شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن روسيا تدرس خطواتها القادمة قبل انتهاء صلاحية صفقة حبوب البحر الأسود، مباشر قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية الكرملين دميتري بيسكوف، اليوم الجمعة، إن موسكو ستدرس خطواتها القادمة قبل موعد انتهاء صلاحية صفقة .،بحسب ما نشر موقع مباشر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات روسيا تدرس خطواتها القادمة قبل انتهاء صلاحية صفقة حبوب البحر الأسود، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

روسيا تدرس خطواتها القادمة قبل انتهاء صلاحية صفقة...

مباشر: قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" دميتري بيسكوف، اليوم الجمعة، إن موسكو ستدرس خطواتها القادمة قبل موعد انتهاء صلاحية صفقة الحبوب عبر البحر الأسود، في الـ 17 من يوليو/تموز الجاري.

وأوضح بيسكوف -في تصريح أوردته وكالة أنباء "تاس" الروسية: "كما قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس، لا يزال أمامنا بضعة أيام.. سنبلغكم في الوقت المناسب بالقرار بعد إجراء مزيد من التحقيق في هذه القضايا"، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

ويُشار إلى أن بوتين وصف، في وقت سابق، صفقة الحبوب عبر البحر الأسود بأنها "لعبة أحادية الجانب"، حيث لم يتم تنفيذ أي عناصر من الاتفاقية تتعلق بمصالح روسيا، مُضيفًا أن موسكو قد تعلق مشاركتها في صفقة الحبوب حتى يتم الوفاء بالوعود المقدمة إليها.

كما صرح وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، في وقت سابق أيضًا، بأن تمديد صفقة الحبوب غير وارد ما لم يتم تنفيذ الحزمة الروسية من اتفاقيات اسطنبول، مضيفًا أن الاتفاق لا يزال قيد التنفيذ فقط فيما يتعلق بإمدادات الحبوب الأوكرانية.

وفي سياق آخر، أعلن سيرهي ليساك، رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية لمنطقة دنيبروبتروفسك، اليوم، إصابة مدني يبلغ من العمر 56 عاما، جراء قصف بواسطة طائرة مسيرة روسية استهدف مدينة "كريفيي ريه" الواقعة جنوبي أوكرانيا.

وقال ليساك - عبر قناته على تطبيق "تليجرام" - إن القوات الروسية هاجمت المنطقة بمسيرات من طراز شاهد، وتمكنت القوات الأوكرانية من إسقاط 6 منها، غير أن سلاح الجو لم يتمكن من تدمير جميع المسيرات، حسبما ذكرت وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية.

وأشار، إلى أن القصف تسبب في تدمير مباني تابعة لشركات مرافق وشركات نقل، بالإضافة إلى مبنيين سكنيين آخرين.

اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

:

الأمم المتحدة: 165 مليون شخص وقعوا في الفقر بين 2020 و2023.. وهذه تكلفة إنقاذهم

فلسطين تحذر من خطة إسرائيل للسيطرة على الأماكن الأثرية

رئيس وزراء العراق وأردوغان يناقشان تعزيز التعاون وبناء شراكات إقليمية

لمنع التسلل والتهريب.. العراق ينشر قوات حرس الحدود على حدوده مع إيران

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: مباشر موعد موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس البحر الأسود صفقة الحبوب

إقرأ أيضاً:

مستشارة الأمن القومي الأمريكي السابقة تكشف خطط زيلينسكي القادمة

قالت مستشارة الأمن القومي الأمريكي السابقة كاتي ماكفارلاند إن فلاديمير زيلينسكي يريد استخدام كل إمكانيات الأسلحة الغربية داخل روسيا بسبب إخفاقات الجيش الأوكراني على الجبهة.

وقالت ماكفارلاند في مقابلة مع "فوكس بيزنس": "إنه طريق مسدود، لذلك فإن جميع طلبات زيلينسكي للمساعدة هي بهدف الحصول على أسلحة إضافية واستخدامها بطريقة مختلفة تماما ضد روسيا".

إقرأ المزيد بايدن يحدد لأوكرانيا مسافة أهداف يمكن قصفها بأسلحة أمريكية داخل روسيا

وأكدت ماكفارلاند أن جميع الأموال المرسلة إلى كييف من قبل واشنطن تهدف إلى الحفاظ على الوضع الحالي من عدم الاستقرار.

وأوضحت أنه في مثل هذه النزاعات فإن الدولة التي لديها كمية كبيرة من الموارد والأموال تفوز دائما.

وفي الآونة الأخيرة، دعا السياسيون الغربيون بشكل متزايد إلى السماح للقوات الأوكرانية بتنفيذ ضربات على الأراضي الروسية، حيث وجه الأمين العام لحلف "الناتو" ينس ستولتنبرغ هذه الدعوة في وقت سابق.

جدير بالذكر أن موسكو شددت منذ بداية الأزمة الأوكرانية على أن إمدادات الأسلحة إلى كييف تتعارض مع التسوية، وتجعل دول حلف شمال الأطلسي متورطة بشكل مباشر في الصراع و"تلعب بالنار".

 

 

المصدر: فوكس بيزنس

 

مقالات مشابهة

  • كرانفيل: ساعون لزيادة عدد السواح من ليبيا إلى تركيا
  • الدفاعات الروسية تسقط 10 مسيرات أوكرانية وتدمر زورقين مسيرين في البحر الأسود
  • سالدو يسمي الدول التي تستورد منتجات مقاطعة خيرسون الروسية
  • إسطنبول (رويترز) – صرح يوسف جيلان المسؤول الكبير في وزارة الطاقة التركية يوم الثلاثاء بأن تركيا تجري محادثات مع الولايات المتحدة بشأن بناء محطات طاقة نووية كبيرة ومفاعلات نمطية صغيرة. وقال جيلان لرويترز في مؤتمر عن محطات الطاقة النووية “الولايات المتحدة ت
  • سعي تركي لجذب السياح الليبيين إلى مناطق شرق البحر الأسود
  • حلف الناتو يرسل إلى منطقة البحر الأسود طائرات استطلاع مأهولة
  • مستشارة الأمن القومي الأمريكي السابقة تكشف خطط زيلينسكي القادمة
  • برلماني: وعود أردوغان بشأن اكتشافات الغاز تبخرت
  • تركيا.. إنتاج حقل غاز صقاريا يسجل 5.5 ملايين متر مكعب يوميا
  • إعلام: طائرات استطلاع "الناتو" تراقب المجال الجوي الأوكراني