الاقتصاد نيوز _ بغداد

أعلنت مديرية زراعة البصرة، اليوم الاثنين، عن زيادة في إنتاجية العسل لمحافظة البصرة لتصل إلى 12 طناً لسنة 2023.

وقال مديؤ زراعة البصرة هادي حسين قاسم في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، إن "كمية إنتاج العسل للنحالين المجازين البالغ عددهم 117 نحالاً بلغ 7479كغم، فيما بلغت كمية الإنتاج للنحالين غير المجازين وعددهم 120 نحالاً 4695كغم".

وأضاف أن "زيادة الإنتاج تحققت بفضل الدعم المستمر من قبل وزارة الزراعة وبالتنسيق مع مديرية زراعة البصرة من خلال تنفيذ حملات مكافحة مجانية للآفات التي تصيب النحل".

وتابع قاسم "فضلاً عن الدور المتميز لشعبة الحشرات النافعة التابعة لقسم وقاية المزروعات في المديرية بالتنسيق مع النحالين في المحافظة في إقامة الدورات التدريبية للنحالين والمتابعة المستمرة للمناحل في عموم المحافظة".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

8 أكواب أم أكثر.. دراسة طبية توضح كمية الماء المطلوبة خلال الصيف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد العالم العام الماضي ارتفاعًا غير مسبوق في درجات الحرارة، ويبدو أن عام 2024 لن يكون استثناءًا، حيث تتوقع  دراسات وتقارير المناخ المختلفة  إلى تجاوز درجات الحرارة هذا العام عن العام الماضي، وتزامنًا مع هذا الواقع، فهناك مناطق واسعة من جنوب أوروبا تشهد موجات حر غير مسبوقة، بينما يشهد الغرب الأوسط والساحل الشرقي لأميركا ارتفاعًا حادً في درجات الحرارة، تجاوزت في بعض المناطق الـ37 درجة مئوية.

يأتي هذا الارتفاع الشديد في درجات الحرارة مصحوبًا بمخاوف صحية جديدة، ومن بين الحالات المأساوية التي أثارت الاهتمام، وفاة المقدم التلفزيوني والمؤلف البريطاني مايكل موسلي، الذي توفي بعد أن تأثر بالحرارة والرطوبة أثناء زيارته لجزيرة سيمي اليونانية، كما توفي أربعة سياح آخرين في ظروف مشابهة في اليونان خلال الأسابيع الأخيرة، بالإضافة إلى تقارير عن اختفاء آخرين خلال نشاطاتهم الخارجية مثل تسلق المرتفعات وممارسة رياضة المشي.

ولفتت الأبحاث الطبية إلى ضرورة الحفاظ على توازن السوائل في جسم الإنسان خلال فترات الحر الشديد، حيث تشير أليكس رواني، باحثة في علوم التغذية في جامعة لندن، إلى أن فقدان السوائل يمكن أن يؤدي بسرعة إلى حالات جفاف شديدة، ما يتسبب في مشاكل صحية خطيرة تشمل التهابات المسالك البولية، وحدوث حصى في الكلى، إضافة إلى تأثيرات على الأداء الجسدي والعقلي مثل الإمساك والهذيان والصرع.

وفي دراسة أجرتها علامة تجارية لزجاجات المياه "آير أب" العام الماضي في بريطانيا كشفت أن 45% من السكان يشربون كمية ماء تعادل كوب واحد فقط يوميًا، بينما توصي الإرشادات الصحية الرسمية بشرب ستة إلى ثمانية أكواب يوميًا، وينبغي زيادة كمية الماء المتناول خلال ممارسة الرياضة أو في حالات الحمل والرضاعة.

وأضافت الدراسة المنشورة في موقع Medical News Today، أنه بالإضافة إلى تناول الماء، فيمكن للأفراد تحسين الوضع بتجنب الأنشطة المرهقة في فترات الطقس الحار، والبقاء في أماكن مظللة، وارتداء الملابس الفضفاضة والخفيفة، والاستفادة من مكيفات الهواء أو المراوح إن أمكن ذلك، للحفاظ على حالة صحية جيدة خلال الأيام الحارة الشديدة، وضرورة إطلاق حملات توعية بأهمية الحفاظ على توازن السوائل والمياه في جسم الإنسان يمثل مفتاح البقاء على صحة جيدة خلال فترات الحر الشديد، ويعد التركيز على هذا الجانب من الرعاية الصحية الذاتية بمثابة استثمار في الصحة العامة للأفراد. 

مقالات مشابهة

  • السجن لأمين صندوق في مديرية زراعة الديوانية للاستيلاء على المال العام
  • “التخصصي” يجري 5000 عملية زراعة كلى ناجحة
  • كيف ستحقق الحكومة الجديدة مطالب الشارع؟.. أستاذ اقتصاد يوضح
  • تحديد موعد افتتاح جسر داقوق في كركوك
  • مبيعات الأدوية المصرية تسجل 90 مليار جنيه خلال النصف الأول من 2024
  • الإحصاء: مصر تسجل نصف مليون نسمة زيادة في عدد سكانها خلال 144 يومًا
  • 8 أكواب أم أكثر.. دراسة طبية توضح كمية الماء المطلوبة خلال الصيف
  • مع الاغلاق.. اسعار الدولار تسجل ارتفاعا في بغداد واربيل
  • “التخصصي” يجري أكثر من 5000 عملية زراعة كلى ناجحة
  • شرطة الطاقة تعلن حصيلة عملياتها منذ بداية العام الجاري