سحق الإسباني كارلوس ألكاراز الروسي دانييل ميدفيديف بثلاث مجموعات متتالية (6-3 و6-3 و6-3) في نصف نهائي بطولة إنجلترا المفتوحة للتنس (ويمبلدون)، ثالث البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام) اليوم الجمعة.

وبهذا يضرب اللاعب البالغ من العمر 20 عاما موعدا مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش (36 عاما)، الذي تغلب في وقت سابق على الإيطالي يانيك سينر ليصل إلى النهائي الـ35 له في البطولات الأربع الكبرى، وهو رقم قياسي.

View this post on Instagram

A post shared by Wimbledon (@wimbledon)

وخلال أول 7 أشواط بدا أن المباراة ستكون مليئة بالندية، إذ كان ميدفيديف -الذي يخوض نصف نهائي ويمبلدون للمرة الأولى على غرار ألكاراز- ندا للمصنف أول في البطولة.

كارلوس ألكاراث المصنف الأول عالمياً يحجز مقعده في نهائي بطولة ويمبلدون المفتوحة للتنس بفوزه على دانييل ميدفيديف (3 – 0)#ويمبلدون#Wimbledon pic.twitter.com/DJVzhW0jUR

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) July 14, 2023

ولكن منذ اللحظة التي كسر فيها ألكاراز إرسال ميدفيديف ليتقدم 5-3 في المجموعة الأولى، بدت مباراة من طرف واحد. وفي بعض الأحيان، بدا أن ألكاراز يتلاعب بمنافسه، إذ إنه استغل ترسانة ضرباته ليقسو على اللاعب البالغ من العمر 27 عاما.

ونجح اللاعب الإسباني في حسم المجموعة الثانية بفضل كسر إرسال منافسه مرتين، قبل أن يستهل المجموعة الثالثة بكسر إرسال جديد.

وخسر ألكاراز شوط إرساله مرتين في المجموعة الثالثة، لكنه سرعان ما أعاد الأمور إلى نصابها ليحسم الفوز بعد ساعة و50 دقيقة.

وأصبح ألكاراز ثالث إسباني يصل إلى نهائي فردي الرجال ببطولة ويمبلدون بعد مانويل سانتانا ورافائيل نادال، وهو أيضا رابع أصغر لاعب يتأهل للنهائي في عصر الاحتراف، بحسب رويترز.

View this post on Instagram

A post shared by Wimbledon (@wimbledon)

أما وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا"، فذكرت أن ألكاراز (20 عاما) أصبح أصغر لاعب يتأهل للنهائي منذ أن تأهل إليه الإسباني نادال في 2006.

وكان ديوكوفيتش تأهل للمباراة النهائية في وقت سابق من اليوم عقب فوزه على سينر بثلاث مجموعات متتالية (6-3 و6-4 و7-6).

النجم الصربي نوفاك دجوكوفيتش يحجز مقعدا في نهائي بطولة ويمبلدون للتنس بعد فوزه (3 – 0) على الإيطالي يانيك سينر

دجوكو سيلاقي في النهائي الفائز من مباراة كارلوس ألكاراث ودانييل ميدفيديف ????????#ويمبلدون#Wimbledon pic.twitter.com/kQSSEOOlzb

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) July 14, 2023

وأصبحت هذه هي المرة التاسعة التي يصعد فيها ديوكوفيتش للمباراة النهائية، والانتصار الـ34 على التوالي لديوكوفيتش (36 عاما) في ويمبلدون.

وكانت آخر مرة خسر فيها ديوكوفيتش في البطولة في دور الثمانية بنسخة 2017.

ويهدف ديوكوفيتش للفوز بلقب بطولة ويمبلدون للمرة الثامنة في تاريخه، بعد غد الأحد، وفي حال فوزه باللقب فسيعادل رقم السويسري روجيه فيدرر الذي اعتزل العام الماضي.

