قالت وزارة العمل، إن مديرية العمل بمحافظة الإسكندرية شاركت فى مؤتمر دمج وتشغيل الشباب بالإسكندرية، من خلال مائدتين للحوار، مع عدد من الحكوميين متمثلين فى مديرية العمل وجهاز تنمية المشروعات ومديرية التضامن الاجتماعي، والقطاع الخاص ممثلاً في قطاع السياحة وتكنولوجيا المعلومات والتوظيف والتدريبات المهنية، وشملت الأهداف الرئيسية للمائدتين فهم ديناميكيات العمل في مصر، واستكشاف التحديات والاتجاهات والفرص في مجال ريادة الأعمال، ومناقشة عوامل نجاح مشروعات الشباب ومشاركة الأفكار حول الاستفادة من النظام البيئي لريادة الأعمال في مصر، و العقبات التي يواجهها رواد الأعمال الشباب، واستكشاف برامج مثل التدريب المهني والتدريب الداخلي ومبادرات القطاع الخاص لتعزيز فرص التوظيف، وفي إطار التعاون بين  وزارة العمل وهيئة بلان انترناشيونال ايجيبت وجمعية الريادة للتنمية بمشروع جاهزون للغد.

وأوضح المهندس محمد كمال وكيل مديرية العمل بالأسكندرية، فى تقريره للوزارة ، أن ذلك يأتى فى إطار تنفيذ توجيهات وزير العمل حسن شحاتة ، بتعزيز العلاقات والتعاون مع الجهات المختلفة بهدف تقديم أفضل الخدمات الممكنة للمواطنين فى المحافظات وتفعيل دور المديرية وأجهزتها لتحقيق ذلك التعاون لتطبيق أحكام القانون.

وأضاف وكيل المديرية، أن المائدتين استهدفتا أيضاً تسليط الضوء على التحديات والفرص داخل سوق العمل، مع التركيز على مشروع دمج وتوظيف الشباب وذلك من خلال فهم المشهد الوظيفي في الإسكندرية، كما تركزت المناقشات حول التحديات التي يواجهها الباحثون عن عمل، مع التركيز على مبادرات مثل التدريب المهني والشراكات بين القطاعين العام والخاص لتعزيز فرص العمل ، وجرى عرض فيديو لتوضيح كافة المجالات التي أطلقتها وزارة العمل وجميع الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة أنحاء الجمهورية من خلال كافة المديريات، وشرح كافة الطرق لتلقي تلك الخدمات من خلال وكيل المديرية ،  والذى أكد التعاون من قبل الأطراف المعنية لخدمة الشباب من الجنسين في كافة المجالات التي تساعدهم للدخول لسوق العمل.

FB_IMG_1703502964486 FB_IMG_1703502962627 FB_IMG_1703502960866 FB_IMG_1703502958144 FB_IMG_1703502956065

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التضامن الاجتماعي التدريبات المهنية القطاع الخاص النظام البيئي فرص العمل محافظة الاسكندرية وزارة العمل وزارة العمل من خلال

إقرأ أيضاً:

«الشباب والرياضة» تعلن عن تدريب على العمل الحر وريادة الأعمال.. رابط الحضور

أعلنت وزارة الشباب والرياضة، عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك»، تقديم عدة ندوات تثقيفية عبر الإنترنت «وبينار»، يتم فيها شرح مقدمة عن ريادة الاعمال، والذكاء الاصطناعي وفهم تطبيقاته العملية، والتدريب على العمل الحر.

موضوعات الندوة

ودعت الوزارة جمهورها من الشباب لحضور ندواتها المجانية المقدمة من وزارة الشباب والرياضة، وشركة ميكروسوفت ومؤسسة كير مصر، وذلك ضمن مبادرة «طور وغير»، وموضوع الندورة كالتالي:

مقدمة عن الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته. التدريب على العمل الحر. ريادة الأعمال. موعد الندوات

وذكرت الوزارة أن ندوة ريادة الأعمال والذكاء الاصطناعي ستعقد غدا الخميس الموافق 4 يوليو من في تمام الساعة 10 صباحًا إلى الساعة 12 ظهرًا، وذلك بعد التسجيل هنـــــا، والحضور يكون عبر تطبيق مايكروسوفت تيمز بالدخول على هذا الرابط من هنــــــا.

مميزات الندوة الندوة مجانية تمامًا ولا تتطلب أي رسوم. ستتعرف على أساسيات الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته العملية في مجالات مختلفة. ستُقدم الندوة من قبل مدربين خبراء في مجال الذكاء الاصطناعي. ستحصل على فرصة للحصول على التدريب الكامل في الذكاء الاصطناعي عند تسجيلك اليومي. ندوة التدريب على العمل الحر

أما ندوة التدريب على العمل الحر فتُعقد غدا الخميس، من خلال التسجيل على الرابط من هنـــــــــــا، وذلك في مواعيد صباحية من الساعه 1 للساعه 4 عصرا من خلال الرابط هنـــــا،  ومواعيد مسائية من الساعه 8 للساعه 11 مساءً من خلال الرابط هنـــــــــــا.

مقالات مشابهة

  • «الشباب والرياضة» تعلن عن تدريب على العمل الحر وريادة الأعمال.. رابط الحضور
  • أشرف صبحي يستعرض الرؤية المستقبلية لخطة وزارة الشباب والرياضة
  • مستشار السوداني يوضح.. هل الحكومة اتبعت منهجاً جديداً لتفعيل القطاع الخاص؟
  • وزارة العمل تتابع مراكز تدريب خاصة وتجهيزات الاختبارات للمتدربين بالإسكندرية
  • وزارة العمل تشارك باحتفالية ذكرى ثورة 30 يونيو في جنوب سيناء
  • وزارة العمل تشارك في ملتقى توظيف يوفر فرصًا لشباب الإسماعيلية
  • مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية تعلن خطتها لترشيد الكهرباء
  • تبكير مواعيد العمل بديوان المديرية ودواوين الإدارات التعليمية بالإسكندرية
  • لترشيد استهلاك الكهرباء.. تبكير مواعيد العمل بمديرية التعليم بالإسكندرية
  • رومانيا تشارك بوفد من 10 شركات في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي