من أستراليا إلى اليابان مروراً بالقارة القطبية الجنوبية وأميركا... بدأت جولة سانتا كلوز الأحد تحت مراقبة دقيقة من الجيش الأميركي الذي يتتبّع منذ عقود تحركات الرجل ذي الرداء الأحمر في 24 كانون الأول/ديسمبر من كل عام.

اعلان

وبعد مغادرته قاعدته في القطب الشمالي، حلّقت مزلقته فوق جاكرتا في الساعة 15,38 بتوقيت غرينتش، بحسب القيادة العسكرية المسؤولة عن الأمن الجوي في الولايات المتحدة وكندا (نوراد).

وتؤكد "نوراد" أن هذه تنقلات سانتا كلوز أسرع حتى من طائرات إف-15 التابعة للقوات الجوية الأميركية، لكنها "تتباطأ حتى نتمكن من مواكبتها".

هذا التتبّع، الذي أصبح ممكنا بحسب "نوراد" بفضل أجهزة الاستشعار الموجودة في الأنف الأحمر لـ"رودولف"، وهو أحد حيوانات الرنة التسعة التي تجر الزلاجة، بات أشبه بتقليد ميلادي في الولايات المتحدة.

وقد بدأت القصة بخطأ مطبعي في عام 1955، في إعلان لسلسلة متاجر "سيرز"، يدعو عبر إحدى الصحف المحلية في كولورادو للاتصال بسانتا كلوز.

لا تزال "نوراد" مستمرة بهذا التقليدCharles Marsh/Public Domainالبرازيل: سانتا كلوز الأسود يبعث الفرحة في نفوس أطفال الأحياء الفقيرة في ريو دي جانيرو

وفيما كان من المفترض أن يكون الرقم الموضوع في الإعلان هو للخط المباشر للرجل الملتحي الشهير، إلا أنه كان في الواقع - في عز الحرب الباردة - هاتف "نوراد" الأحمر.

ورغم الانزعاج الأولي عندما وجد نفسه على الخط مع صبي صغير يسأله عما إذا كان "سانتا كلوز" حقاً، انخرط الضابط المناوب في ذلك اليوم، العقيد هاري شوب، في اللعبة.

وأمر رجاله ببث معلومات حول مكان وجود سانتا، بل واتصل بمحطة إذاعية محلية ليعلن أنه رأى جسماً غريباً في السماء.

وبعد مرور ثمانية وستين عاماً، لا تزال "نوراد" مستمرة بهذا التقليد.

وهذا العام، قام الرئيس الأميركي جو بايدن وزوجته جيل بايدن أيضاً بمراقبة تحركات الرجل ذي الرداء الأحمر عن كثب.

وقال البيت الأبيض في بيان "الليلة، شارك الرئيس والسيدة الأولى في مكالمات متابعة لقيادة الدفاع الجوي لأميركا الشمالية مع سانتا كلوز مع الأطفال والعائلات في جميع أنحاء البلاد".

لتنأى بنفسها عن روسيا.. أوكرانيا تحتفل بعيد الميلاد في 25 ديسمبر بدلا من7 يناير للمرة الأولىشاهد: سباق للشخصيات الكرتونية في مدينة روسية

وقد انطلقت جولة سانتا بمحطة أولى جديدة تماماً تمثلت في محطة الفضاء الدولية العائمة حول مدار الأرض، وفق "نوراد".

وبعد عبور منطقة آسيا والمحيط الهادئ، حلقت مزلقة سانتا فوق إسرائيل وجنوب قطاع غزة وإفريقيا ومحطة بالمر، وهي قاعدة أبحاث أميركية في القارة القطبية الجنوبية.

ثم سافر عبر أميركا الجنوبية باتجاه الولايات المتحدة، ووزع 100 ألف هدية في الثانية على طول الطريق.

وقرابة الساعة العاشرة من مساء الأحد بالتوقيت المحلي (03,00 ت غ الاثنين)، دخل سانتا كلوز وحيوانات الرنة خاصّته المجال الجوي الأميركي، قرب مدينة فورت لودرديل في فلوريدا (جنوب شرق)، المحطة الأولى في الرحلة عبر بقية الولايات المتحدة.

في المجمل، وزع سانتا كلوز بالفعل ما يقرب من 5,5 مليارات هدية حتى الساعة 03,00 من صباح الاثنين بتوقيت غرينتش.

المصادر الإضافية • ا ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: النقش على المعادن ثرات عالمي لا يحظى بالتقدير الذي يستحقه في دول شمال إفريقيا "دولة موحدة ولامركزية".. التشاديون يوافقون على دستورهم الجديد في استفتاء والمعارضة تحتج توتر في صربيا وزعيمة المعارضة تتعهد بمواصلة إضرابها عن الطعام إلى حين إلغاء نتائج الانتخابات سانتا كلاوس الجيش الأمريكي عيد الميلاد الولايات المتحدة الأمريكية أعياد مسيحية الحرب الباردة اعلانالاكثر قراءة تغطية مستمرة: أكثر من 60 قتيلًا بقصف إسرائيلي على مخيم المغازي في قطاع غزة دعم الولايات المتحدة غير المشروط لإسرائيل يساهم في عزل واشنطن دولياً رئيس شركة إنيوس جيم راتكليف يستحوذ على 25% من أسهم مانشستر يونايتد 13 قتيلاً على الأقل و39 جريحاً في انفجار مصنع لمعالجة النيكل في إندونيسيا حزن يلف بيت لحم.. رسالة من أهالي المدينة للعالم: أطفال غزة يستحقون أن يكونوا أحرارًا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تستمر التغطية| الجيش الإسرائيلي يقصف جنوب لبنان وغاراته توقع العشرات من الفلسطينيين في قطاع غزة يعرض الآن Next شاهد: غزة تستفيق على "50 غارة" إسرائيلية في صباح عيد الميلاد يعرض الآن Next هآرتس: ضابط إسرائيلي كبير عارض إقامة مهرجان نوفا الذي هاجمته حماس لكنه أجبر على إعطاء الموافقة يعرض الآن Next القوات الجوية الأوكرانية تعلن إسقاط 28 مسيرة روسية من أصل 31 شنت هجوماً ليليا جديداً يعرض الآن Next توتر في صربيا وزعيمة المعارضة تتعهد بمواصلة إضرابها عن الطعام إلى حين إلغاء نتائج الانتخابات

