آخر تحديث: 25 دجنبر 2023 - 1:56 م بغداد/ شبكة أخبار العراق-  اكد القيادي في الاطار التنسيقي علي الفتلاوي، الاثنين، ان تحالف نبني سيكون رأس الهرم في الحكومات المحلية وهذه مكرمة من الإمام ” الغايب” .وقال الفتلاوي في حديث صحفي،ان “الاطار هو العنوان السياسي الاشمل لكل التحالفات المنضوية تحت مظلته في الانتخابات ابرزها نبني الذي نال عددا كبيرا من المقاعد في عدة محافظات سواء في الجنوب او الوسط “.

واضاف، لقد تحقق مشروع الإمام خامئني من سيطرة أحزاب الحشد من خلال تحالف نبني على معظم الحكومات المحلية منها بغداد بحكم ما ناله من مقاعد في الانتخابات الاخيرة بمباركة الإمام  الغايب ، متوقعا تشكيل لجان بعد مصادقة المحكمة الاتحادية للمضي في انشاء تحالفات تفضي الى تشكيل الحكومات ببرامج واضحة تسهم في التعاطي من اولويات المواطنين”.واشار الى ان” الواقع الخدمي سيكون اولوية لكل الحكومات المحلية القادمة من اجل تحقيق اهداف مشروع الإمام خميني في العراق .

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: الحکومات المحلیة

إقرأ أيضاً:

تهدد زراعة الذرة.. ما لا تعرفه عن دودة الحشد

دودة الحشد طرح اسمها على الساحة المصرية خلال الساعات الماضية بعد تحذيرات نقابة الفلاحين منها بسبب تأثيرها على زراعة الذرة.


دودة الحشد

وتساءل الرأي العام المصري عن دودة الحشد بعد التحذيرات الخاصة بها، وذلك لمعرفة كافة المعلومات الخاصة بها وطرق حكاية زراعة الذرة منها.

وحذر حسين عبدالرحمن أبو صدام نقيب عام الفلاحين من دودة الحشد التى تعد أخطر الحشرات التي تهدد محصول الذرة في مصر وسرعتها تصل إلى 100 كم في اليوم، وتضع أنثي الحشرة نحو 2000 بيضة خلال فترة حياتها والتي لا تزيد عن 30 يوما في الصيف و90 يوما في الشتاء، وهي تصيب وتتغذي علي أكثر من 80 نوعا من النباتات والمحاصيل المنزروعة في مصر.

أضاف أبو صدام، أن عددا كبيرا من مزارعي الذرة هذا الموسم يشكون من هلاك محاصيلهم بشكل كامل جراء انتشار هذه حشرة دودة الحشد المرعبة وتعرضهم لخسائر فادحة.

 

معلومات عن دودة الحشد

وفيما يلي يقدم "الفجر" أبرز المعلومات عن دودة الحشد بعد تحذير حسين عبدالرحمن أبو صدام نقيب عام الفلاحين منها:

حشرة دودة الحشد تنشط ليلا وتنتقل من حقل إلى آخر وتختبئ اليرقات في جوف عود الذرة مما يصعب مكافحة هذه الحشرة بالطرق التقليدية.
 يأتى محصول الذرة على رأس المحاصيل الزراعية الأكثر تأثرًا بأضرار دودة الحشد الخريفية التى تعد الآفة الأخطر، وتأثيرها يصل لمحاصيل الأرز وقصب السكر وبنجر السكر والكرنب وفول الصويا والبرسيم والقطن والطماطم والبطاطس.
 أنسب طريقة لمكافحة دودة الحشد بجانب رش المحصول بالمبيدات اللازمة ليلا هو الرش اليدوي، ورش المبيدات في جوف العود للقضاء علي اليرقات بشكل مباشر مع تبكير الزراعة والتحميل علي البقوليات وزراعة الأصناف مبكرة النضج وجمع الأعواد المصابة وحرقها.
 تستكمل الحشرة دورة حياتها خلال 30 يومًا، وتصل أعداد البيض التى تضعها أنثى الفراشة، من 1500 إلى 2000 بيضة خلال فترة حياتها، ويمكن لها أن تطير 100 كم كل ليلة.
 تختلف القدرة على الطيران فى الفراشات حديثة الخروج عمر يوم، وتزداد القدرة على الطيران بتقدم العمر حتى 5 أيام ثم تنخفض سرعة ومسافة الطيران بعد ذلك حتى عمر 10 أيام، ودودة الحشد ليلية النشاط، لذا يمكن استخدام المصائد الضوئية للحصر، والتأكد من وجود الفراشات، كما يلزم البحث عن البيض واليرقات، حسب كتاب التوصيات المعتمدة لمكافحة الآفات الزراعية.
 دودة الحشد دخلت إفريقيا عام 2016 ودخلت مصر في مايو 2019 قادمة من السودان، أي أنها دخلت مصر منذ  5 سنوات وكان ظهورها الأول في جنوب مصر وحاليا منتشرة في مصر.
 

مقالات مشابهة

  • تهدد زراعة الذرة.. ما لا تعرفه عن دودة الحشد
  • تحالف حسم:الموقف ما زال معقداً في شأن انتخاب رئيس البرلمان الجديد
  • زيارة تحذيرية.. لماذا تواجد البارزاني في بغداد بعد 6 سنوات من القطيعة؟
  • نائب «فوجيان» الصينية: مشروع طريق الحرير سيكون نجاحا متبادلا مع مصر
  • بالصور.. عملية أمنية شرقي الأنبار
  • الإطار الشيعي:مكتب خامئني سيحسم تشكيل حكومة ديالى المحلية
  • "عوادم المركبات تلوث هواء بغداد".. كم عدد السيارات في العراق خلال 2024؟
  • مسعود في بغداد.. الأهداف والرسائل!
  • ناقش ملف التحالف الدولي ورئاسة البرلمان.. تفاصيل اجتماع الإطار بحضور بارزاني
  • الإطار التنسيقي يتفق بحضور البارزاني على إنهاء مهام التحالف الدولي في العراق