عقدت الجمعية السعودية للذوق العام برنامجها التدريبي "لسفراء الذوق" للقطاع الحكومي في نسخته الثانية، سعيًا لتحسين وتطوير منهجيات وأساليب تقديم الخدمات للمستفيدين، مواكبةً للتوجهات الوطنية في تعزيز تجربة المستفيد من الأجهزة الحكومية.

تحسين منهجيات تقديم الخدمات

وأوضح مدير عام الجمعية عبد العزيز المحبوب أن الجمعية بالشراكة مع برنامج قياس وتحقيق رضا المستفيدين من الأجهزة الحكومية التابع لإمارة المنطقة الشرقية، بدأت بتنفيذ النسخة الثانية من برنامج سفراء الذوق ضمن مبادرة "وطن الذوق".

أخبار متعلقة هيئة التراث تطلق مبادرة لتطوير مهارات الشباب بالحرف اليدوية في بيت الحرفيينمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر ينقذ "سبعينية" عانت من إنسداد بالصمام الأورطي بعملية متقدمة

برنامج سفراء الذوق - اليوم

وقال أن البرنامج يهدف إلى تحسين وتطوير منهجيات وأساليب تقديم الخدمات للمستفيدين، مواكبةً للتوجهات الوطنية في تعزيز تجربة المستفيد من الأجهزة الحكومية.

معايير محددة للاختيار والتأهيل

وأضاف أن البرنامج يستهدف ترشيح سفير في كل مؤسسة وفق معايير عالية، ثم تدريبه وتأهيله ليتولى مهمة نشر مفاهيم الذوق المرتبطة بتقديم الخدمة، وتطوير وتدريب مزودي الخدمات في الجهة التي يتبع لها على ذوقيات ومنهجيات التعامل مع المستفيدين.

برنامج سفراء الذوق - اليوم

من جانبها، أوضحت مديرة البرنامج سارة الصقعي أن البرنامج التدريبي تناول تحليل كافة شرائح المستفيدين وسماتهم ووضع الحلول المناسبة والذوقية لطرق التعامل مع كل فئة بما يلائم خصائصها، بالإضافة إلى مناقشة أهمية بيئة تقديم الخدمات ودورها في رحلة المستفيدين للحصول على الخدمة.

وأكدت أن دور سفراء الذوق يتمثل في نشر رسالة الذوق في مؤسساتهم والعمل على تدريب موظفي الخطوط الأمامية على أفضل السبل في التعامل مع المستفيدين بما يصب في رفع مستوى الرضا لديهم، وكذلك تعزيز الصورة الذهنية الإيجابية عن الجهة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد السليمان الدمام برنامج تدريبي سفراء الذوق المملكة العربية السعودية تقدیم الخدمات

إقرأ أيضاً:

«التضامن» تقدم حزمة متكاملة الدعم لمستفيدي «تكافل وكرامة»

أكدت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن برنامج تكافل وكرامة الذى تم إطلاقه منذ عام 2015 بتمويل وفرته الحكومة المصرية من الموازنة العامة للدولة بمساهمة تمويلية من البنك الدولي وتتولى وزارة التضامن الاجتماعي تنفيذه يغطى حتى الآن ما يقرب من 5.2 مليون أسرة.

وأعلنت إضافة مليون أسرة خلال العام الماضى وهو ما يعكس توسع شبكة الحماية بشمول أعداد أكبر من الأسر المستفيدة، وزيادة فى مخصصات الدعم النقدي في ضوء توجيهات رئيس الجمهورية.

ونوهت بربط المستفيدين بدعم تكميلي للسلع التموينية والخبز، وخدمات التأمين الصحي والإسكان الاجتماعي، والإعفاء من مصروفات التعليم بالمدارس والجامعات والعديد من البرامج والمبادرات الداعمة الموازية مثل برنامج «2 كفاية»، وبرنامج الألف يوم الأولي في حياة الطفل، وبرنامج فرصة للتمكين الاقتصادي الذى يعمل على بناء القدرات الاقتصادية للأسر المستفيدة، إضافة إلى برامج رفع الوعي بشأن العديد من القضايا الاجتماعية والسلوكية والحضانات.

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى زيادة المخصصات المالية السنوية للتحويلات النقدية لتصل إلى 41 مليار جنيه العام المالي 2023 - 2024، إضافة الى تقديم حزمة متكاملة من المنافع والدعم الغذائي وتكافؤ الفرص التعليمية.

بطاقات ميزا والشمول المالي

وعن المستفيدين من البرنامج، أوضحت القباج أن البرنامج يملك أكبر قاعدة بيانات وتمثل السيدات 75% من المستفيدين من البرنامج، فهو برنامج صديق للبيئة وللمرأة يدعمها ببطاقات ميزا والشمول المالي و25%من الرجال.

جاء ذلك خلال جولة لها مع آنا بيردي مدير عمليات مكتب البنك الدولي والوفد المرافق لها زيارة إلى وحدة الخازندار التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي بالقاهرة، وذلك للإطلاع على التجربة المصرية في تنفيذ برنامج الدعم النقدي المشروط «تكافل وكرامة»، حيث تأتي هذه الزيارة في إطار تنفيذ البنك الدولي لنشاط زيارات تبادل الخبرات للدول المنفذة لبرامج الدعم النقدي الممولة بقروض من البنك الدولي.

برنامج تكافل وكرامة

واستهدفت الزيارة الوقوف على التحول الإيجابى الذي أحدثه البرنامج في حياة المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة، وإنجازات برنامج فرصة للتمكين الاقتصادي، حيث حرص الحضور على لقاء مجموعة من مستفيدات «تكافل وكرامة» بالوحدة، للاطلاع على الأثر الإيجابي العائد عليهن من البرنامج.

وأشادت وزيرة التضامن الاجتماعي بالزيارة والتعاون فى إطار التعرف على التجربة المصرية الرائدة في الدعم النقدي من خلال برنامج الدعم النقدى الأوسع والمشروط «تكافل وكرامة» وآثاره الإيجابية على الأسر المستفيدة في سبيل تعزيز سياسات العدالة الاجتماعية لحماية الأسر الأشد فقرًا والأكثر احتياجًا، خاصة في ظل التحديات الاقتصادية التي يشهدها العالم التي ألقت بظلالها على مصر.

مقالات مشابهة

  • «طرق دبي» توقع اتفاقية لتطوير منصة لـ «النقل التجاري»
  • انطلاق النسخة الثالثة من برنامج "سدرة" للقيادة النسائية
  • “صندوق الشهداء” ينظم برنامجًا تثقيفيًا لأطفال المستفيدين
  • صحة المنيا: تقديم الخدمات العلاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة
  • “الوطنية للإسكان” تُعلن انطلاق النسخة الرابعة من برنامج واعد
  • «التضامن» تقدم حزمة متكاملة الدعم لمستفيدي «تكافل وكرامة»
  • 5 سياسات تدعم الخدمات الحكومية والتحول الرقمي في الإمارات
  • انطلاق المرحلة الثانية من برنامج العلاج النفسي بمساعدة الحيوانات الأليفة
  • غداً.. انطلاق البرنامج الصيفي الثامن للأشخاص ذوي الإعاقة بالطائف
  • مواطنو مركز المراغة يشيدون بأداء موظفي الضرائب العقارية في سرعة تقديم الخدمة وتيسير التعامل