ويسعى ديوكوفيتش -الذي تغلب على ألكاراز في نصف نهائي فرنسا المفتوحة الشهر الماضي- لأن يصبح أكبر لاعب سنا يفوز بلقب فردي الرجال في بطولة ويمبلدون.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: بطولة ویمبلدون

إقرأ أيضاً:

لامين يامال.. «النجومية» من «العين» إلى «العالمية»

مراد المصري (أبوظبي)
يتصدر النجم الإسباني الواعد يامين لامال، المشهد في نهائيات أمم أوروبا المقامة حالياً في ألمانيا، كما أصبح أصغر لاعب يشارك في هذه البطولة قبل أن يتم عامه السابع عشر، وما يمكن أن يلفت الانتباه أن أول مشاركة دولية له خارج حدود بلاده، تعود إلى نحو أربع سنوات فقط، عندما تواجد رفقة برشلونة في العين، للمشاركة في بطولة «الليجا» للواعدين، التي نظمها مجلس أبوظبي الرياضي ورابطة الدوري الإسباني.

 


وظهر يامال في تلك البطولة الدولية الأولى في مسيرته، والتي كانت مخصصة للفئة السنية تحت 13 عاماً، وأقيمت على استاد هزاع بن زايد خلال الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر من عام 2019، وكان وقتها يبلغ من العمر 12 عاماً، حيث شارك في فوز «البلوجرانا» في دور المجموعات على يوفنتوس 4-2، والعين 5-0، والتعادل مع ريال بيتيس 1-1، قبل الخروج من ربع النهائي أمام إشبيلية بركلات الترجيح عقب التعادل 1-1.

 

أخبار ذات صلة ركنة تسجل أقل درجة حرارة في الدولة إنجلترا تُنهي مغامرة سويسرا في «اليورو» بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


وانطلق اللاعب الذي ينطق اسمه بالعربية «الأمين جمال» بالنظر لأصوله المغربية، سريعاً بعد تلك المشاركة، لينضم إلى صفوف منتخبات الفئات السنية الإٍسبانية، ونال فرصة الانضمام لتدريبات الفريق الأول لبرشلونة تحت قيادة تشافي هيرنانديز في صيف عام 2022، حيث شارك في نهاية هذا الموسم ليصبح أصغر لاعب في تاريخ برشلونة يظهر في مباراة في الدوري الإسباني في سن 15 عاماً و290 يوماً، وخامس أصغر لاعب في تاريخ المسابقة بأكملها، ثم حصل في الموسم التالي على فرصة اللعب مع الفريق الأول بشكل أكبر، وفي نفس العام لعب أول مبارياته الدولية مع المنتخب الإسباني الأول في مسيرة تسير بسرعة صاروخية.
ويتطلع اللاعب للاحتفال بعيد ميلاده الـ 17 بطريقة نموذجية، وهو الذي يحتفل بهذه المناسبة قبل يوم واحد من المباراة النهائية لبطولة أمم أوروبا الحالية، وذلك مع ترقب مواجهة منتخب فرنسا في الدور نصف النهائي يوم غدٍ في ميونخ.

مقالات مشابهة

  • جوف «أحدث ضحايا» الخروج الصادم في «ويمبلدون»!
  • الشرطة والقوة الجوية يضربان موعدا في نهائي كأس العراق لكرة القدم
  • لامين يامال.. «النجومية» من «العين» إلى «العالمية»
  • موعد مباراة الأرجنتين ضد كندا في نصف نهائي كوبا أمريكا 2024 والقنوات الناقلة
  • بطولة ويمبلدون: خروج شفيونتيك وجابر وزفيريف الى ثمن النهائي
  • التونسية أنس جابر تودع ويمبلدون
  • نفط البصرة والشرطة يضربان موعدا في نهائي دوري المحترفين لكرة الصالات
  • إسبانيا تفوز على ألمانيا وتتأهل إلى نصف نهائي بطولة أمم أوروبا
  • ألكاراز ينجو من «الماراثون» في ويمبلدون!
  • باوليني إلى «الدور الرابع» في «ويمبلدون»