قالت تركيا اليوم الاثنين، إن قواتها الجوية "حيدت" 26 مسلحاً كردياً في ضربات على سوريا والعراق، رداً على مقتل جنود مطلع الأسبوع وإن السلطات اعتقلت عشرات من مسؤولي المعارضة المؤيدين للأكراد.

وقالت وزارة الدفاع التركية، إن "12 جندياً تركياً قتلوا في اشتباك مع حزب العمال الكردستاني المحظور في شمال العراق"، مما دفع أنقرة إلى تنفيذ وابل من الضربات الجوية والعمليات في المنطقة.

وأضافت أن النتائج الأولية أظهرت أن الضربات "حيدت" 26 مسلحاً على الأقل.

وتستخدم أنقرة عادة كلمة "تحييد" بمعنى قتل.

وقالت مصادر أمنية اليوم إن الشرطة اعتقلت أيضا 52 شخصاً من حزب المساواة وديمقراطية الشعوب المؤيد للأكراد، خلال اجتماع لجناح الشباب في إقليم ديار بكر بجنوب شرق البلاد.

⚡️ Turkish security forces have neutralized 26 PKK terrorists in northern Syria and Iraq through airstrikes. The total number of terrorists neutralized is now 56. Turkey is determined to prevent the emergence of a terrorist structure in the region. https://t.co/4MP5CMV9ao pic.twitter.com/3RQ8qnLLzt

— RiskMap (@riskmap_) December 25, 2023

 وقال وزير الدفاع التركي يشار غولر أمس الأحد إن عمليات تنفذها تركيا في منطقة بشمال العراق حيدت 30 من مقاتلي حزب العمال الكردستاني مما يرفع إجمالي عدد المسلحين الذين قتلوا منذ مطلع الأسبوع إلى 56.

ودأبت القوات التركية على تنفيذ ضربات في العراق المجاور ضمن هجومها ضد مقاتلي حزب العمال الكردستاني المتمركزين هناك.

وقال وزير العدل يلماز تونج على منصة "إكس" إن المشتبه بهم موجه إليهم اتهام "امتداح الجريمة والمجرم ونشر دعاية منظمة إرهابية".

وأضاف أن أوامر اعتقال صدرت بحق آخرين.

24.12.2023 günü DEM Parti tarafından “Gençlik Meclisi 1. Olağan Kongresi" adı altında Diyarbakır’da organize edilen toplantı ile ilgili olarak “suç ve suçluyu övme”, “terör örgütü propagandası yapma” suçlarına yönelik Diyarbakır Cumhuriyet Başsavcılığınca şüpheliler hakkında…

— Yılmaz TUNÇ (@yilmaztunc) December 24, 2023

ورداً على ذلك، وصف حزب المساواة وديمقراطية الشعوب، ثالث أكبر حزب في البرلمان، الاعتقالات بأنها سياسية الدوافع ودعا إلى إطلاق سراح أعضائه على الفور.

وقال وزير الداخلية عيلي يرلي قايا في وقت لاحق إن السلطات بدأت تحقيقات في 57 حساباً على وسائل التواصل الاجتماعي، بتهم نشر محتوى ضد القوات المسلحة التركية، وأضاف أن 4 أشخاص اعتلقوا كجزء من العملية.

وقال يرلي قايا على منصة "إكس" إن "الذين يحاولون نشر بذور الفتنة بين أبناء شعبنا، ويشيدون بالإرهاب، ويهينون قيمنا الوطنية والأخلاقية، سيظلون عرضة للمساءلة أمام القانون".

GEREĞİ YAPILDI -2❗️
İstanbul Emniyet Müdürlüğümüzce Bakırköy Özgürlük Meydanı’nda dijital platformlarda yayınlanmak üzere çekim yapan, Ordumuz ve Askerlerimiz aleyhinde söylemlerde bulunarak hakaret eden B.T., S.Y.G., N.K. ve F.G. isimli şüpheliler yakalandı ve adli makamlara… pic.twitter.com/VkG82VBXWc

— Ali Yerlikaya (@AliYerlikaya) December 25, 2023

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة تركيا العراق

إقرأ أيضاً:

عاجل | وسائل إعلام إسرائيلية: نحو 80 مسلحا حاولوا اجتياح قواعد عسكرية إسرائيلية على محور نتساريم وسط قطاع غزة

عاجل | وسائل إعلام إسرائيلية: نحو 80 مخربا مسلحا حاولوا اجتياح قواعد عسكرية إسرائيلية على محور نتساريم وسط قطاع غزة

التفاصيل بعد قليل..

مقالات مشابهة

  • توقيع مذكرة بين تركيا والعراق للتعاون في ملف الهجرة والعودة الطوعية
  • تحييد 13 عنصرًا من حزب العمال الكردستاني في تركيا
  • وزير الدفاع الأمريكي يدعو إيران إلى وقف شن أي ضربات صاروخية أخرى ضد إسرائيل
  • عاجل | وسائل إعلام إسرائيلية: نحو 80 مسلحا حاولوا اجتياح قواعد عسكرية إسرائيلية على محور نتساريم وسط قطاع غزة
  • هجوم إيراني واستنفار أمنى بالقواعد العسكرية الأمريكية فى سوريا والعراق
  • مجلة أميركية: إيران تسعى لنقل آلاف المسلحين من العراق إلى حدود سوريا ولبنان
  • تركيا تواصل ضرباتها الجوية لمواقع العمال الكردستاني شمال العراق
  • رغم تجاوزه المتوسط العالمي.. معدل المسنين في تركيا الأقل أوروبيا
  • الكشف عن نقل ايران الاف المقاتلين من العراق الى سوريا
  • الكشف عن نقل ايران الالاف المقاتلين من العراق الى سوريا