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا غزة عيد الميلاد إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فولوديمير زيلينسكي فلاديمير بوتين الضفة الغربية أعياد مسيحية فلسطين Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار روسيا غزة عيد الميلاد إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الجيش الأمريكي عيد الميلاد الولايات المتحدة الأمريكية الحرب الباردة روسيا غزة عيد الميلاد إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فولوديمير زيلينسكي فلاديمير بوتين الضفة الغربية فلسطين روسيا غزة عيد الميلاد إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الولایات المتحدة یعرض الآن Next عید المیلاد سانتا کلوز

إقرأ أيضاً:

عاجل | مستشار الأمن القومي الأميركي: الهجوم الإيراني على إسرائيل أدى إلى مقتل فلسطيني

عاجل | مستشار الأمن القومي الأميركي: الهجوم الإيراني على إسرائيل أدى إلى مقتل فلسطيني.. أكد مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، مساء الثلاثاء، أن الولايات المتحدة تأكدت من عدم وقوع أي وفيات في إسرائيل جراء الهجوم، إلا أن هناك فلسطينيين قُتلوا في الضفة الغربية بسبب هذه الهجمات.

وأشار إلى أن الهجوم يعد خطيرًا للغاية وأنه سيترتب عليه تداعيات خطيرة.

وأضاف سوليفان أن الولايات المتحدة ستواصل مراقبة الأنشطة والتهديدات الإيرانية عن كثب.

 مناقشة الرد مع إسرائيل

وأوضح سوليفان أنه ستتم مناقشة كيفية الرد على إيران مع الجانب الإسرائيلي بعد الهجوم الصاروخي الأخير.

 الدفاعات الجوية والتعاون الأمريكي الإسرائيلي

أضاف سوليفان أن "الهجوم الإيراني لم يكن فعالًا نتيجة للدفاعات الجوية الإسرائيلية والتعاون الأميركي"، مما يعكس التنسيق الجيد بين الولايات المتحدة وإسرائيل في التصدي للهجمات. وأشار إلى أن "الولايات المتحدة نسقت عن قرب مع الإسرائيليين لاعتراض الهجوم الإيراني"، مؤكدًا أهمية هذا التعاون الأمني في تعزيز الحماية ضد التهديدات الإقليمية.

عاجل | مستشار الأمن القومي الأميركي: سنواصل مراقبة التهديدات والهجمات الإضافية من إيران ووكلائها عاجل | جيك سوليفان: سنناقش مع إسرائيل كيفية الرد على إيران ‏عاجل | جيك سوليفان: الهجوم الإيراني لم يكن فعالا نتيجة الدفاعات الجوية الإسرائيلية والتعاون الأميركي(فيديو)  التشاور المستمر وحماية القوات الأمريكية

أكد سوليفان على أهمية التشاور المستمر مع الإسرائيليين بشأن الخطوات المقبلة، مع التركيز على حماية القوات الأمريكية الموجودة في الشرق الأوسط. هذا يعكس التزام الولايات المتحدة بضمان سلامة قواتها وحلفائها في ظل التوترات المتصاعدة مع إيران.

 تعزيز الأمن الإقليمي

تأتي تصريحات سوليفان في وقت حساس تشهد فيه المنطقة تصاعدًا في التوترات الأمنية.

مقالات مشابهة

  • المبعوث الأميركي يرتب لإرسال قوات أفريقية لحماية المدنيين في السودان .. بيرييلو قال إن «جميع دول العالم تدعم وقف الحرب واستعادة الحكم المدني»
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يعرض بحر الماس ضمن فعاليات دورته الـ40
  • وزير الري يلتقي سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة لبحث سُبل تعزيز التعاون
  • عاجل | مستشار الأمن القومي الأميركي: الهجوم الإيراني على إسرائيل أدى إلى مقتل فلسطيني
  • الجيش الإسرائيلي: اعترضنا مع الولايات المتحدة نسبة كبيرة من صواريخ إيران
  • بايدن يأمر الجيش الأميركي بمساعدة إسرائيل في إسقاط صواريخ إيران
  • الطالب الإماراتي علي اللوغاني يحصد جائزة أفضل ابتكار بمجال الروبوتات في الولايات المتحدة
  • إضراب عمال موانئ شرق أميركا يهدد بخسارة 7 مليارات دولار
  • الجيش الأميركي يعترف بسقوط طائرة بدون طيار من طراز MQ-9 في اليمن
  • رئيس «COP28» يدعو العالم إلى تنفيذ «اتفاق الإمارات» لإنقاذ المناخ