موقع 24:
2024-06-30@02:38:33 GMT

تعادلات الجولة الـ18 تشعل الصدارة في "البوكسينغ داي"

تاريخ النشر: 25th, December 2023 GMT

تعادلات الجولة الـ18 تشعل الصدارة في 'البوكسينغ داي'

أشعلت نتائج التعادل بين أطراف مقدمة الدوري الإنجليزي في الجولة الثامنة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز" البريميير ليغ" الصراع على الصدارة، من خلال السماح أكثر لعودة مانشستر سيتي وتوتنهام إلى الواجهة، حيث لا يزال آرسنال في مقدمة الترتيب، قبل الجولة الـ19 في ختام الدور الأول التي تنطلق بـ"البوكسينغ داي" غداً الثلاثاء.

واستطاع آرسنال التمسك بصدارته بعد تعادله 1-1 مع مضيفه ليفربول في قمة الجولة التي استضافها ملعب الآنفيلد، ليرفع رصيده إلى 40 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن ليفربول الثاني "39 نقطة".

#ليفربول و #أستون_فيلا يتأهبان لخطف قمة #الدوري_الإنجليزي#24Sport
https://t.co/FpRKnEfSJy

— 24.ae | رياضة (@20foursport) December 25, 2023

فيما فشل أستون فيلا في اقتناص الصدارة بعد اكتفائه بالتعادل 1-1 أيضاً على ملعبه "فيلا بارك" أمام شيفيلد يونايتد، واكتفى بالحصول على نقطة واحدة رفعت رصيده إلى 39 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف خلف ليفربول.

وفي حالة فوز مانشستر سيتي على إيفرتون سيرفع رصيده إلى 37 نقطة ليدخل من جديد في صلب المنافسة، في نفس الوقت الذي رفع توتنهام هوتسبير رصيده حاليا إلى 36 نقطة، ليضغط هو الآخر على الصدارة بقوة.

ومما لا شك فيه أن الحفاظ على الصدارة دفع المدير الفني لآرسنال ميكيل أرتيتا، للتعبير عن رضاه بالتعادل 1-1 مع ليفربول، رغم سعيه لتحقيق الفوز، ومبادرته بالتسجيل مبكراً.

وقال: "في بعض اللحظات، كنا قريبين من الفوز، وفي آخر 20 دقيقة أردنا ذلك بقوة، لكن التعادل نتيجة عادلة".

وأضاف: "كانت مباراة لا تصدق، هي واحدة من أقوى المباريات التي شهدتها منذ 20 عاماً في البريميير ليغ".

في المقابل، أبدى الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لليفربول، ضيقه من عدم قدرة فريقه على تحقيق الفوز والعودة من جديد لصدارة الترتيب.

وقال: "بعد تقدم آرسنال المبكر نجحنا في إدراك التعادل، وسيطرنا على المباراة، وكان يجب علينا أن نسجل في الشوط الثاني لتحقيق الفوز خلقنا عدة فرص، وضغطنا بشكل قوي".

أما المدير الفني لأستون فيلا الإسباني أوناي إيمري، فكان الأكثر إحباطاً، بعدما حال تعادل فريقه أمام شيفيلد يونايتد دون تصدر فريقه ترتيب الدوري ولو مؤقتا للمرة الأولى من موسم 2011.

وقال: "تدخّل حكم الفيديو المساعد، كان "زائداً عن اللزوم"، لم يكن من الضروري أن تتم مراجعته مرتين أو 3 في الشوط الأوّل، كما في حالة الهدف أيضاً. عادةً يتم احتساب هذا الهدف".

وأضاف: "أشعر بخيبة أمل من النتيجة لكننا نتقبلها، علينا التركيز للمباراة المقبلة أمام مانشستر يونايتد".

