في أثناء اجتماع بالعاصمة موسكو، قائلا إن مقاتليه "غير متوافقين مع هذا القرار". وجرى اجتماع موسكو بعد أيام معدودة من إجهاض تمرّد مسلح قامت به مجموعة فاغنر في يومَي 23 و24 يونيو، في تحدٍّ لسلطة بوتين.

تم نشر هذه المقالة بعد فشل التمرد.. مقاتلو فاغنر يدربون القوات البيلاروسية للمرة الأولي علي صحيفة الوئام الالكترونية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بوتين يجدد شروط إنهاء الأزمة في أوكرانيا

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، أنه أبلغ رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان الذي قام بزيارة مفاجئة إلى موسكو، شروط إنهاء الأزمة الأوكرانية الحالية.
وأشار بوتين إلى أنه أجرى محادثات "صريحة ومفيدة" مع أوربان تطرقت إلى سبل "معالجة الأزمة" في أوكرانيا.
وذكّر الرئيس الروسي أنه أعلن، في يونيو الماضي، رؤيته للسلام وهي أنه يتعين على أوكرانيا سحب قواتها من المناطق الأربعة التي تطالب بها موسكو من أجل معالجة "الأزمة" التي بدأت في فبراير 2024. 
وقال بوتين، في تصريحاته اليوم الجمعة، إن هذه الشروط هي "الانسحاب الكامل لجميع الجنود الأوكرانيين من جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين ومن منطقتي زابوريجيا وخيرسون".

أخبار ذات صلة أوربان يلتقي بوتين في موسكو بوتين: أنظر «بجدية بالغة» إلى نية ترامب «وقف الحرب في أوكرانيا» المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • بوتين يجدد شروط إنهاء الأزمة في أوكرانيا
  • الرئاسة التركية: موعد زيارة بوتين إلى تركيا لم يتحدد بعد
  • أبرز الملفات على طاولة أردوغان وبوتين
  • لافروف: مفاوضات الرئيسين بوتين وشي جين جرت بشكل جيد وتفاهم تام
  • تفاصيل المفاوضات بين بوتين و شي جين بينغ
  • لقاء بين فلاديمير بوتين وشي جينبينغ في كازاخستان
  • ياسر العطا: قواتنا جاهزة لنظافة العاصمة
  • بوتين يصل إلى أستانا للمشاركة في "قمة شنغهاي"
  • بوتين يصل إلى كازاخستان للمشاركة في قمة شنغهاي
  • العقيد ماتفيتشوك يتحدث عن كيفية استفزاز بيلاروس لمهاجمة أوكرانيا