عمان: تنطلق صباح غدا المرحلة الثانية من مهرجان انتقاء الموهوبين لكرة الطاولة لعام 2023، التي ينظمها الاتحاد العُماني لكرة الطاولة بالصالة الفرعية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر بمشاركة أكثر من 300 مشاركا ومشاركة يمثلون مختلف مدارس محافظة مسقط، وسيستمر المهرجان لمدة ثلاثة، ويأتي إقامة هذا المهرجان في مرحلته الثانية، وذلك بعد النجاح اللافت والكبير للمرحلة الأولى في شهر مايو الماضي.

وسيتضمن المهرجان الذي تشرف عليه المدربة فاتيمية كيفياني مدربة المنتخب الوطني للفتيات على مجموعة من الأنشطة والاختبارات البدنية والمهارية، حيث سيتم إدخال كافة المشاركين إلى برامج تقييمية عبر إخضاعهم لتنفيذ مجموعة من الاختبارات المرتبطة بعناصر اللياقة البدنية، إلى جانب اختيار جوانب التوافق والسرعة والتوازن وغيرها من العوامل البدنية والمهارية الأخرى لدى المشاركين، كما سيتم إعطاء كل مشارك ومشاركة البطاقة التعريفية الرياضية لموهوبي كرة الطاولة، وسيتواجد بالمهرجان عدد من معلمي الرياضة المدرسية لإرشاد المشاركين وأولياء الأمور بآلية تعبئة الاستمارات المدرجة لكل مرشح وكيفية الانتقال من نشاط إلى نشاط آخر بالمهرجان.

ويأتي تنظيم هذا المهرجان في مرحلته الثانية، انطلاقا من الاهتمام الدائم والحرص المتواصل للاتحاد العماني لكرة الطاولة لقطاع البراعم والناشئين، وتوفير البيئة المثالية لهم؛ لتحقيق النتائج المتقدمة، والأرقام الدولية، وتنفيذ الخطط في صقل مواهبهم بمختلف المستويات وإعدادهم للمشاركات الدولية.

كما يرتبط هذا المهرجان بقيام الاتحاد بتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تشكيل الفريق الوطني للفتيات، وتعزيز منتخب البراعم والناشئين، والمتمثلة في ترشيح عدد من الطلبة والطالبات من الفئات السنية (الصفوف ١-٤) بالتعاون مع عدد من المدارس في محافظة مسقط، واستكمال المرحلة بانتقاء المهارات المناسبة للعبة من ضمن المرشحين.

تكوين فريق الفتيات

وقالت مريم بنت سليمان العلوية عضوة مجلس الإدارة والمشرفة العامة على المهرجان: البرنامج يهدف إلى انتقاء الأطفال الموهوبين في كرة الطاولة، من طلبة مدارس الحلقة الأولى (1-4)، من خلال تكوين فريق الفتيات لكرة الطاولة، مضيفة إن هناك خططا حاليا لإيجاد فريق للفتيات رسمي لكرة الطاولة، وأضافت:" بهدف تشكيل فريق رسمي للفتيات، بدأنا في عملية الانتقاء عبر تنظيم المرحلة الأولى من مهرجان موهوبي كرة الطاولة في شهر مايو، وتم التواصل مع أولياء أمور الأطفال الذين حصلوا على أعلى الدرجات في الاختبارات البدنية التي تم تطبيقها في المهرجان، وذلك لحضور معسكر موهوبي كرة الطاولة والذي استمر لمدة أسبوعين متتاليين في الفترة المسائية في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، في الفترة 9-29 يوليو 2023م، وتم تدريب الأطفال وتأهيلهم لمجموعة من التدريبات وتعلم المهارات بطريقة مرحة وبسيطة بإشراف المدربة فاتيمية كيفاني وبمساعدة عدد من لاعبي المنتخب الوطني لفئة العموم، كما تم السماح لأولياء الأمور بالحضور في أيام المعسكر، ومتابعة التدريبات والمهارات التي تقدمها المدربة، ومتابعة تقدم أطفالهم في تعلم المهارات وتطبيقها".

