أطلقت الشرطة الباكستانية، سراح 290 ناشطًا اعتقلوا الأسبوع الماضي، خلال مظاهرة في العاصمة «إسلام آباد» ضد الاختفاء القسري والقتل خارج نطاق القضاء.

وأفادت الشرطة في بيان نقلته صحيفة «دون» الباكستانية، اليوم الاثنين، بأن القرار اتخذ في ضوء المفاوضات التي أجريت بين المتظاهرين ولجنة حكومية، مؤكدة إطلاق سراح 290 معتقلاً، لافتة إلى أن التظاهرات السلمية حق لكل مواطن ولكن لن يسمح لأحد أن ينتهك القوانين.

وذكرت الصحيفة أن المسيرة الاحتجاجية، التي بدأت في 6 ديسمبر الجاري بعد القتل المزعوم خارج نطاق القضاء لشاب على يد أفراد إدارة مكافحة الإرهاب، وصلت إلى العاصمة الفيدرالية الأسبوع الماضي.

يشار إلى أن شرطة «إسلام أباد» اعتقلت أكثر من 200 متظاهر.. وفي ضوء حملة القمع، تحولت المسيرة إلى اعتصام خارج نادي الصحافة الوطني.

وقد استخدمت قوات الأمن الهراوات وخراطيم المياه لتفريق المتظاهرين، فيما أثار استخدام الشرطة للقوة ضد المتظاهرين غضبا بين السكان، وإدانة على مستوى البلاد من كبار نشطاء حقوق الإنسان.

كما أعطى منظمو المسيرة، يوم السبت الماضي، إنذارًا نهائيًا للحكومة لمدة ثلاثة أيام لإلغاء القضايا المسجلة ضد الطلاب والناشطين وإطلاق سراح جميع المتظاهرين وفي اليوم التالي، أعلنت شرطة «إسلام أباد» أنها ستطلق سراح جميع المتظاهرين المحتجزين بعد الموافقة على الإفراج عنهم بكفالة.

اقرأ أيضاًزلزال بقوة 4.4 ريختر يضرب باكستان

مقتل وإصابة خمسة من رجال الشرطة في هجوم مسلح شمال غرب باكستان

مقتل شرطيين اثنين وإصابة 3 آخرين في هجمات بباكستان

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسلام أباد الشرطة الباكستانية باكستان

إقرأ أيضاً:

559 عملاً مقاوماً نوعياً وشعبياً في الضفة الغربية خلال الشهر الماضي

الثورة نت/..
شهدت أعمال المقاومة في الضفة الغربية والقدس المحتلة تصاعدا نوعيا خلال شهر سبتمبر المنصرم، حيث بلغ مجموع العمليات التي جرى رصدها حسب مركز معلومات فلسطين -مُعطى- (559) عملاً مقاوماً نوعيا وشعبيا، ما أدى إلى مقتل (7) وإصابة (13) جندي ومستوطن إسرائيلي بجراح مختلفة.
وشملت أعمال المقاومة (37) عملية إطلاق نار و(78) اشتباكا مسلحا، نفذت (45، 24) عملية منها في جنين ونابلس على التوالي.
وأسفرت المواجهات والاشتباكات المسلحة في الضفة والقدس والداخل المحتل عن استشهاد (46) فلسطينيا بنيران العدو ومستوطنيه.
وفي مطلع شهر سبتمبر نفذ الشهيد مهند محمود العسود عملية إطلاق نار قرب حاجز ترقوميا بالخليل، أسفرت عن مقتل 3 من شرطة العدو، وارتقاء المنفذ.
كما نفذ الشهيد ماهر ذياب الجازي في 8/9/2024 ، أردني الجنسية، عملية إطلاق نار، على معبر الكرامة عند الحدود الأردنية الفلسطينية، أسفرت العملية عن مقتل 3 رجال أمن إسرائيليين، وارتقاء المنفذ.
وفي 11/9/2024 نفذ الأسير هايل ضيف الله، من سكان قرية رافات بالقدس، عملية دهس بطولية على حاجز “بيت إيل” شرق رام الله، أسفرت عن مقتل ضابط في جيش العدو، واعتقال المنفذ.
كما رصد -مركز معطى- (2) عملية دهس أو محاولة دهس، فيما بلغ عدد عمليات زرع أو إلقاء العبوات الناسفة (90) عملية، و(7) عمليات إعطاب آليات عسكرية، و(2) عملية إحراق منشآت ومواقع عسكرية، و(1) إسقاط طائرة استطلاع.
وفي ذات الفترة، تواصلت الفعاليات الشعبية المناهضة للعدو، وبلغ عدد المظاهرات والمسيرات (32) مظاهرة، و(269) عملية إلقاء حجارة ومواجهة مباشرة مع قوات العدو، و(12) عمليات إلقاء زجاجات حارقة ومفرقعات نارية، و(28) عملية تصد لاعتداءات المستوطنين في مختلف أنحاء الضفة.
وشهدت محافظات جنين ونابلس وطولكرم أعلى عدد من حيث عمليات المقاومة النوعية، حيث بلغت (82، 50، 28) على التوالي.

مقالات مشابهة

  • «إنستا باي» خارج الخدمة هل هو عطل فني أم هجوم إلكتروني؟
  • وزير الداخلية الباكستاني: أكثر من 80 شرطيا أصيبوا في اشتباكات مع أنصار عمران خان
  • مؤشرات لشتاء أبرد من العام الماضي
  • ارتفاع مؤشر الدولار عالميا أمام الذهب خلال الأسبوع الماضي
  • مجلس الوزراء: منظومة الشكاوى تعاملت مع 170 ألف طلب الشهر الماضي
  • بعد أحداث الشغب الجماهيري.. إطلاق سراح أحد مشجعي أندرلخت
  • 559 عملاً مقاوماً نوعياً وشعبياً في الضفة الغربية خلال الشهر الماضي
  • الدعامة في الخرطوم يرفضون التجميع القسري ويهربون من مواصلة القتال
  • نقابة المحامين تستجدي ”المشاط” إطلاق سراح أعضائها المعتقلين بتهمة الإحتفال بذكرى 26 سبتمبر (وثيقة)
  • أمانة جدة تصدر وتجدد 9,464 شهادة صحية خلال سبتمبر الماضي