دعمت جمعية الأورمان 25 فتاة يتيمة مقبلة على الزواج بمبالغ مالية بلغت 375 ألف جنيه، بواقع 15 ألف لكل فتاة يتيمة، لمساعدتهن في إتمام زفافهن وإدخال السعادة على قلوبهن. 

دعم زواج الفتيات اليتيمات في المنوفية

وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن نشاط دعم زواج الفتيات اليتيمات نشاط خيري انسانى أطلقته الأورمان قبل سنوات من الأن ومستمرة فيه لما له من أهمية كبيرة فى دعم الفتيات اليتيمات غير القادرات فى بناء حياة جديدة، ويتم اختيار الفتيات، وفق عدة اشتراطات أهمها أن يكون تم عقد قرانها ووفاة عائلها وعدم مقدرتها الاقتصادية من واقع بحث ميدانى تجريه الأورمان لها.

وأوضح، أن فرق عمل الأورمان المنتشرة في محافظة المنوفية نجحت في تكوين قاعدة بيانات قوية لأسر الأيتام غير القادرين في قرى ونجوع وعزب المحافظة وبخاصة القرى الأكثر احتياجاً وأنها سوف تستثمر قاعدة البيانات هذه في دعم هذه الشريحة وتقديم خدمات متنوعة لها.

أنشطة جمعية الأورمان في محافظة المنوفية

الجدير بالذكر أن جمعية الأورمان فى محافظة المنوفية بدأت نشاطها فى دعم زواج اليتيمات قبل عدة سنوات واستمرت فى هذا النشاط حتى الآن دون انقطاع، حيث تم دعم عدد 721 فتاة يتيمة بمحافظة المنوفية، فضلا عن تنظيم أكبر احتفالات الزفاف الجماعى لزفاف المئات من الفتيات اليتيمات وتستمر الجمعية فى تقديم مساعدات الزواج لليتيمات شهريأ والتي تسهم دائمًا فى إضفاء الفرحة والبهجة على وجوههم، من خلال ما يتم تقديمه من أوجه الدعم والمساندة للفئات المستهدفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية جمعية الأورمان الفتیات الیتیمات جمعیة الأورمان فتاة یتیمة

إقرأ أيضاً:

أمطار ومنخفض جوي.. الأرصاد تحذر المواطنين من طقس 48 ساعة مقبلة

كتب- محمد عبدالناصر:
قالت الدكتورة منار غانم، عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة مستقرة خلال الفترة الحالية والتي تصل لـ 34 درجة.

وأضافت غانم أن الطقس حار رطب نهار في القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، ومائل للحرارة على الأماكن المطلة على البحر المتوسط، وشديد الحرارة على محافظات جنوب الصعيد.

وحذرت غانم، خلال الفترة الحالية من زيادة سرعات الرياح على البحر المتوسط، خاصة أنها تصل إلى 70 كم في ساعة، لافتة إلى أنه يوجد اضطراب شديد في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط ويصل ارتفاع الموج هناك إلى 4 أمتار.

ونصحت المصطافين بتجنب نزول البحر خلال الـ 48 ساعة المقبلة.

وتابعت: "يوجد فرص سقوط الأمطار الخفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية ومحافظات الوجه البحري لكنها غير مؤثرة على الأنشطة اليومية لكن من الممكن ان تزداد غدا الثلاثاء".

وأوضحت أنه بداية من الغد الثلاثاء يوجد منخفض جوي في طبقات الجو العليا والذي يساعد على مزيد من الانخفاض في درجات الحرارة.

مقالات مشابهة

  • اليمن تتخذ إجراءات حاسمة لوقف زواج اليمنيات من العمانيين
  • مدبولي: لم تعد لدينا رفاهية وضع تصور لـ4 سنوات مقبلة بسبب الصراعات الإقليمية
  • انطلاق احتفالات نصر أكتوبر في المسرح الروماني بدمياط
  • تضامن المنيا تواصل فعاليات مبادرة "كمل الزغروطة - خلي الفرحة تكمل"
  • توزيع ملابس جديدة على الأسر الأولى بالرعاية مجانًا في المنوفية 
  • أندري بيكي: عبدالله السعيد يمكنه اللعب لـ3 سنوات مقبلة.. وهو أفضل لاعب في مصر
  • تفسير حلم شراء فستان زفاف في المنام لابن سيرين.. زواج أم تحقيق أرباح؟
  • الأورمان تسلم 1050 كشك لغير القادرين في بني سويف
  • أمطار ومنخفض جوي.. الأرصاد تحذر المواطنين من طقس 48 ساعة مقبلة
  • شفاء الأورمان تشكر السائحين لدعمهم مرضى السرطان