وأشارت مريم العلوية إلى أن المشاركين انتقلوا بعد ذلك إلى مرحلة التدريب بتاريخ 8 أغسطس 2023م، ولمدة ساعتين في اليوم، لافتة إلى أنه تم التنسيق ليكون التدريب في ثلاثة أيام أسبوعيا، بوجود عدد مناسب من الأطفال في الحصص التدريبية، مع ملاحظة التحسن الفني الواضح في مستوى الأداء للمهارات وتطبيقها، وأوضحت العلوية أن العدد الأكبر من الأطفال الذين تم اختيارهم لم يتعرضوا مسبقا لكرة الطاولة، وكذلك لم يسبق لهم التدريب على رياضة أخرى، مما شكل ذلك في وجود بعض التحديات كإقناع أولياء الأمور في الاستمرار في السماح لأطفالهم في التدريب وذلك لصعوبة تقبل فكرة التدريب وممارسة الأنشطة المقننة بعد الدوام المدرسي، مشيرة إلى أنه وبالرغم من ذلك استمر عدد جيد من الأطفال في التدريب إلى الآن، وذلك بعد ملاحظة التغير والتحسن في مستوى الأداء وكذلك تحسن بعض السلوكيات التي يمارسها أطفالهم نتيجة الاستمرار في التدريب، واختتمت العلوية أن الحصص التدريبية تقام ببرنامج فني واضح يتم إعداده من قبل المدربة إلى جانب توفير الاتحاد لجهاز روبوت الكرات لتدريب الأطفال على الرد السريع ومختلف المهارات والضربات في اللعبة، الأمر الذي سهل وبشكل كبير في تأهيل المستويات الفنية للأطفال، مشيرة إلى أن المهرجان الحالي للموهوبين من طلبة الحلقة الأولى، يستمر لمدة ثلاثة أيام يتم فيه اختبار الطلبة مجموعة من الاختبارات البدنية التي تكشف مجموعة من عناصر اللياقة البدنية التي يتميز بها لاعبو كرة الطاولة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: لکرة الطاولة کرة الطاولة مجموعة من عدد من إلى أن

إقرأ أيضاً:

مهرجان العلمين: تخصيص 60% من أرباح الدورة الثانية لدعم فلسطين

قررت إدارة مهرجان العلمين تخصيص 60% من أرباح الدورة الثانية من المهرجان لصالح دعم فلسطين.

ونشرت الصفحة الخاصة بالمهرجان في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك الملصق الدعائي للمهرجان، والذي تميز بتواجد العلم المصري بجوار علم فلسطين.

وعلقت على بوستر المهرجان قائلة: "نظرًا للظروف والأوضاع الراهنة، قرر مهرجان العلمين أن يُطلق نسخته الثانية بشعار "العالم علمين" رافعًا علم فلسطين الحبيبة ليرفرف حرًا، بعزة وكرامة، إلى جانب العلم المصري".

بوستر مهرجان العلمين 

وأضافت صفحة المهرجان: "كما قرر المهرجان بتخصيص٦٠٪ من أرباح النسخة الثانية من المهرجان 2024 لدعم أهلنا في فلسطين. بمعنى أن كل عائلة مصرية أو عربية تشارك في أنشطة وفعاليات المهرجان، ستقوم بدعم عائلة فلسطينية".

وعقدت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية اليوم، الإثنين، المؤتمر الصحفي الخاص بإطلاق النسخة الثانية من مهرجان العلمين، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه الموسم الأول من المهرجان، باستضافة العديد من الفعاليات الفنية والترفيهية والرياضية المتنوعة.

وشهد المؤتمر الصحفي، الذي يقام في منطقة نورث سكوير بمدينة العلمين الجديدة، الإعلان عن كافة الفعاليات الفنية والثقافية والرياضية التي يشهدها المهرجان خلال العام الجاري على مدار شهور الصيف.

وتنطلق فعاليات مهرجان العلمين الجديدة في دورته الثانية في الفترة من 11 يوليو الجاري وحتى 30 أغسطس المقبل، وتشهد العديد من الفعاليات الفنية والرياضية.

يذكر أن الموسم الأول من مهرجان العلمين شهد مشاركة عدد كبير من نجوم الغناء في الوطن العربي، ومن أبرزهم محمد منير وراغب علامة وأحمد سعد ونانسي عجرم وعمر خيرت ومدحت صالح وإليسا وتامر عاشور وويجز وحكيم وفرقة كايروكي، وغيرهم.

 تعرف على مدينة العلمين 

مدينة العلمين تجمع بين التاريخ والجمال الطبيعي، مما يجعلها وجهة فريدة تستقطب عشاق التاريخ ومحبي الطبيعة على حد سواء. بفضل مشاريعها الحديثة وتطورها المستمر، تستمر العلمين في جذب المزيد من الزوار والمستثمرين، وتثبت نفسها كواحدة من أهم المدن السياحية في مصر.

