لجريدة عمان:
2024-10-05@10:39:57 GMT

إشهار جمعية المرأة بولاية سناو

تاريخ النشر: 25th, December 2023 GMT

إشهار جمعية المرأة بولاية سناو

"عمان": أصدرت معالي الدكتورة ليلى بنت أحمد النجار وزيرة التنمية الاجتماعية قرارًا يقضي بإشهار جمعية المرأة العُمانية بولاية سناو، وبذلك يصل إجمالي عدد جمعيات المرأة العُمانية في مختلف المحافظات إلى 62 جمعية و6 فروع.

وستعمل جمعية المرأة العُمانية بولاية سناو إلى رفع مستوى المرأة في الجوانب الاجتماعية والعائلية والفكرية والثقافية، والحفاظ على العادات والتقاليد القائمة على الفضيلة والنابعة من تاريخ المجتمع وقيّمه ومبادئه المستمدة من الدين الإسلامي، وتمكين المرأة في الصناعات والحرف والمشغولات اليدوية لجعلها قادرة على الاعتماد على نفسها، وكذلك إحياء البرامج التوعوية والورش التدريبية التي تعود بالنفع على المنتسبات، ودراسة اهتمامات نساء الولاية في المشاريع للتركيز عليها وإتاحتها كمشاريع دائمة ومستمرة تحت إشراف الجمعية، إلى جانب تعريف المرأة بحقوقها كعنصر فعّال في المجتمع.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

برهم يبحث مع وزيرة التعليم العُمانية تعزيز التعاون

رام الله - صفا

بحث وزير التربية والتعليم العالي أمجد برهم مع وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في سلطنة عُمان رحمة المحروقية سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين للارتقاء بقطاع التعليم العالي والبحث العلمي؛ بما في ذلك التعاون بمجال التبادل الطلابي والأكاديمي.

جاء ذلك بحضور سفير فلسطين لدى عُمان تيسير جرادات، ومدير عام ديوان الوزير سمير طنة، وعدد من طاقم الوزارة العُمانية.

واتفق الجانبان على زيادة أعداد المنح الدراسية المُقدَّمة من سلطنة عُمان للطلبة الفلسطينيين، وكذلك استقبال الباحثين الفلسطينيين في الجامعات العُمانية، واستقبال طلبة غزة كطلبة زائرين واستكمال دراستهم في المَساقات العلميَّة؛ خاصة في كليّات الهندسة والعلوم الطبية.

وفي هذا السياق، شكر برهم الوزيرة العُمانية على زيادة أعداد المنح الدراسية المُقدَّمة لفلسطين والدعم اللامحدود لطلبة الجامعات الفلسطينية؛ خاصةً طلبة قطاع غزة، مؤكداً عمق العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين.

من جهتها، أكدت الوزيرة العُمانية الحرص على تعزيز العلاقات التعاونية في مختلف مجالات التعليم العالي والبحث العلمي مع فلسطين، بما يؤسِّس لشراكة وتعاون مُستدام للارتقاء بالتعليم العالي في كلا البلدين.

مقالات مشابهة

  • رئيسة اتحاد الجمعيات النسائية تؤكد أهمية تبادل الخبرات لدعم المرأة وتعزيز دورها في تنمية المجتمع
  •   حرائر اليمن.. نضال يومي من قلب المجتمع مع  الاشقاء في لبنان وفلسطين
  • صوتهن قوة وأدوارهن فخر
  • استثمارات عُمانية بالملايين في قناة السويس
  • «تنمية المجتمع» تختتم النسخة الأولى لمنتدى الرعاية الاجتماعية
  • برهم يبحث مع وزيرة التعليم العُمانية تعزيز التعاون
  • محافظ المنيا يبحث مع المجلس القومي للمرأة تفعيل مبادرة “بداية”
  • محافظ المنيا يبحث مع المجلس القومي للمرأة تفعيل مبادرة “بداية” لتعزيز التنمية البشرية وتمكين المرأة
  • انطلاق أعمال منتدى الرعاية الاجتماعية في أبوظبي
  • معرض صوت المرأة يلقي الضوء على التحديات التي تواجه المرأة المبدعة بالإمارات