ذكرت قناة «القاهرة الإخبارية» في خبر عاجل، اليوم الإثنين، أن معبر رفح استقبل 44 مصابا ومرافقًا فلسطينيًا، للعلاج بمستشفيات فى شمال سيناء.

كما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، بوصول 6 شاحنات وقود إلى قطاع غزة، ووصول 250 من حاملي الجنسيات المزدوجة إلى معبر رفح.

وفي سياق آخر، صرح غسان دغلس القائم بأعمال محافظ نابلس، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت بلدة برقة وداهمت منازل الفلسطينيين في أحياء عديدة.

وقال دغلس في حوار لقناة «القاهرة الإخبارية»، إن ما يجري في قطاع غزة يمثل حرب إبادة جماعية ونواجه حصارا إسرائيليا مطبقا في الضفة الغربية، مشيرًا إلى أن الاحتلال فرضت حصارا مشددا على بلدة برقة وتمنع الفلسطينيين من الدخول والخروج، ومستعدون لتنظيم حملة إغاثية كبيرة لدعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، لليوم الـ80 على التوالي، مُخلفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، فيما لا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض، بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، وذلك في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

اقرأ أيضاًوصول 6 شاحنات وقود إلى غزة و250 من حاملي الجنسيات المزدوجة إلى معبر رفح

القاهرة الإخبارية: 40 شاحنة مساعدات تدخل الجانب الفلسطيني من معبر رفح

مندوب البرازيل بمجلس الأمن: نثمن الجهود المصرية لتيسير استخدام معبر رفح

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحداث فلسطين أخبار فلسطين أخر أخبار فلسطين إسرائيل الاحتلال الإسرائيلي الصحة الفلسطينية الغارات الإسرائيلية الغارات الاسرائيلية القدس القدس المحتلة القدس عاصمة فلسطين القوات الاسرائيلية الكيان الاسرائيلي الكيان الصهيوني تل أبيب حكومة الاحتلال شهداء فلسطين طوفان الأقصى عاصمة فلسطين عاصمة فلسطين القدس غارات إسرائيلية في غزة غارات اسرائيلية في غزة غارات غزة غارات في قطاع غزة غارات قطاع غزة غزة غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف قطاع غزة قطاع غزة قوات اسرائيل قوات الاحتلال معبر رفح معبر رفح البري معبر رفح المصري وزارة الصحة الفلسطينية القاهرة الإخباریة قطاع غزة معبر رفح

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: 100 مستشفى تقدم الدعم لمصابي انفجار أجهزة الاتصالات بلبنان

تناول مصطفى عبدالفتاح مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من بيروت، أبرز ما جاء في مؤتمر وزير الصحة اللبناني الدكتور فراس الأبيض بشأن حادث تفجير أجهزة الاتصالات في لبنان، موضحًا أن وزير الصحة اللبناني تحدث عن استمرار عمل القطاع الصحي في لبنان لتقديم كافة الخدمات الطبية.

القطاع الصحي سيطر على الموقف

وشدد «عبد الفتاح»، خلال رسالة على الهواء عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، على أن القطاع الصحي سيطر على الموقف وجرى تقديم كافة المساعدات الطبية للمصابين، موضحًا أن أكثر من 100 مستشفى قدموا الدعم الطبي للمصابين، وأن أعداد المصابين قدرت بأكثر من 2800 مصاب حتى الآن.

وتابع: «تلقت وسائل الإعلام أرقاما مختلفة عن الأرقام الرسمية من لبنان بشأن عدد المصابين، ونفت وزارة الصحة اللبنانية هذه الأرقام»، موضحًا أن هذا اللغط الذي حدث بالأمس كان نتاج دخول المصابين إلى مستشفى ومن ثم التوجه إلى أخرى، وهو ما كان سببًا في الحديث بوسائل الإعلام عن حصيلة مصابين غير صحيحة.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: ارتفاع ضحايا تفجيرات لبنان اليوم لـ20 قتيلا و450 مصابا
  • قناة القاهرة الإخبارية: قصف إسرائيلي يستهدف منزلا بحي الصبرة جنوب غزة
  • قناة القاهرة الإخبارية: الاحتلال الإسرائيلي يرفع حالة التأهب بالموانئ
  • «القاهرة الإخبارية»: مستشفى النبطية استقبل 44 مصابا في انفجار أجهزة الاتصال بلبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: 100 مستشفى تقدم الدعم لمصابي انفجار أجهزة الاتصالات بلبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: وصول ميقاتي إلى قصر عين التينة للقاء رئيس مجلس النواب
  • «القاهرة الإخبارية»: القوات الأوكرانية تستعيد بلدات في مقاطعة دنيس
  • شئون الأسرى: الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا بالضفة الغربية بينهم أطفال
  • حمدان يؤكد ان اليوم التالي للحرب بغزة يجب أن يكون فلسطينياً
  • استشهاد 12 فلسطينيا إثر قصف للعدو على مخيم النصيرات وشمال غرب رفح