قال عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، إن البوابة الإلكترونية الخاصة بالدعم الاجتماعي المباشر للأسر، تلقت منذ إطلاقها بداية دجنبر الحالي، إلى حدود اليوم، أزيد من 1.9 مليون طلب استفادة، وما يزال هذا العدد في تزايد بشكل يومي، وفق قوله.

وأضاف أخنوش، في افتتاح اجتماع المجلس الحكومي، اليوم الاثنين، أنه، “ابتداء من 28 دجنبر الجاري، ستستفيد حوالي مليون أسرة، مستوفية لشرط العتبة في السجل الاجتماعي الموحد، أي ما يعادل 3,5 مليون مغربي، من الدفعة الأولى لهذا الدعم المالي، والتي لن تقل قيمتها عن 500 درهم للأسرة مهما كانت تركيبتها”.

وأشار رئيس الحكومة، إلى أن “باب تقديم الطلبات مفتوح أمام الأسر المستوفية لشرط العتبة، من أجل الاستفادة مستقبلا من الدعم الاجتماعي المباشر”، معبرا عن “مشاعر الفرحة، بشروع الحكومة بداية من هذا الأسبوع، في صرف أولى دفعات الدعم الاجتماعي المباشر للأسر المستوفية لشروط الاستفادة”.

ولفت أخنوش إلى أن سنة 2023، شكلت “سنة فاصلة في مسار استكمال تنزيل أوراش الدولة الاجتماعية، وتوفير الموارد المالية الكفيلة بضمان استدامتها، سواء ما يتعلق بتعميم التأمين الإجباري عن المرض، والدعم الاجتماعي المباشر الموجه للأسر التي توجد في وضعية فقر أو هشاشة، والدعم الموجه لاقتناء السكن الرئيسي”.

كلمات دلالية أخنوش المجلس الحكومي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أخنوش المجلس الحكومي الدعم الاجتماعی المباشر

إقرأ أيضاً:

“بيت الخير” تقدم 22 مليون درهم كدعم غذائي للأسر

أعلنت “بيت الخير” أنها وزعت خلال عيد الأضحى المبارك 2,100 أضحية بقيمة إجمالية بلغت 1,300,000 درهم، استفادت منها 4,639 أسرة مستحقة، وبذلك يبلغ حجم الدعم الغذائي الموجه للأسر المواطنة الأقل دخلاً ومن في حكمها حتى نهاية يونيو من هذا العام 22 مليون درهم.

وكانت الجمعية خلال النصف الأول من عام 2024 قد قدمت دعماً غذائياً متنوعاً للمستفيدين، لتعزيز معاشهم ورفع مؤشر السعادة لديهم، حيث نفذت “بيت الخير” مشروع المير الرمضاني لدعم الأسر خلال الشهر الفضيل بقيمة 5,612,700 درهم، استفادت منه 4,098 أسرة، كما وزعت الجمعية زكاة الفطر لدعم غذاء الأسر في العيد الصغير بما قيمته 1,812,000 درهم، استفادت منه 8,156 أسرة وحالة، بالإضافة لتوزيع 1,074,670 وجبة إفطار على العمال المقيمين وعابري السبيل بقيمة إجمالية بلغت 10,800,000 درهم.

كما قدمت الجمعية دعماً غذائياً إضافياً للأسر المسجلة والمستفيدة حتى نهاية يونيو بقيمة 2,475,311 درهم، ليبلغ حجم الدعم الغذائي الموجه للأسر حتى منتصف 2024 مبلغ 22,037,311 درهم.


مقالات مشابهة

  • قطع الكهرباء وسد النهضة والدعم.. تحديات تنتظر الحكومة الجديدة بعد حلف اليمين
  • أخنوش: الحكومة خصصت حوالي 79 مليار درهم لتنزيل الحوار الاجتماعي والتغطية الصحية
  • أخنوش في “مقهى المواطنة”: نحن حكومة تسعى لإيجاد الحلول لا البحث عن الأعذار
  • الحكومة تكشف اسباب رفض طلبات الدعم الاجتماعي
  • «بيت الخير» تقدم 22 مليون درهم دعماً غذائياً للأسر
  • اتهامات متبادلة بين الجيش والدعم السريع بتفجير جسر في الخرطوم وقتلى بالفاشر
  • لقجع يكشف أسباب رفض طلبات الحصول على الدعم المباشر
  • تدمير جسر الحلفايا الرابط بين بحري وأم درمان .. الجيش والدعم السريع يتبادلان الاتهامات
  • “بيت الخير” تقدم 22 مليون درهم كدعم غذائي للأسر
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تطلق حملة التوعية ببرنامج «وعي»