ويعد توتنهام هو أكبر المستفيدين من هذه الجولة، بعد فوزه على إيفرتون 2-1، وحصوله على 3 نقاط رفعت رصيده إلى 36 نقطة في المركز الرابع، مستفيداً من تأجيل مباراة مانشستر سيتي مع برينتفورد بسبب مشاركته في كأس العالم للأندية والتي حقق لقبها للمرة الأولى. فيما كانت أبرز النتائج الأخرى خسارة مانشستر يونايتد من وستهام يونايتد 0-2، وخسارة تشيلسي من ولفرهامبتون 1-2.

وتنطلق مباريات الجولة التاسعة عشر بـ"البوكسينغ داي" غداً الثلاثاء.
 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الدوري الإنجليزي رصیده إلى

إقرأ أيضاً:

رومانو: نجم ايفرتون إلى مانشستر يونايتد

أكد الصحفي الإيطالي الموثوق فابريزو رومانو ان نجم ايفرتون الانحليزي جاراد برانثوايث  منح نادي مانشيستر يونايتد الضوء الأخضر لبدء الخطوات النهائية لضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة بعد الاتفاق على كل بنود تعاقده الشخصي مع إدارة اليونايتد .

وقال رومانو ان السير جيم راتكليف حصل على موافقة جاراد برانثوايت لتكون أولى الصفقات الكبيرة التي يريدها راتكليف الذي يقود بنفسه عملية إعادة بناء فريق مانشيستر يونايتد حيث أكد راتكليف انه لن يحعل هناك أي شىء يقف أمامها من احل إعادة مانشيستر يونايتد مجددا الى امجاده السابقة الا ان ذلك لن يتم في نفس الوقت على حساب قواعد اللعب المالي النظيف والاستدامة المالية الخاصة بالدوري الانحليزي حيث سيقوم مانشيستر يونايتد خلال الأيام القادمة ببيع مجموعة من الاعبين الذين سيحققون مقابلا ماديا جيدا للشياطين الحمر مثل المهاجم مارسيال و أيضا المدافع رافائيل فاران بالإضافة إلى البرازيلي كاسيميرو وهو ما سيمنح مانشيستر يونايتد توفيرا قدره ٨٤٠ الف جنية استرليني أسبوعيا او حوالي ٤٨ مليون جنية استرليني خلال الموسم .

وقالت صحيفة الميرور الانجليزية ان مانشيستر يونايتد قدم عرضا مبدئيا متواضعا ليختبر به إدارة نادي ايفرتون حيث بلغ العرض ٣٨ مليون جنية استرليني إلى حانب بعض الإضافات مما يجعل اجمالي الصفقة يصل إلى ٤٢ مليون جنية الا ان العرض تم رفضه على الفور من حانب إدارة ايفرتون التي وضعت تقديرا للاعب في حدود من ٦٥ إلى ٧٠ مليون جنية استرليني فكان طبيعيا ان يتم رفض العرض المبدئي من جانب مانشيستر يونايتد  وهو ما سيجعل راتكليف يتقدم بعرض جاد لايفرتون خلال الساعات القادمة .

 

مقالات مشابهة

  • رومانو: نجم ايفرتون إلى مانشستر يونايتد
  • ليفربول يخطط للتعاقد مع نجم نيوكاسل يونايتد
  • الشحات يقود الأهلي لتحقيق فوز جديد في الدوري المصري
  • عاجل.. كولر يبلغ رباعي الأهلي بالرحيل
  • ترتيب الدوري المصري.. بيراميدز في الصدارة والأهلي وصيفًا
  • دبابة الدوري الإيطالي على رادار مانشستر يونايتد في الميركاتو الصيفي
  • موهبة برشلونة يحسم موقفه من عرض مانشستر يونايتد
  • تفاصيل اتفاق تين هاج الجديد مع مانشستر يونايتد
  • شرط واحد يمنع رحيل سانشو عن مانشستر يونايتد
  • موراتا على رادار مانشستر يونايتد في الميركاتو الصيفي