شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن البيوضي الدبيبة سيواجه مأزقاً خطيراً ولن يكون قادرا على مواجهة تداعياته، قال المترشح الرئاسي سليمان البيوضي، إن عبدالحميد الدبيبة رئيس حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة، يواجه الدبيبة لأول مرة تدافعا سياسيا واجتماعيا متسعا .،بحسب ما نشر صحيفة الساعة 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات البيوضي: الدبيبة سيواجه مأزقاً خطيراً ولن يكون قادرا على مواجهة تداعياته، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

البيوضي: الدبيبة سيواجه مأزقاً خطيراً ولن يكون قادرا...

قال المترشح الرئاسي سليمان البيوضي، إن عبدالحميد الدبيبة رئيس حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة، يواجه الدبيبة لأول مرة تدافعا سياسيا واجتماعيا متسعا في رقعته الجغرافية وبحسابات معقدة ودقيقة.

وأضاف البيوضي، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”:” المزيد من التصعيد ضده خلال يومين ( اليوم وغدا) سيعزز من أزمته وسيدفع به نحو مأزق خطير ولن يكون قادرا على مواجهة تداعياته”. وأكد البيوضي، أن صمت الدبيبات يؤكد أنهم يحاولون تدارك الموقف ومعالجة أسباب تشكله لكنهم في النهاية سيمارسون نفس النهج السياسي بعد شهرين وسيعودون لذات المربع وعليه”. ولفت إلى أن امتصاص الحالة القائمة هو شراء للوقت وسيؤدي لتوسيع التحالفات والإصطفافات ضدهم، ولن تسلم الجرة ككل مرة”. واختتم الدبيبة:” في الواقع الدبيبة بحاجة لتغيير نهجه السياسي وتوظيف ما لديه من أوراق تكتيكية ليعيد تموضعه السياسي ويحرج خصومه وإلا فإن مغادرته للمشهد ستكون مسألة وقت حتى وإن امتص الأزمة الحالية”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

فيلتمان للحرة: يجب أن يكون اغتيال نصر الله دافعا لتوحيد اللبنانيين

أكد السفير الأميركي الأسبق لدى لبنان، جيفري فيلتمان، الجمعة، أن مقتل الأمين العام لحزب الله، نصرالله، يجدر أن يوحد اللبنانيين، ووصف الواقعة بـ "زلزال سياسي". 

وفي حديث خاص لقناة الحرة، شدد فيلتمان على أن "ما يجري حاليا بين إسرائيل وحزب الله يختلف عن حرب 2006".

ونوه فيلتمان إلى أن الإسرائيلين اخترقوا حزب الله بشكل مدهش، وقال إن حزب الله فقد الكثير من قدراته العسكرية ومن قياداته، قبل أن يستدرك قائلا إن ذلك لا يعني أنه تم التخلص منه.

وقال "بدون أي شك قوه حزب الله العسكرية ضعفت وأيضا القيادات ضعفت وخسر رؤوسا كثيرة ولكن لا أعتقد أن حزب الله تم التخلص منه أو سيتم التخلص منه".

يشار إلى أن حزب الله، أعلن، الجمعة، أن مسلحيه استهدفوا بالمدفعية قوة إسرائيلية تقدمت في منطقة حدودية في جنوب لبنان، في إطار المواجهات البرية المستمرة بين الطرفين منذ مطلع الأسبوع.

خليفة نصر الله المحتمل.. إسرائيل تستهدف هاشم صفي الدين استهدفت ضربة إسرائيلية في ساعة مبكرة من صباح الجمعة، هاشم صفي الدين، القيادي في حزب الله، وأحد المرشحين لخلافة حسن نصر الله، وفق ما نقل مراسل موقع "أكسيوس".

وقال باراك رافيد، في منشور له على موقع "إكس" نقلا عن مصدر إسرائيلي، لم يسمه إن "ضربة شنتها إسرائيل قبل قليل على بيروت استهدفت القيادي الكبير في حزب الله هاشم صفي الدين".

