أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، مقتل جندي إضافي في معارك بقطاع غزة، ما يرفع إجمالي عدد قتلاه منذ مساء السبت إلى 14، في واحدة من أفدح الخسائر اليومية التي يتكبدها منذ بدأ هجومه البري على القطاع.

وأكدت صحيفة "يسرائيل هايوم" الإسرائيلية، صباح اليوم الأحد، مقتل الرقيب أول روئي إلياس، البالغ من العمر 21 عاما، مشيرة إلى أنه سقط خلال المعارك العسكرية الإسرائيلية الدائرة في جنوبي غزة.

وكانت إذاعة الجيش الإسرائيلي قالت في وقت سابق اليوم إن 13 ضابطا وجنديا قتلوا نهاية هذا الأسبوع في قطاع غزة، مشيرة إلى أن القتال في قطاع غزة يتخذ شكل حرب العصابات.

وقال المتحدث باسم الجيش في تغريدة على منصة إكس إن 8 جنود وضباط قتلوا السبت وأن 6 جنود وضباط آخرين أصيبوا خلال المعارك، في 3 حوادث منفصلة يوم السبت.

وبذلك ترتفع حصيلة القتلى في صفوف الجنود الإسرائيليين إلى 153، منذ بداية الحرب البرية في السابع والعشرين من أكتوبر.

وبحسب إحصائيات الجيش الإسرائيلي، بلغ إجمالي عدد القتلى في صفوفه منذ بدء التصعيد في السابع من أكتوبر الماضي، 486 قتيلا.

واليوم الأحد، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في بداية جلسة الحكومة: "هذا صباح صعب، بعد يوم صعب للغاية من القتال في غزة. نيابة عن جميع أعضاء الحكومة وشعب إسرائيل بأكمله، أود أن أرسل تعازي إلى عائلات مقاتلينا الأبطال الذين سقطوا في غزة. الحرب من أجل المنزل، قلوبنا مع العائلات، قلوبنا مع حياة الشباب التي قُطعت".

وأضاف "نتمنى جميعا الشفاء العاجل لجرحانا. الحرب تلقي علينا خسائر فادحة، لكن ليس أمامنا خيار سوى مواصلة القتال.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن تدميره مربضا لإطلاق الصواريخ في رفح (فيديو)

أعلن الجيش الإسرائيلي تدمير طائراته الحربية مربضا لإطلاق الصواريخ في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وضرب أهداف أخرى في أنحاء القطاع.

  الجيش الإسرائيلي يعلن القضاء على مسؤول تهريب الأسلحة لـ"حماس" عبر معبر رفح (فيديو)

وقال متحدث الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي: "خلال ساعات الليلة الماضية قصفت طائرات حربية موقع إطلاق قذائف صاروخية في منطقة رفح كان يحتوي على قذائف صاروخية جاهزة للإطلاق".

وأضاف: "‏وخلال الساعات الأربع والعشرين الماضية أغارت طائرات سلاح الجو على عشرات الأهداف الإرهابية في أنحاء قطاع غزة ومن بينها مباني عسكرية وخلايا تخريبية وفتحات أنفاق وغيرها من الأهداف".

خلال ساعات الليلة الماضية قصفت طائرات حربية موقع إطلاق قذائف صاروخية في منطقة رفح كان يحتوي على قذائف صاروخية جاهزة للإطلاق.

بالإضافة إلى ذلك وخلال الساعات الأربع والعشرين الماضية أغارت طائرات سلاح الجو على عشرات الأهداف الإرهابية في أنحاء قطاع غزة ومن بينها مباني عسكرية وخلايا… pic.twitter.com/l4l4UOgLAB

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) June 26, 2024

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن اليوم الأربعاء القضاء على وسام أبو إسحاق المسؤول عن عمليات تهريب الأسلحة لـ"حماس" عبر معبر رفح جنوبي غزة، وقال في بيان: "قتل يوم أمس (الثلاثاء) وسام أبو إسحاق في غارة جوية شنتها طائرات سلاح الجو بتوجيه من المخابرات العسكرية الإسرائيلية في جنوب قطاع غزة، مبينا أن "أبو إسحاق كان متورطا في عمليات تهريب أسلحة لحماس".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن تدميره مربضا لإطلاق الصواريخ في رفح (فيديو)
  • بعد انتهاء القتال العنيف في غزة.. صحيفة أميركيّة: إسرائيل ستكون في وضع أفضل لغزو لبنان
  • رسالة غير مسبوقة.. عشرات الجنود الإسرائيليين يرفضون القتال بغزة
  • ماذا بعد الحج؟ الجامع الأزهر يعقد ملتقاه الأسبوعي السبت المقبل
  • الجيش الإسرائيلي: حماس تُعيد تسليح نفسها من مخلفات ذخيرتنا
  • الجيش الإسرائيلي: حماس تعيد تسليح نفسها من مخلفات ذخيرتنا
  • إذاعة جيش الاحتلال : الجيش قصف غزة بـ 50 ألف قنبلة منذ بداية الحرب، 5% منها لم تنفجر
  • الجيش الإسرائيلي يعلن إجراء تجربة ناجحة لصاروخ "غير محدد" (فيديو+ صور)
  • الجيش الأمريكي يعلن تفاصيل الهجوم الحوثي على سفينة يونانية كانت متجهة إلى مصر
  • الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة جنديين احتياط بقصف صاروخي استهدف بلدة المطلة شمال إسرائيل