صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد شقيقة الزعيم كيم تتوعد بـ ردع نووي ساحق، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي ودافعت كيم يو جونغ عن إطلاق كوريا الشمالية مؤخرا صاروخا بالستيا عابرا للقارات باعتباره دفاعا عن النفس.أطلقت كوريا .، والان مشاهدة التفاصيل.

شقيقة الزعيم كيم تتوعد بـ"ردع نووي ساحق"

ودافعت كيم يو جونغ عن إطلاق كوريا الشمالية مؤخرا صاروخا بالستيا عابرا للقارات باعتباره دفاعا عن النفس.

أطلقت كوريا الشمالية الدولة التي تمتلك السلاح النووي، الأربعاء، صاروخا يعمل بالوقود الصلب بلغ مداه 1001 كيلومتر (622 ميلا) وارتفاعه الأقصى 6648 كيلومترا، قبل أن يسقط في البحر الشرقي، المعروف أيضا باسم بحر اليابان.

وقال خبراء إن مسار الصاروخ يشير إلى أنه قادر على الوصول إلى البر الرئيسي للولايات المتحدة.

 وفي بيان نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، قالت كيم يو جونغ "الآن وقد رفضت الولايات المتحدة التخلي عن سياستها العدائية تجاه كوريا الشمالية(...) ستسعى جمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية جاهدة لبناء أقوى ردع نووية ساحق"، مستخدمة التسمية الرسمية لكوريا الشمالية.

ووصفت شقيقة الزعيم الكوري الشمالي التجربة الصاروخية بأنها "دفاع عن النفس(...) لمنع كارثة اندلاع حرب نووية في شبه الجزيرة الكورية ومنطقة آسيا المحيط الهادئ"، وأضافت إنه لا يمكن لأحد أن يلوم بيونغ يانغ في مواجهة "السياسة العدائية" التي تنتهجها واشنطن.

ووجّهت كيم يو جونغ انتقادات لمجلس الأمن الدولي على خلفية رد فعله على عملية الإطلاق.

 ففي بيان مشترك، دان عشرة من أعضاء مجلس الأمن الخمسة عشر، بمن فيهم ممثل كوريا الجنوبية، التجربة الأخيرة. وأشاروا إلى أن إطلاق 20 صاروخا بالستيا من جانب كوريا الشمالية عام 2023 يشكل "انتهاكا صارخا لكثير من قرارات مجلس الأمن".

وندّدت كيم يو جونغ بالبيان واعتبرته "مجحفا ومتحيّزا".

وكانت كيم يو جونغ قد أشارت في وقت سابق من الأسبوع الحالي إلى خرق طائرة استطلاع تابعة للجيش الأميركي المجال الجوي لكوريا الشمالية، وحذّرت من إمكان إسقاط طائرات من هذا النوع في حال تكرر الامر.

 ردا على التجارب الصاروخية لكوريا الشمالية، عزّزت سيول وواشنطن تعاونهما العسكري وتوعدتا بيونغ يانغ برد نووي و"إنهاء" الحكومة الحالية في كوريا الشمالية في حال استخدامها أسلحة نووية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس کوریا الشمالیة شقیقة الزعیم ردع نووی

إقرأ أيضاً:

كوريا الجنوبية تحذر جارتها الشمالية من استخدام الأسلحة النووية

حذر رئيس كوريا الجنوبية، يون سوك يول، خلال الاحتفال بالذكرى السنوية لتأسيس الجيش، من أن نظيره الكوري الشمالي سيعرض نظامه للخطر في حال استخدام الأسلحة النووية ضد سيؤول.

وقال يون أمام 5300 عسكري تجمعوا في قاعدة سيؤول الجوية، بهذه المناسبة وقبل العرض العسكري الذي يقام اليوم الثلاثاء في وسط العاصمة: "إذا حاولت كوريا الشمالية استخدام الأسلحة النووية، فإنها ستواجه رداً حازماً وساحقاً من جيشنا".

وأكد أن "ذلك اليوم سيشهد نهاية النظام الكوري الشمالي"، مشيراً إلى صلابة التحالف الأمني لبلاده مع الولايات المتحدة التي تنشر فيها عشرات الآلاف من الجنود.

(LEAD) Yoon warns N. Korea will face end of regime if it attempts to use nuclear weapons https://t.co/Dek4bdEJNh

— Yonhap News Agency (@YonhapNews) October 1, 2024

وكشفت كوريا الجنوبية للمرة الأولى، عن أكبر صواريخها البالستية من طراز "هيونمو5"، والقادر على تدمير مخابئ تحت الأرض، وفق ما ذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء. وشهد الحفل تحليق قاذفة القنابل الأمريكية "بي-1بي"، بحسب الوكالة، تعبيراً عن التحالف الأمني بين سيؤول وواشنطن.

وقال نائب وزير الدفاع الكوري الشمالي كين كانغ إيل، إن "الجيش الكوري الشمالي سيراقب من كثب النشر المتكرر لهذه الأسلحة الاستراتيجية، مستنكراً إياه"، وأضاف أن "جيش بيونغ يانغ على استعداد كامل للدفاع عن البلاد".

ويأتي تحذير الرئيس الكوري الجنوبي بعد أسابيع من بث كوريا الشمالية للمرة الأولى لقطات لمنشأة لتخصيب اليورانيوم، ظهر فيها الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون متجولاً في أرجائها.

(3rd LD) S. Korea displays 'monster' Hyunmoo-5 missile for 1st time for Armed Forces Day https://t.co/OMg77l6mI1

— Yonhap News Agency (@YonhapNews) October 1, 2024

وأفادت وكالة الاستخبارات الكورية الجنوبية في وقت لاحق، بأن الكشف غير المسبوق كان "موجهاً ضد الولايات المتحدة"، وأنه يُعتقد أن كوريا الشمالية قادرة على إنتاج عشرات من الرؤوس الحربية النووية من مخزونها من اليورانيوم والبلوتونيوم العالي التخصيب.

وللعام الثاني على التوالي، تقيم السلطات الكورية الجنوبية عرضاً عسكرياً في ساحة جوانجهوامون بوسط سيؤول، في حضور 3 آلاف شخص. ويعود آخر عرض عسكري لمناسبة عيد الجيش إلى العام 1984، إبان نظام  تشون دو-هوان الديكتاتوري.

مقالات مشابهة

  • “سكاي نيوز” البريطانية: واشنطن ولندن لن تنخرطا في أي هجوم إسرائيلي ضد إيران
  • سول وطوكيو تتفقان على تنسيق الاستجابة تجاه استفزازات كوريا الشمالية
  • ترامب يدلي بتصريحات مثيرة.. هل يحاول زعيم كوريا الشمالية قتله؟
  • سول: كوريا الشمالية ترسل بالونات محملة بالقمامة باتجاه أراضينا
  • زلة لسان لترامب.. زعيم كوريا الشمالية يحاول قتلي
  • «الأبيض» يستدعي عناصر جديدة لمواجهة كوريا الشمالية
  • كوريا الجنوبية تحذر جارتها الشمالية من استخدام الأسلحة النووية
  • وزير الخارجية لـ«البوابة نيوز»: التصعيد الإسرائيلى في لبنان انتهاك صارخ لسيادة دولة عربية شقيقة
  • مصادر "سكاي نيوز عربية": عملية برية إسرائيلية وشيكة في لبنان
  • عاجل - "سكاي نيوز": عملية إسرائيلية برية وشيكة في لبنان