البوابة:
2024-07-03@15:29:13 GMT

مقابل 1.148 مليون دولا بيع فستان الأميرة ديانا في مزاد

تاريخ النشر: 25th, December 2023 GMT

مقابل 1.148 مليون دولا بيع فستان الأميرة ديانا في مزاد

 في مزاد علني لصالح شركة "سيذينينج"، حطم فستان تألقت به الأميرة ديانا الأرقام القياسية فيما يتعلق بالأسعار المطروحة لقاء بيع المقتنيات الثمينة الخاصة بالمشاهير من حول العالم، حيث حقق قرابة 1.1 مليون دولار، أي 11 ضعفا للتقديرات الأولية الموضوعة عند إعلان دخول هذه القطعة لسباق المزادات. فقد باعت دار جوليان (Julien’s) تصميم "جاك أزاجوري"(Jacques Azagury)، الذي ارتدته أميرة ويلز الراحلة أثناء قيامها بجولة في إيطاليا عام 1985، ويعد واحدا من أغلى فساتين الأميرة ديانا التي يتم بيعها في مزاد علني حتى الآن فإليكم مزيد من التفاصيل.

اقرأ ايضاًتزامنا مع بدء عرضه.. مسلسل The Crown يعيد ابتكار خزانة ملابس الأميرة ديانا

يمكننا القول بأنه هنالك الكثير والكثير من التفاصيل التي ميزت تصميم "جاك أزاجوري" ليحقق هذا الرقم القياسي
وليحقق فستان الأميرة ديانا رقم البيع الأضخم في تاريخ الفساتين في المزادات بمبلغ قياسي قدره 1.148 مليون دولار في مزاد، وهو مبلغ فاق السعر المقدر بـ11 مرة.

ففي بيان، أفادت دار جوليان للمزادات (Julien’s Auctions) ومقرها لوس أنجلوس أن الفستان الأزرق والأسود أصبح أغلى فستان ارتدته الأميرة يباع في مزاد على الإطلاق، محطما الرقم القياسي السابق البالغ 60،800 دولار.

وارتدت الأميرة ديانا الفستان، في مدينة فلورنسا الإيطالية في أبريل من عام 1985، ومن ثم ارتدته مجددا في مدينة فانكوفر الكندية في مايو من عام 1986.

اقرأ ايضاًبلوزة خطوبة الأميرة ديانا للبيع لقاء 100 ألف دولار تعرفي على التفاصيل

ويتميز الفستان بجزء علوي مخملي أسود مطرز بالنجوم بأسلوب ال"إمبيليشمنت" اليدوي الراقي من غير الرسمات الحرارية، مع وسادات الكتف، وتنورة مصنوعة من الأورجانزا باللون الأزرق الملكي والتي تشير إلى حب ديانا للرقص ورعايتها للباليه الوطني الإنجليزي، فقد حاولت ديانا في مختلف إطلالاتها إيصال مختلف الرسائل التي من الممكن إيصالها إلى العامة عبر أزيائها المختلفة التي كانت ترتديها. وكان قد تم عرض هذا الفستان سابقا كجزء من معرض الأزياء الملكية في قصر كنسينغتون في لندن عام 2013.

وبيع الفستان مع رسم توضيحي مطابق له كجزء من مزاد "أساطير هوليوود  Hollywood Legends" التابع لدار المزادات.

وتضمن المزاد أيضا قميصا وردي اللون مصنوعا من الشيفون ارتدته الأميرة ديانا في صورة خطوبتها بعام 1981، تم تصميمه من قبل إليزابيث وديفيد إيمانويل، اللذين قاما أيضا بتصميم فستان زفاف الأميرة الشهير من قماش التفتا الحريري. وبيع القميص يوم الأحد بمبلغ 381 ألف دولار، أي خمسة أضعاف التقدير الأصلي.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: الأميرة ديانا ملابس الأميرة ديانا مزاد الأميرة ديانا مزاد علني مزادات أرقام قياسية ديانا التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

خبير يمني يحمل الحكومة مسؤولية ضياع آثار اليمن في المزادات العالمية

الجديد برس:

اتهم خبير الآثار والباحث اليمني، عبد الله محسن، الحكومة اليمنية المدعومة من التحالف، باتباع سياسة اللامبالاة فيما يتعلق بتهريب آثار اليمن القيمة، والتي يتم تسويقها وبيعها عبر مزادات عالمية.

وفي منشور على موقع “فيسبوك”، سلط محسن الضوء على مزادات الصيف التي تعرض فيها آثار يمنية نادرة للبيع في أوروبا، معرباً عن أسفه لعدم وجود شفافية بشأن مصادر هذه القطع الأثرية.

ووفقاً لمحسن، فإن مزادات لندن، بما في ذلك مزادات “كريستيز” و”بونهامز” و”أبولو”، تعرض آثاراً يمنية للبيع في يوليو.

واتهم وزارتي الثقافة والخارجية في الحكومة اليمنية بعدم الاهتمام بملف الآثار وعدم اتخاذ إجراءات قانونية فاعلة لمنع تهريب هذه الكنوز التاريخية.

وأكد محسن أن موقف الحكومة هو جزء من سياسة اللامبالاة العامة التي تنتهجها فيما يتعلق بحماية التراث اليمني.

وفي وقت سابق، اتهم محسن قيادات المجلس الرئاسي والحكومة بالتورط في بيع وتهريب آثار اليمن إلى الخارج، مؤكداً أن التوجيهات العليا تشجع على الحفر العشوائي والتهريب تحت ذريعة أن البلاد في حالة حرب.

وكشف محسن عن تعرض الآثار والمخطوطات اليمنية لعمليات نهب وتهريب واسعة النطاق إلى خارج البلاد خلال السنوات الأخيرة. ونشر تفاصيل حول آثار يمنية نادرة يتم عرضها وبيعها في مزادات عالمية، غالباً ما تباع بمبالغ زهيدة، ودعا الحكومة مراراً إلى اتخاذ إجراءات فورية لاستعادة هذه القطع الأثرية وحماية التراث الثقافي الثمين للبلاد.

مقالات مشابهة

  • عبد الله التقى الحوت مطلعا على اوضاع شركة طيران الشرق الأوسط
  • كولر يُجبر الأهلي على رفع "مزاد" يحيي عطية الله
  • مزاد العملة.. البنك المركزي العراقي يبيع 269 مليون دولار منها 239 مليونا حوالات خارجية
  • البنك المركزي يبيع نحو 269 مليون دولار في مزاد اليوم 
  • حذاء إلفيس بريسلي يُباع بمبلغ 150 ألف دولار في مزاد علني
  • في ذكرى ميلاد الليدي ديانا.. اشتهرت بأعمال الخير ولُقبت بعدة ألقاب
  • 500 مليون دولار وفورات “أدنوك”من تطبيق 30 أداة للذكاء الاصطناعي
  • مصرع سبعة أشخاص جراء أمطار غزيرة اجتاحت دولا أوروبية (فيديوهات)
  • خبير يمني يحمل الحكومة مسؤولية ضياع آثار اليمن في المزادات العالمية
  • مصمم فستان مفيدة شيحة: متناغم مع قوة شخصيتها