أكد رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر بشمال سيناء الدكتور خالد زايد، أن شباب مصر يواصلون العمل على مدار الساعة للمساعدة في إغاثة أهالي غزة، حيث يعمل 790 شابا متطوعا من شمال سيناء، بالإضافة إلى عدد كبير جدا من المتطوعين من محافظات الجمهورية، لافتا إلى أن مصر دائما سباقة في مساعدة وإغاثة الدول وأن شعبها يتسارع في العمل التطوعي لإغاثة المحتاجين من شعوب العالم.


وأضاف زايد - خلال مداخلة هاتفية ببرنامج هذا الصباح على قناة إكسترا نيوز، اليوم الاثنين - أن المتطوعين عملوا خلال الشهور الثلاثة الماضية منذ اندلاع أزمة غزة ما يقارب 100 ألف ساعة عمل متواصلة عبر ثلاثة محاور.

وأوضح أن المتطوعين عملوا بالتنسيق مع هيئة الإسعاف ووزارة الصحة على استقبال المصابين والجرحى منذ لحظة عبورهم عبر معبر رفح وتوزيعهم على المستشفيات أو نقلهم عبر مطار العريش الدولي لتلقي العلاج بالدول الصديقة التي تستقبل المصابين والجرحى الفلسطينيين، مؤكدا أنهم يعملون بجد على تقديم الدعم النفسي والرعاية اللازمة للمصابين من غزة.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: شمال سيناء غزة الهلال الاحمر المصري

إقرأ أيضاً:

غياب 9 طلاب عن امتحانات الثانوية الأزهرية في شمال سيناء

شهدت لجان امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية في شمال سيناء، اليوم السبت، غياب 9 طلاب عن أداء امتحان مادة الأحياء.

وأكد غرفة متابعة امتحانات الثانوية الأزهرية بالقسم العلمي، أن عدد الطلاب الحاضرين بلغ 215 من أصل 224 مسجلين، مما يعني غياب 9 طلاب.

واستمرت امتحانات الثانوية الأزهرية اليوم السبت في شمال سيناء بسلاسة تامة دون تلقي أي شكاوى، وفقًا لغرفة العمليات بالمنطقة الأزهرية بالعريش.

وقال الشيخ مصباح العريف، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة شمال سيناء الأزهرية، إن الامتحانات تُجرى في 6 لجان بالمحافظة، وأن الأجواء كانت هادئة ومناسبة لأداء الامتحانات بسهولة، موضحا أن جميع سبل الراحة والهدوء قد تم توفيرها للطلاب داخل اللجان.

وأضاف العريف أنه تم تعيين طبيب أو زائرة صحية في المعاهد الأزهرية التي تحتوي على لجان امتحانات، وتواجدت سيارة إسعاف بالقرب من اللجان، وأكد أنه تم تنفيذ كافة الضوابط والتعليمات لمنع الغش.

وأشار العريف إلى أن عدد طلاب الثانوية الأزهرية في المحافظة يبلغ 573 طالبًا وطالبة، موزعين على 6 لجان في العريش والشيخ زويد وبئر العبد ورابعة وأم شيحان بوسط سيناء، مشيرًا إلى وجود 5 مراكز لتوزيع الأسئلة، من بينها مركز رئيسي و4 مراكز فرعية.

توزيع الأسئلة ووصولها للجان دون أي شكاوى

من جانبه، أكد محمد عبد العظيم، مدير عام المنطقة الأزهرية بشمال سيناء، أنه تم توزيع الأسئلة ووصولها للجان دون أي شكاوى. 

وأضاف أن المعاهد الأزهرية والمناطق المحيطة بها قد استعدت مسبقًا لأداء الامتحانات بتوفير الإنارة المناسبة والمولدات الكهربائية الاحتياطية بالتنسيق مع شركة توزيع الكهرباء، فضلاً عن تواجد سيارة إسعاف وتوفير طبيب وزائرة صحية بالتنسيق مع مديرية الصحة.

وأشار عبد العظيم إلى جاهزية غرفة العمليات بالمنطقة، والتواصل الفوري مع رؤساء اللجان لتذليل أي معوقات.

مقالات مشابهة

  • تغيبت عن المنزل.. العثور على جثة طفلة في بيارة ترعة بالزينية شمال الأقصر
  • ذياب بن محمد بن زايد يعتمد تكليف سلطان النيادي نائباً لرئيس مركز الشباب العربي
  • شباب ورياضة شمال سيناء: توفير خدمة المنقذين على طول ساحل البحر بالعريش
  • ذياب بن محمد بن زايد يعتمد تكليف سلطان النيادي نائبا لرئيس مركز الشباب العربي
  • محافظ شمال سيناء يستقبل السفيرة الأمريكية بالعريش
  • محافظ شمال سيناء يستقبل السفيرة الأمريكية بالقاهرة
  • السفيرة الأمريكية بالقاهرة: مصر تبذل جهودا كبيرة لإرسال المساعدات إلى قطاع غزة
  • غزة - الهلال الأحمر يخلي مقره بمواصي خانيونس
  • الهلال الأحمر: دخول 40 طنا من الطحين إلى غزة لمساعدة آلاف النازحين
  • غياب 9 طلاب عن امتحانات الثانوية الأزهرية في شمال سيناء