تفتتح دار الأوبرا المصرية معرضا للفن التشكيلي بعنوان "عشق الأماكن" للفنان علي محمد نور، وذلك في الخامسة والنصف مساء اليوم الاثنين، بقاعة زياد بكير للفنون بالمكتبة الموسيقية بالأوبرا.

وذكرت دار الأوبرا انه من المقرر أن تستمر فعاليات معرض الفن التشكيلي "عشق الأماكن" حتى يوم السبت، المقبل الموافق 30 ديسمبر الجاري، مشيرة إلى أن المعرض يضم نحو 20 عملا فنيا تم تنفيذها بتقنيات الطباعة بالأساليب اليدوية والحديثة لإبراز تأثيرات الألوان والملمس منها النقل الحراري، الشاشة الحرارية والرسم المباشر على الأقمشة.


ولفتت الأوبرا إلى أن الأعمال المعروضة تتناول العلاقة الوجدانية بين الإنسان والأماكن، ودور الفن في التعبير عنها، وكيف يمكن للأماكن أن تلهم الفنان تصاميم ونماذج إبداعية متنوعة تؤدى لعشقها، وتنعكس جماليات تلك الأماكن في التصاميم النهائية، وتصبح القطعة النسجية حالة فنية فريدة تجمع بين الأصالة والحداثة، وتحمل في نسيجها قصصا وذكريات وعواطف لا تنسى.
الفنان علي محمد نور، يعمل مدرس طباعة المنسوجات - بكلية التربية قسم التربية الفنية جامعة الأزهر، حاصل على دكتوراه الفلسفة في التربية النوعية - تخصص طباعة المنسوجات كلية التربية النوعية جامعة عين شمس، سبق له العمل في مجال تصميم الأزياء والجرافيك، وشارك في التدريب وتحكيم الأنشطة الفنية بمراكز الفنون جامعة الأزهر، كما شارك في العديد من المعارض الجماعية من أهمها المهرجان الثاني للفنون التشكيلية بجامعة عين شمس وله العديد من المعارض الفردية.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: دار الأوبرا المصرية الفنان على محمد نور فن تشكيلي

إقرأ أيضاً:

افتتاح معرض المنتجات الحرفية للملتقى الثامن عشر لشباب أهل مصر للمحافظات الحدودية بأسوان

تفقد اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، معرض وورش المنتجات الحرفية والأعمال الفنية والأدبية، للملتقى الثامن عشر لشباب مشروع أهل مصر للمحافظات الحدودية، بمسرح فوزى فوزى.

وذلك بحضور المهندس عمرو لاشين نائب المحافظ، ومحمد عبد الحافظ رئيس هيئة قصور الثقافة، فضلاً عن القيادات التنفيذية.

ومن جانبه أشاد الدكتور إسماعيل كمال بالمعروضات والأعمال المشاركة من أبناء أسوان والمحافظات الأخرى، مؤكدًا على أنه يتم تنفيذ حزمة متنوعة من البرامج والأنشطة الهادفة لتحقيق أهداف المبادرة الرئاسية، وأيضًا الإحتفال بيوم السياحة العالمى لإتاحة الفرصة للزائرين للإستمتاع بالمقومات المتنوعة لزهرة الجنوب، ولتحسين قدرة الأفراد، وتطوير مهاراتهم، وزيادة فرصهم فى تحقيق النجاح الشخصى والمهنى، ودعم الآخرين، وتعزيز روح فريق العمل الواحد.

هذا وتقام فعاليات الملتقى تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، واللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، وتستمر الفعاليات حتى 30 سبتمبر الحالى تحت شعار " يهمنا الإنسان ".

ويضم الملتقى 150 شابًا وفتاة من المحافظات الحدودية شمال سيناء وجنوب سيناء والبحر الأحمر "الشلاتين وأبو رماد وحلايب"، والوادى الجديد، ومطروح، وأسوان المحافظة المضيفة، بالإضافة إلى شباب حى الأسمرات بالقاهرة، ويضم عدة لقاءات تثقيفية، ودورى ثقافى، وآخر رياضى، فضلاً عن تنظيم زيارات للمواقع الأثرية والسياحية.

مقالات مشابهة

  • افتتاح معرض مبادرة صنع في جامعة حلوان
  • مواعيد وأسعار تذاكر حفل أحمد سعد بالأوبرا.. تبدأ من 1000 جنيه
  • الثقافة تستضيف معرض "أيام الجونة" بالأوبرا للفنان أشرف نصيف
  • افتتاح معهد التربية الدينية بإيبارشية القوصية
  • محافظا القاهرة ودمياط يشهدان افتتاح فعاليات معرض "صنع فى دمياط" للأثاث بمدينة نصر
  • افتتاح معرض المنتجات الحرفية للملتقى الثامن عشر لشباب أهل مصر للمحافظات الحدودية بأسوان
  • محافظ القاهرة يشهد افتتاح فعاليات معرض "صنع في دمياط" للأثاث
  • افتتاح معرض «كايرومازر ولابيچاما» لتعزيز الصناعة الوطنية
  • 1 أكتوبر.. افتتاح معرض كاريكاتير عن غاندي بالمركز الثقافى الهندى
  • الليلة.. الأوبرا تحتفي بذكرى الموسيقار بليغ حمدي على المسرح الكبير