هنأ البابا تواضروس الثاني البطريرك ثيؤدوروس الثاني بطريرك الإسكندرية وسائر إفريقيا للروم الأرثوذكس بعيد الميلاد المجيد، الذي يحل اليوم بحسب التقويم الغربي.

تهنئة البابا لبطريرك الروم الأرثوذكس بعيد الميلاد

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها البابا تواضروس إلى مقر بطريركية الروم الأرثوذكس، بمنطقة الحمزاوي بالقاهرة، بعد ظهر اليوم، وبرفقته وفد كنسي، حيث هنأ غبطة البطريرك والمطارنة بهذه المناسبة، وتم تبادل كلمات التهنئة بعيد الميلاد المجيد والمحبة بينها.

رافق البابا تواضروس الثانس خلال زيارة التهنئة الأنبا دانيال مطران المعادي وسكرتير المجمع المقدس، والأنبا يوليوس الأسقف العام لمصر القديمة وأسقفية الخدمات، والأنبا أنجيلوس الأسقف العام لكنائس قطاع شبرا الشمالية، والقمص سرجيوس سرجيوس وكيل عام البطريركية بالقاهرة، والراهب القس كيرلس الأنبا بيشوي مدير مكتب قداسة البابا، والقس رافائيل رمزي والشماس جوزيف رضا من مكتب قداسة البابا، والدكتور جرجس صالح الأمين العام الفخري لمجلس كنائس الشرق الأوسط.

وتحتفل كنائس التقويم الغربي، اليوم الاثنين الموافق 25 ديسمبر، بعيد الميلاد المجيد، إذ أقيم مساء أمس، قداسات عيد الميلاد بكنائس السريان الأرثوذكس، والكلدان الكاثوليك، والأرمن الكاثوليك، والمارون الكاثوليك، بتلك المناسبة إلى جانب الكنيستين الأسقفية والقبطية الكاثوليكية، بحضور مندوبين عن الرئيس عبدالفتاح السيسي وممثلي عدد من المسؤولين والوزراء إلى جانب عدد من الشخصيات العامة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ والسفراء الأجانب في القاهرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عيد الميلاد المجيد عيد الميلاد قداس عيد الميلاد البابا تواضروس الثاني احتفالات عيد الميلاد بطريرك الروم الأرثوذكس البابا تواضروس بعید المیلاد

إقرأ أيضاً:

بابا الڤاتيكان يستقبل الأنبا برنابا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل البابا فرانسيس، بابا الڤاتيكان، الأنبا برنابا أسقف تورينو وروما، وذلك على هامش اجتماعات المجمع الڤاتيكاني التي تجري فعالياتها حاليًا، ويحضر جانبًا منها الأنبا برنابا ممثلًا للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، التي توجه لها الدعوة منذ سنوات طويلة للمشاركة في المجمع الڤاتيكاني بصفة مراقب.

ونقل الأنبا برنابا تحيات ومحبة قداسة البابا تواضروس الثاني لبابا الڤاتيكان، الذي حرص بدوره على التأكيد على روابط المحبة الأخوية التي تجمع بين قداسته وقداسة البابا تواضروس.

مقالات مشابهة

  • بابا الڤاتيكان يستقبل الأنبا برنابا
  • البابا تواضروس يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى الـ 51 لنصر أكتوبر
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل مسؤولة مؤسسة "light for Orphans"
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يهنئ رئيس الجمهورية وقيادات الدولة بذكرى نصر أكتوبر
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يهنئ الرئيس السيسي والمصريين بذكرى نصر أكتوبر
  • في ذكرى التوأمة بين أبرشيتَي ليون والموصل.. بطريرك السريان الكاثوليك يصل إلى فرنسا قادما من روما
  • البابا تواضروس: مصر لها بصمة لدى كل إنسان في العالم
  • بطريرك الروم الأرثوذكس يزور المدارس اليونانية بالقاهرة
  • وفد الرهبنة الفرنسيسكانية يزور البابا تواضروس الثاني
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل وفدا من الرهبان الفرنسيسكان