بوابة الوفد:
2024-10-06@08:41:31 GMT

خبير: انقسام كبير في الداخل الإسرائيلي (شاهد)

تاريخ النشر: 25th, December 2023 GMT

أكد  كرم سعيد، خبير بالشئون الإقليمية، إن الإعلام الإسرائيلي الموالي لحكومة الحرب اليمينية المتشددة يحاول نقل صورة نمطية مختلفة للحكومة، وهناك حالة انقسام شديد في المجتمع الإسرائيلي، فالمواطنين أصبحوا لا يفقدون الثقة في حكومة نتنياهو فقط بل أيضا في المنظومة الأمنية والجيش الإسرائيلي.

 

رئيس الوزراء الفلسطيني: إسرائيل تسعى لدفع غزة في حضن مصر (فيديو) إسرائيل: استهدفنا الأطرش تاجر سلاح المقاومة

قال “سعيد” خلال تصريحاته عبر فضائية “القاهرة الإخبارية”، اليوم الإثنين، إنه كان هناك عقيدة دائمة لدى الإسرائيليين بأنهم يمتلكون الجيش الذي لا يقهر، لافتا إلى  أن العقيدة سالفة الذكر انهارت للمرة الثانية، فالأولى في عام 1973، بينما الآخرى في عملية الطوفان بـ7 أكتوبر من العام الجاري، مشيرا إلى أن جهاز الاستخبارات الإسرائيلي كان مُصنف ضمن أقوى أجهزة الاستخبارات حول العالم.

 

وأشار إلى  أن الأذرع الإعلامية الموالية للحكومة تحاول طوال الوقت تصدير صور انتصار لهذه الحكومة سواء من الناحية السياسية أو في الميدان، مشيرا إلى أن الحرب الجارية طويلة وليست الأولى من نوعها، فإسرائيل شنت العديد من العمليات العسكرية خلال الفترة الماضية لكنها لم تحقق رغباتها.

 

سرايا القدس تقصف معاقل قوات الاحتلال هاون وسط قطاع غزة

 

 في سياق آخر، أعلنت سرايا القدس، اليوم الاثنين، إنها قصفت حشودا عسكرية للعدو في شارع 5 بمحاور التقدم شرق خان يونس بقذائف هاون عيار 60.

 

أضافت سرايا القدس، في بيان "قصفنا بقذائف الهاون تمركزا للآليات العسكرية الإسرائيلية في جحر الديك وسط قطاع غزة".

 

كشفت كتائب القسام، إدعاءات قوات الاحتلال و الاحصائيات التى ينشروها بشأن أعداد الجنود القتلي في معارك غزة.

 

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الإثنين، مـقتل 48 جنديا إسرائيليا وإصابة العشرات خلال 4 أيام فقط.

 

تنتشر قوات الاحتلال الإسرائيلي ، اليوم الإثنين، في أحياء قرية برقة شمال غرب نابلس وتداهم عددا من منازل الفلسطينيين.

 

بحماية شرطة الاحتلال.. عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى

 

 اقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيلين، اليوم الاثنين، باحات المسجد الأقصى المبارك بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي. 

 

أفاد شهود عيان، بحسب وكالة انباء الشرق الأوسط، بأن المستوطنين نفذوا جولات استفزازية في باحات المسجد وأدوا طقوسا تلمودية، بحماية شرطة الاحتلال.

 

أضافوا أن شرطة الاحتلال المُتمركزة على أبواب البلدة القديمة من القدس، وأبواب المسجد الأقصى، منعت المواطنين من الدخول للبلدة القديمة والمسجد الأقصى. 

 

يتعرض الأقصى لاقتحامات شبه يومية من قبل المُستوطنين في مُحاولة من الاحتلال لتقسميه زمانيًا ومكانيًا كما هو الحال في المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإعلام الإسرائيلى إسرائيل المجتمع الإسرائيلى الجيش الإسرائيلي سرايا القدس قوات الاحتلال قطاع غزة شرطة الاحتلال

إقرأ أيضاً:

"سجود ملحمي" و"نفخ بالبوق".. 351 مستوطنًا يقتحمون الأقصى

القدس المحتلة - صفا اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين، صباح الخميس، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي. وتأتي هذه الاقتحامات، تلبيةً لدعوات يهودية لتنظيم اقتحام جماعي للمسجد الأقصى إحياءً لما يسمى "رأس السنة العبرية". وأفاد أحد العاملين بالأقصى لوكالة" صفا" بأن 351 مستوطنًا بينهم 23 طالبًا يهوديًا اقتحموا الأقصى على مجموعات، وتجولوا في باحاته، وأدوا طقوسًا توراتية جماعية في ساحته الشرقية. وأوضح أن المقتحمين نفخوا في "البوق"، وأدوا "السجود الملحمي" والرقصات والغناء في المنطقة الشرقية من المسجد. وذكر أن شرطة الاحتلال تواصل منع حراس الأوقاف من الاقتراب من المقتحمين، ما يضطرهم للتصوير من مسافة بعيدة. وشددت شرطة الاحتلال قيودها على دخول الفلسطينيبن للأقصى، واحتجزت هوياتهم عند بوباته الخارجية. وينطلق موسم الأعياد اعتبارًا من اليوم بـ"رأس السنة العبرية"، ويتبعها ما يسمى أيام"التوبة" العشرة، مرورًا بـ"عيد الغفران" في 12 أكتوبر، وصولًا إلى "عيد العرش" الذي يبدأ من 17 حتى 23 من الشهر نفسه. ومنذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، تصاعدت حدة الاعتداءات والإجراءات الاحتلالية في المسجد المبارك بشكل غير مسبوق، في محاولة لفرض "السيادة الإسرائيلية" الكاملة عليه وتحويله إلى "مقدس يهودي". وفي كل عام، تتخذ "جماعات الهيكل" المتطرفة موسم الأعياد كمحطة رئيسية ومهمة لتصعيد عدوانها على الأقصى ليبلغ أعلى ذروته، وتُحوله إلى مناسبة لتكريس حقائق جديدة فيه عبر إدخال "الأدوات الدينية التوراتية، ونفخ البوق، وفرض القربان، وإدخال القرابين النباتية". وانطلقت دعوات مقدسية لشد الرحال إلى المسجد الأقصى، تكثيف الرباط فيه وإعماره، خاصة مع اقتراب موسم الأعياد اليهودية، لمواجهة مخططات تقسيمه والتصدي لمخاطر هدمه وتهويده. 

مقالات مشابهة

  • حركة حماس تحث على شد الرحال للأقصى وتكثيف الرباط فيه
  • حماس تحث على شد الرحال للأقصى وتكثيف الرباط فيه
  • نفخٌ في البوق وأداء طقوسٍ تلموديةٍ.. ماذا يعني اقتحام الأقصى يوم الجمعة؟
  • مستوطنان يقتحمان المسجد الأقصى وينفخان في البوق
  • 40 ألف فلسطينى يؤدون صلاة الجمعة فى المسجد الأقصى
  • 40 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • "أوروبيون لأجل القدس": الاحتلال يستغل الحرب لتغيير الواقع بالأقصى
  • مئات المقتحمين للأقصى وتغييب للمقدسيين برأس السنة العبرية
  • المجلس الوطني يدين اقتحامات المستوطنين للأقصى
  • "سجود ملحمي" و"نفخ بالبوق".. 351 مستوطنًا يقتحمون الأقصى