شفق نيوز/ أكدت مستشفى هيوا للأمراض السرطانية، اليوم الاثنين، تقارب أعداد الإصابات بمرض السرطان بين عامي 2022 و2023، مشيرا إلى مراجعة نحو 800 مريض يوميا للمستشفى وتم تشخيص نحو 3000 إصابة.

وقال رئيس قسم مكافحة السرطان بمستشفى هيوا الدكتور محمد عبد الوهاب، لوكالة شفق نيوز إن "العام الماضي شهد تسجيل 3041 حالة إصابة بأمراض السرطان فقط في مستشفى هيوا، وكان العدد أكثر في عموم السليمانية، حيث وصل العدد إلى 3322، بينما تم تسجيل 2978 حالة لغاية الآن والمتبقي لهذا العام هو يومين فقط".

وأضاف عبد الوهاب، "يوميا يتم مراجعة نحو 700 إلى 800 حالة إلى مستشفى هيوا وهناك أعداداَ أخرى تراجع مستشفيات آخرها بما فيها المستشفيات الأهلية".

وعن أسباب الإصابة بالأمراض السرطانية، وفقا لمنظمة الصحة العالمية، تتعلق بسببين رئيسيين، الأول هو وراثي والثاني بيئي، ولغاية الآن لم يتم العمل على معالجة تلك الأسباب خاصة السبب البيئي في كوردستان.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي مستشفى هيوا أمراض سرطانية

إقرأ أيضاً:

إصابة مدني جراء القصف الأوكراني لأراضي جمهورية دونيتسك

دونيتسك-سانا

أعلنت ممثلية جمهورية دونيتسك الشعبية في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق القضايا المتعلقة بجرائم الحرب في أوكرانيا اليوم عن إصابة مدني، جراء القصف الأوكراني لأراضي الجمهورية خلال الليلة الماضية.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن الممثلية قولها في بيان: “تم خلال الساعات الـ 24 الماضية تسجيل 25 عملية قصف من قبل القوات المسلحة الأوكرانية، 15 منها على محور دونيتسك، و9 على محور غورلوفكا، وواقعة قصف واحدة على محور فيليكونوفوسيلكوفو، وأطلقت 65 مقذوفا من عيارات مختلفة، ما أسفر عن إصابة مدني”.

يذكر أنه في اليوم السابق تم تسجيل 46 حالة قصف من جانب التشكيلات المسلحة الأوكرانية على أراضي دونيتسك.

مقالات مشابهة

  • تقرير صحي: مستشفيات مأرب قدمت أكثر من 6 ألف خدمة طبية خلال إجازة عيد الأضحى
  • أكثر من ثلاثة آلاف مواطن أبدوا رغبتهم التبرع بالدم لصالح قطاع غزة
  • فلسطينيون يشيعون ثلاثة من عمال الدفاع المدني قتلوا في غارة إسرائيلية وسط قطاع غزة
  • إصابة شخصين في انقلاب دراجة نارية بالفيوم
  • إصابة مدني جراء القصف الأوكراني لأراضي جمهورية دونيتسك
  • التعرق الليلي الشديد علامة على الإصابة بالسرطان
  • الموضوع كان صعب.. عمرو يوسف يكشف عن تفاصيل إصابة كندة علوش بالسرطان
  • عمرو يوسف يكشف تفاصيل إصابة كندة علوش بالسرطان «فيديو»
  • إصابة ثلاثة أشخاص بهجوم في منطقة المشجعين خلال (يورو 2024)
  • تسجيل 48 إصابة بحمى النيل في دولة الاحتلال الإسرائيلي خلال 12 ساعة