وشن الجيش الإسرائيلي، ليل الخميس الجمعة، أكثر من 25 غارة على الضاحية الجنوبية وصفت بأنها الأعنف منذ بدء الغارات، وفق مراسلة قناة الحرة. 

وذكر الحزب في بيان أنّ مسلحيه استهدفوا قوة لجنود الجيش الإسرائيلي أثناء تقدمها باتجاه بيادر العدس غرب يارون بقذائف المدفعية وصواريخ بعد هجوم مماثل صباحا، مؤكدا أنه يواصل استهداف تجمعات جنود في شمال إسرائيل.

في المقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي الجمعة بأن قواته قتلت 250 مسلحا من حزب الله، بينهم 21 قياديا على مدى الأيام الأربعة الماضية بعدما أطلق عمليات برية في جنوب لبنان.

إلى ذلك، أوضح فيلتمان أن مقتل الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، "يجب أن يكون زلزالا سياسيا يوازي زلزال اغتيال رفيق الحريري عام 2005، وينبغي أن يشكل  دافعا لتوحيد اللبنانيين".

وفي المقابل، قال إن "على حزب الله أن يحترم قواعد اللعبة السياسية اللبنانية ولا يعرض البلاد للخطر".

يذكر أن حزب الله فتح في الثامن من أكتوبر 2023 "جبهة إسناد" لحماس عبر الحدود اللبنانية. لكن منذ 23سبتمبر الجاري، تصاعدت حدة المواجهة بينه وإسرائيل التي تشنّ غارات مدمّرة تتركز على مناطق في جنوب لبنان وشرقه وعلى الضاحية الجنوبية لبيروت التي تعتبر معاقل للحزب.

غالانت: تم القضاء على جميع القيادة العليا لـ "قوة الرضوان" في حزب الله قال وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، الجمعة، إن "حزب الله يتلقى ضربات موجعة جدا"، مضيفا أنه "تم القضاء على مقر السيطرة وتشكيلات الاتصال وجميع القيادة العليا" لقوة الرضوان التابعة للجماعة اللبنانية.

وبعد مرور نحو عام على هجوم حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر، نقلت إسرائيل ثقلها العسكري إلى حدودها الشمالية مع لبنان.

وأسفرت هجمات إسرائيل على معاقل حزب الله في لبنان عن مقتل أكثر من ألف شخص منذ 23 سبتمبر، وفقا لوزارة الصحة اللبنانية، بينما فر مئات الآلاف من منازلهم في بلد يعاني أزمة اقتصادية خانقة. 

مقالات مشابهة

  • ماكرون: لا يمكن التضحية بالشعب اللبناني.. ولن يكون هذا البلد غزة جديدة
  • مخاتير تلقوا تهديداً خطيراً من العدوّ الإسرائيليّ: سنُدمّر هذه البلدة
  • فيديو| حمدان بن محمد: أهم وظيفة لأي أب أن يكون معلماً.. وأنا وأبنائي من مدرسة محمد بن راشد
  • دراسة: مرض السكري من النوع الأول قد يكون ناجما عن عدوى بكتيرية
  • بركات: الحل السياسي بعيد.. و”العسكري” أقرب
  • فيلتمان للحرة: يجب أن يكون اغتيال نصر الله دافعا لتوحيد اللبنانيين
  • أستاذة علم الاجتماع السياسي: نعيش مرحلة حرجة من بناء الوعي.. والمواجهة مسؤولية مجتمعية
  • فؤاد: “الشكري” أضاع فرصة أن يكون محافظاً لسنوات عديدة دون عزل
  • بوريس جونسون يفشي سرا خطيرا كتمته بريطانيا عن بنيامين نتنياهو
  • مجموعة السبع: نندد بأقوى العبارات بهجوم إيران العسكري المباشر على إسرائيل والذي يشكل تهديدا خطيرا للاستقرار الإقليمي