مدينة العلمين 

مدينة العلمين، الواقعة على الساحل الشمالي لمصر، هي واحدة من المواقع التاريخية الأكثر شهرة والأماكن السياحية الجذابة. تجمع المدينة بين الإرث التاريخي للحرب العالمية الثانية وجمال الطبيعة الساحرة.

 

الشواطئ الساحرة:المياه الفيروزية: تمتاز العلمين بشواطئها ذات الرمال البيضاء والمياه الفيروزية الصافية، مما يجعلها مقصدًا للسياحة البحرية والاستجمام.المنتجعات الفاخرة: تنتشر على طول الساحل الشمالي منتجعات وفنادق فاخرة توفر جميع وسائل الراحة والترفيه، مما يجعل العلمين وجهة مثالية لقضاء العطلات.المشاريع الحديثة:مدينة العلمين الجديدة: تعتبر واحدة من أهم المشاريع التطويرية في مصر، حيث تهدف إلى تحويل المدينة إلى مركز سياحي وسكني حديث. تشمل المدينة الجديدة مشاريع سكنية فاخرة، مراكز تجارية، أماكن ترفيهية، ومرافق خدمية متكاملة.البنية التحتية المتطورة: تعمل الحكومة المصرية على تطوير البنية التحتية في المدينة، بما في ذلك الطرق والمرافق العامة، لجعلها واحدة من أفضل المدن الحديثة في المنطقة.مدينة العلمين الأنشطة السياحية في العلمينزيارة المتاحف والمواقع التاريخية: يمكن للسياح زيارة متحف العلمين العسكري ومقابر الحرب العالمية الثانية للتعرف على التاريخ العريق للمدينة.الاستجمام على الشواطئ: توفر الشواطئ الجميلة فرصًا للسباحة، والغوص، وركوب الأمواج، والاستمتاع بأشعة الشمس.التسوق والترفيه: تضم مدينة العلمين الجديدة مراكز تسوق حديثة وأماكن ترفيهية توفر تجارب تسوق وترفيه فريدة.

 

مدينة العلمين أرض الحرب والجمال

شهدت العلمين أهم حرب وهي العالمية التانية ثم تحولت بفضل جهود الدولة إلى أجمل بقاع الدنيا.

الحرب العالمية الثانية

معركة العلمين: تُعد العلمين مسرحًا لإحدى أكبر المعارك في الحرب العالمية الثانية، حيث دارت معركة العلمين بين قوات الحلفاء بقيادة الجنرال البريطاني برنارد مونتغمري وقوات المحور بقيادة الجنرال الألماني إرفين روميل. كانت المعركة نقطة تحول حاسمة في الحرب، حيث تمكنت قوات الحلفاء من إلحاق هزيمة كبيرة بقوات المحور.

مدينة العلمين 

مقابر ومتاحف الحرب: تضم المدينة العديد من المقابر والمواقع التذكارية للجنود الذين سقطوا في المعركة، مثل مقبرة العلمين ومتحف العلمين العسكري، الذي يعرض مقتنيات من الحرب وصور ووثائق تاريخية.

مقالات مشابهة

  • الشركة المتحدة تُخصص 60% من أرباح مهرجان العلمين في دورته الثانية لأهالي غزة
  • في هذا الموعد.. إقامة فعاليات الدورة الثانية من مهرجان العلمين
  • مهرجان العلمين يغرس «نبتة» في دورته الثانية برئاسة أحمد أمين.. التفاصيل الكاملة
  • 10 دقائق من الرياضة في اليوم تقوي دماغ الطفل بشكل أفضل
  • أحمد أمين رئيسًا لمهرجان "نبتة" للأطفال ضمن فاعليات مهرجان العلمين (تفاصيل)
  • مهرجان العلمين: تخصيص 60% من أرباح الدورة الثانية لدعم فلسطين
  • «نبتة».. مهرجان لـ الطفل ضمن فعاليات العلمين
  • «المتحدة للخدمات الإعلامية»: تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين2 لأهالي غزة
  • بعد نجاح دورته الأولى.. مهرجان العلمين يخصص 60 % من أرباحه لصالح فلسطين
  • الاستعدادات الأخيرة للمؤتمر الصحفي لمهرجان العلمين قبل انطلاقه (صور)