قال سعد الشهراني الناقد الرياضي إن الدوري السعودي لكرة القدم حقق نجاحًا كبيرا في ضم كوكبة من نجوم الكرة العالمية، وهو الأمر الذي يُعتبر إضافة كبيرة للغاية على المستوى الفني والاقتصادي والاستثماري للبطولة.

وأضاف سعد الشهراني في تصريحات له أن هذا النجاح أثر ذلك بشكل كبير في زيادة حجم المبيعات والمكاسب المالية من بيع أقمصة النجوم العالميين مثل كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة، وكذلك العديد من النجوم الآخرين الذين انضموا إلى الدوري السعودي.

ويرى النقاد الرياضي أن اجتذاب هؤلاء النجوم للدوري السعودي سيؤدي إلى زيادة عدد المشجعين الذين يحضرون مباريات البطولة، وهذا بدوره سيسهم في رفع القيمة المالية للدوري وزيادة اهتمام الرعاة والشركاء المحتملين.

وبالتالي، سيحقق الدوري السعودي مكاسب مالية هائلة تعزز موقعه بين الدوريات العالمية الأخرى.

كما يرى سعد الشهراني أن هذا النهج قد أثمر في السابق في دوريات أخرى حول العالم، حيث زادت شعبية الأندية والدوريات نتيجة وجود نجوم من الفئة الممتازة.

وقد شهدت اليابان والصين والدوري الأمريكي لكرة القدم هذه الظاهرة، بالإضافة إلى الدوري الإنجليزي والدوري الإسباني.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النجوم للدوري السعودي الدوري السعودي لكرة القدم

إقرأ أيضاً:

هفوة جديدة.. بايدن يخلط بين فرنسا وإيطاليا والحروب العالمية

أخطا الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال حدث جمع تبرعات لحملته الانتخابية، في تحديد مكان المقبرة العسكرية في فرنسا للجنود الذين قضوا في الحروب العالمية وجعلها في إيطاليا.

ترامب يدعو بايدن إلى الخضوع لـ"اختبار إدراكي"

وكان بايدن في خطابه يشتكي من أن سلفه دونالد ترامب رفض زيارة مقبرة الجنود الذين سقطوا في الحروب العالمية، وقال بايدن عن المقبرة الفرنسية: "لم يذهب إلى المقبرة في إيطاليا".

وكرر بايدن بعد ذلك إخلاء المسؤولية، قائلا إن ابنه كان أيضا أحد الجنود الذين سقطوا، "لكن ليس في إيطاليا، بل في العراق".

الجدير ذكره أن بو بايدن نجل الرئيس الأمريكي حالي، لقي حتفه إثر مرض السرطان، بعد أن عاد بالفعل إلى الولايات المتحدة من رحلة عسكرية.

وفي المناظرة التي جرت بين الجمهوري دونالد ترامب والديمقراطي جو بايدن يوم الخميس، قال بايدن عن ابنه الراحل بو ردا على تعليقات ترامب المزعومة في عام 2018 عندما رفض زيارة مقبرة أوروبية لجنود أمريكيين قتلوا في الحرب ووصفهم بـ "الخاسرين": "ابني لم يكن خاسرا، ولم يكن غبيا"، وأَضاف بايدن لترامب، الذي نفى استخدام هذه الكلمة لوصف الجنود الأمريكيين: "أنت الغبي، أنت الخاسر".

ورفض الرئيس الحالي للبيت الأبيض ادعاء ترامب بأنه لا يهتم بالمحاربين القدامى الأمريكيين، مؤكدا أن المحاربين القدامى أفضل حالا تحت إدارته.

وكان موقع "ذا أتلانتيك" قد أفاد في عام 2020، بأن ترامب وصف الجنود الذين سقطوا بأنهم "أغبياء" و"فاشلون" في محادثات مع موظفيه، وهو ادعاء نفاه ترامب مرارًا وتكرارًا.

وفي حديثه عن المناظرة، أشار بايدن إلى أنه يتفق مع الانتقادات الموجهة لأدائه في المناظرة، لكنه ذكر أن استطلاعات الرأي تظهر زيادة في عدد مؤيديه.

يذكر أن جو بايدن يقع في زلات وهفوات ويخلط الأسماء والأماكن بشكل متكرر، وقال المدعي الخاص الذي حقق في تخزينه غير القانوني لوثائق سرية في تقريره إن "الرئيس الأمريكي لم يتذكر تواريخ عمله كنائب للرئيس، كما لم يتمكن من تحديد متى توفي ابنه"، ووصف المحقق الخاص بايدن بأنه "رجل مسن ذو ذاكرة ضعيفة".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الشهراني: مغادرة ياسر المسحل لرئاسة اتحاد لكرة القدم .. فيديو
  • هفوة جديدة.. بايدن يخلط بين فرنسا وإيطاليا والحروب العالمية
  • تقرير يتحدث عن مشاركة 4 آلاف مواطن تركي بالعدوان على غزة.. غضب ومطالبات بسحب الجنسية
  • إلهام شاهين لـ البوابة نيوز: "30 يونيو" أنقذتنا من تجار الدين
  • يزن النعيمات ينفي ما تداولته مواقع سعودية بشأن انتقاله للدوري السعودي
  • عبداللطيف يشيد ببيان الزمالك بعد عودته للدوري
  • انقسام بين جماهير الزمالك بعد قرار العودة للدوري.. هل تحققت مطالب المارد الأبيض؟
  • عبدالله الطويرقي : ليس من الصعب ان ياتي نجم عالمي للدوري السعودي
  • دراسة: المخاوف المالية تتزايد لدى الأميركيين حتى بين ذوي الدخول المرتفعة
  • المملكة وبريطانيا تعززان تعاونهما في الاستثمار الرياضي