أخبارنا المغربية ــ الرباط

تداولت عدد من الصفحات الفايسبوكية، صورة لشهادة تقديرية تم منحها لإحدى مؤثرات منصة "التيك توك " المثيرة للجدل، ضمن فعاليات "حفل جائزة النجم المغربي" بالدارالبيضاء يوم أمس السبت.

وتسببت الصورة المتداولة في موجة استغراب بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، على اعتبار أن الشهادة تحمل شعار وزارة الشباب والثقافة والتواصل، متهمين الوزارة بتشجيع صانعي المحتوى "التافه".

رد وزارة الثقافة لم يتأخر كثيرا، حيث، فقد أكدت هذه الأخيرة أنها تفاجأت بنشر صورة شهادة ممنوحة لناشطة من مواقع التواصل الاجتماعي، كونها من وزارة الثقافة نافية أن يكون لها علاقة بهذه الشهادة.

وأفاد مصدر من الوزارة المذكورة، أنها لم تمنح أي شهادة لأي شخص كان، ولم تنظم أي حدث ثقافي تم تكريم خلاله ناشطة من موقع “تيك توك”، وتأسف المصدر لنشر مثل هذه الصور والشواهد غير صادرة عن الوزارة.

وأكد المصدر أن الوزارة تدعم عدد من الأنشطة الثقافية والفنية على الصعيد الوطني، ولكن لا تسمح باستغلال شعارها الرسمي وهويتها البصرية لتوزيع شواهد أو استغلال اسمها لترويج حدث معين.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

الزراعة تحذر من التعامل مع شركات وهمية وصفحات مجهولة لطرح أراضي للبيع

حذرت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، المواطنين والمزارعين، بعدم الانسياق وراء شركات وهمية وصفحات على مواقع التواصل الإجتماعي، والتي تعلن عن بيع مساحات من الأراضي الزراعية أو اراضي استصلاح تابعة لوزارة الزراعة.

نائب وزير الزراعة يدعو إلى تبني حلول زراعية مبتكرة لزيادة الإنتاجية وتحقيق الأمن الغذائي

 إحراءات قانونية رسمية

ونفت وزارة الزراعة في بيان لها، أية صلة بينها وبين أي من الصفحات أو الشركات، أو التنسيق معها في هذا الشأن من قريب أو من بعيد، لافتة إلى أن اية عمليات طرح للأراضي يتم عبر إحراءات قانونية رسمية، أو عن طريق المزايدات العلنية، والتي يتم الإعلان عن جميعها عبر وسائل الإعلام الرسمية، والجهاز الإعلامي التابع للوزارة.

إنفوجراف.. جهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع

وناشدت الوزارة جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر البيانات والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وقد تؤدي إلى الإضرار بالمواطنين، وتعرضهم للنصب.

مقالات مشابهة

  • كيف قاد هوس الشهرة والمال السهل بعض أصحاب قنوات التيك توك إلى السجن
  • «نامت على حجر».. صورة طفلة لبنانية تشعل منصات التواصل الاجتماعي
  • منعًا للنصب باسمها.. "الزراعة" تحذر من الإعلانات المجهولة عن بيع أراض تابعة للوزارة
  • كبير العلماء بالأزهر يجيب: هل الربح من "التيك توك" حلال؟
  • «الزراعة» تحذر من التعامل مع شركات وهمية وصفحات مجهولة لطرح أراضي للبيع
  • الزراعة تحذر من التعامل مع شركات وهمية وصفحات مجهولة لطرح أراضي للبيع
  • وزارة الصحة تعلن الاستمرار بخدمة الخط الساخن للاستشارات النفسية
  • «الشارع اللي وراه» ينتهي بالسجن والغرامة.. حكم قضائي ضد سوزي الأردنية بعد فضيحة التيك توك
  • وزارة الموارد توضح خطوات الاستعلام عن استعلام الضمان الاجتماعي المطور نفاذ
  • "التعليم" تحذر من الشكاوى الكيدية.. وقانونية لـ "اليوم": العقوبات تقديرية