قال اللواء دكتور، محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، أن مقترح الخطة الاستثمارية للعام المالي الجديد 2024/2025 يبلغ 533 مليون و120 ألف جنيه.
وأضاف المحافظ، خلال الاجتماع الذي عقد برئاسته وبحضور اللواء هشام الخولي، نائب المحافظ، العميد أسامه الغندور سكرتير عام المحافظة ورؤساء مجالس المدن، بالإضافة إلي المهندس ناجي محمد، رئيس جهاز تعمير سيناء، صبحيه أبو الفتوح مدير عام الإدارة العامة للتخطيط ومتابعة الخطة، أن نصيب ديوان عام المحافظة من مقترح الخطة الاستثمارية يبلغ 266.

5 مليون جنيه.

 

مقترح الخطة :


وأشار المحافظ إلي أن نصيب مركز العريش من مقترح الخطة الاستثمارية يبلغ 104.7 مليون جنيه، ونصيب مركز بئر العبد، 53 مليون جنيه، ونصيب مركز الحسنة، 10.7 مليون جنيه، ونصيب مركز نخل 9.8 مليون جنيه، ونصيب مركز الشيخ زويد 43.5 مليون جنيه، ونصيب مركز رفح 44.6 مليون جنيه.
وأكد المحافظ علي أن اجمالي الخطة الاستثمارية للعام المالي الجاري 2023/2024 تبلغ 435.6 مليون جنيه، حيث تم اتاحة المرحلة الاولي من بنك الاستثمار القومي بقيمة 133 مليون جنيه.
وجه المحافظ علي سرعة الانتهاء من المشروعات التي يتم تنفيذها من الخطة الاستثمارية للمحافظة في مختلف مدن المحافظة في التوقيتات المحددة وطبقًا للجدول الزمني المقرر.
وأضافت صبحية أبو الفتوح مدير الإدارة العامة للتخطيط ومتابعة الخطة بالمحافظة، إلي أن الاعتمادات المخصصة بالخطة الاستثمارية للعام المالي الجاري 2023/2024 للديوان العام ومجالس المدن المختلفة بواقع مبلغ 180 مليون جنيه للديوان العام، مبلغ 113 مليون جنيه للعريش، مبلغ 44.8 مليون جنيه لبئر العبد، مبلغ 35.5 مليون جنيه للشيخ زويد، مبلغ 3 مليون لرفح، مبلغ 28.8 مليون جنيه للحسنة، ومبلغ 12.7 مليون جنيه لنخل.

شمال سيناء .. حملة محدودة للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيناء الخطة الاستثمارية مجالس مشروعات للعام المالی ملیون جنیه

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى: مصر أنفقت 100 مليار جنيه لمواجهة الإرهاب في سيناء (فيديو)

قال الإعلامي أحمد موسى إن بداية الأنفاق في قطاع غزة حينما كانت تسيطر إسرائيل على قطاع غزة، لافتا إلى أنه تم تهريب واقتحام للحدود الشرقية من غزة لمصر في عام 2011.

خطوات الحصول علي اشتراك مترو الأنفاق للطلبة والأوراق المطلوبة وأسعار الاشتراك إصابة 3 أشخاص بينهم طفلة في حادث مروري بجنوب سيناء

وأوضح أحمد موسى خلال تقديم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر أنفقت نحو 100 مليار جنيه لمواجهة الإرهاب في سيناء، مشددا على أن زيارة الفريق أحمد خليفة رئيس الأركان للحدود الشرقية ووقوفه مع الجنود نتاج تطهير القوات المسلحة للأنفاق وسنوات من المواجهة للتنظيمات الإرهابية.

 لولا قضاء القوات المسلحة على الإرهاب ما حدثت تنمية في سيناء

وأضاف أحمد موسى أنه لولا قضاء القوات المسلحة على الإرهاب ما حدثت تنمية في سيناء، ورئيس الأركان كان واقفا على خط النار بالشريط الحدودي بين مصر وقطاع غزة.

وتابع أحمد موسى: الرئيس السيسي شرح في أكثر من مرة بأنه لابد من العمل على مساري مواجهة الإرهاب وعمل الدولة في خطة التنمية، وتم دفع ثمنا غاليا من أجل تطهير سيناء من الإرهاب، مختتما أن مصر لن تسمح بتهديد أمنها القومي.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التخطيط تلتقي محافظ الوادي الجديد لمتابعة تنفيذ الخطة الاستثمارية
  • وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي تلتقي محافظ الوادي الجديد لمتابعة تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية 2024/2025
  • بتكلفة 93 مليون جنيه.. محافظ الشرقية يفتتح مدرسة شيبة 2 الابتدائية
  • بتكلفة 93 مليون جنيه.. افتتاح مدرسة شيبة الابتدائية رقم 2 بالزقازيق
  • بمشاركة 550 طالب ومعلم.. افتتاح معرض تنمية القدرات الختامي للتربية الفنية بالغربية للعام الدراسي 2023 - 2024
  • محافظ شمال سيناء يبحث الخطة الاستثمارية مع رئيس «جهاز التعمير»
  • أحمد موسى: مصر أنفقت 100 مليار جنيه لمواجهة الإرهاب في سيناء (فيديو)
  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024/ 2025
  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024-2025.. اعرف فيها كام يوم إجازة
  • بتكلفة 100 مليون جنيه.. إحلال وتجديد شبكات الصرف بالسيل الجديد بأسوان